الأمير علي يواصل مساعدة النجوم ولبنان يطلب حكاما أردنيين والفيصلي يلتقي العوضات واجتماع "ماراثوني" للاعبي اليرموك

تم نشره في الخميس 4 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً
  • المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم راتب العوضات - (الغد)
  • اللاعب السابق في فريق شباب الحسين اسامة الخطيب - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الأمير علي يواصل مساعدة النجوم في تذليل مشاكلهم
حرص سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، على لقاء نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، قبيل تدريب المنتخب الوطني، للاستماع الى هموم ومشاكل اللاعبين، حتى على الصعيد الشخصي، والعمل على تذليلها، لضمان توفير الأجواء المناسبة لنجوم المنتخب، لتحقيق نتائج متميزة.
واستجاب سموه لطلبات بعض اللاعبين بالحديث مع سموه بشكل منفرد، فيما يتعلق ببعض المشاكل الخاصة التي تواجههم سواء على الصعيد العائلي، او على صعيد العمل، حيث استمع سمو الامير لمشاكل أكثر من لاعب خلال متابعته للتدريب، ووعد بتذليل تلك العقبات أمام النجوم، سعيا لتوفير الراحة النفسية التي تؤهلهم لمواصلة التميز في مشوار تصفيات كأس العالم.
وكان نجوم المنتخب قد كشفوا في مناسبات سابقة، أن متابعة سمو الايمر علي بن الحسين لكل كبيرة وصغيرة في المنتخب، وحرص سموه على التواصل مع الفريق، أسهم كثيرا في تحفيزهم على بذل أقصى الجهود لرفع علم الوطن عاليا في المحافل الخارجية.
لبنان تطلب حكاما أردنيين
ارسل الاتحاد اللبناني لكرة القدم، خطابا رسميا الى اتحاد كرة القدم، يطلب فيه الاستعانة بحكام أردنيين، لإدارة المباراة الودية التي تجمع المنتخب اللبناني مع نظيره اليمني في بيروت يوم 16 الشهر الحالي، في اطار استعدادات الفريقين للمباريات الرسمية المقبلة، علما أن المنتخب اللبناني المشارك في تصفيات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم، يخضع لاستراحة في الجولة المقبلة.
وينتظر ان تسمي لجنة الحكام في اتحاد الكرة، طاقما لإدارة المباريات بعد تدارس الطلب اليوم.
إدارة الفيصلي تلتقي العوضات
حرصت إدارة النادي الفيصلي، على عقد جلسة مع المدير الفني لفريق الكرة راتب العوضات، وذلك لمناقشة الخسارة التي تعرض لها الفريق مؤخرا امام شباب الأردن بدوري المناصير للمحترفين.
وتخلل الجلسة نقاشا مستفيضا في العديد من الأمور التي رافقت المباراة، والتي ادت الى هذه الخسارة، قبل أن يخرج الجميع من الاجتماع بالتأكيد على طي هذه الصفحة، والتطلع إلى المباريات المقبلة، للعودة بالفريق الى مساره الصحيح، بحثا عن لقبي الدوري والكأس.
اجتماع “ماراثوني” وإيجابي لإدارة اليرموك مع اللاعبين
عقدت إدارة نادي اليرموك، جلسة ماراثونية وايجابية مع لاعبي فريق الكرة في النادي أول من أمس، وذلك لمناقشة واقع الفريق، وما تعرض له مؤخرا من هزات متتالية أثرت على المعنويات.
الاجتماع الذي جرى مع اللاعبين، بعيدا عن الجهازين الفني والإداري، تخلله مناقشة لواقع الفريق، والاسباب التي أدت الى تراجع النتائج، وسط اجواء اسرية وحبية بين الجميع، الامر الذي انعكس على النقاش الذي جاء صريحا، وتطرق الى مكامن الخلل، تخلله “فضفضة” اللاعبين عما يدور في خلدهم.
وشهد الاجتماع التأكيد على مهنية المدير الفني محمد اليماني، وفكره الفني الراقي، وبالتالي عدم تحميله لمسؤولية الهزائم وفق ما أكده اللاعبون خلال الاجتماع، مع تحميل انفسهم جزءا من المسؤولية.
وبعد اجتماع امتد لحوالي 3 ساعات في مقر النادي، عاهد لاعبو الفريق إدارة ناديهم، بالانطلاق من جديد في المرحلة المقبلة، بحثا عن نتائج افضل، ومشيدين بدور الادارة في توفير كافة متطلباتهم، الى جانب الإشادة باليماني.
من جهتها جددت الإدارة الثقة باللاعبين، متمنية ان تشهد الفترة المقبلة تحولا في نتائجهم.
لاعبو الحسين اربد في رحلة سياحية
قام لاعبو فريق الحسين اربد لكرة القدم ليلة اول من أمس، برحلة سياحية الى المياه الساخنة، إضافة الى تناول العشاء في احد المنتجعات، وذلك بمناسبة تصدر الفريق لدوري الدرجة الاولى بعد مرور اسبوعين على انطلاقته.
الدعوة للرحلة السياحية، جاءت بمبادرة من رئيس غرفة صناعة اربد رائد سمارة، الذي وجه الدعوة ايضا لحضور الحفل الى رئيس بلدية اربد غازي الكوفحي ورئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة، إضافة الى نجوم فريق الحسين اربد وجهازيه الفني والإداري.
وتخلل الرحلة اجواء ايجابية، دفعت الجهاز الفني لمزيد من التفاؤل، بعودة الفريق الى مكانه الصحيح في مصاف أندية المحترفين.
جسام يصطدم بعبارة “فش مصاري”
يصطدم المدير الفني السابق لفريق الفيصلي لكرة القدم ثائر جسام، بعبارة “فش مصاري” في كل اتصال يجريه من تركيا مع الدائرة المالية في اتحاد كرة القدم.
جسام وفي تصريح لـ”الغد” من تركيا حيث يقيم فريقه الشرطة العراقي معسكرا تدريبيا هناك، اشار الى ان الاتحاد حكم له بمبلغ 24 الف دينار، ووعده بمنحه مبلغ 2500 دينار كدفعة اولى، ولكن لغاية الآن لم يتسلم اي جزء من مستحقاته المالية التي سبق للاتحاد وان حكم له بها، جراء قضية رفعها المدرب العراقي على فريقه السابق الفيصلي.
وكشف جسام عن اتصالات متكررة مع الدائرة المالية في اتحاد الكرة، للوقوف على موعد تسلمه لمستحقاته، مشيرا الى ان الرد يأتي دائما “فش مصاري”.
الجزيرة يصرف 50 دينارا لكل لاعب
وزع نادي الجزيرة مبلغ 50 دينارا لكل لاعب من لاعبي فريقه الكروي أول من أمس، وذلك مكافأة الفوز الذي تحقق على فريق البقعة بدوري المناصير للمحترفين.
وقام الجهاز الإداري للفريق، بتوزيع المكافأة، مؤكدا للاعبيه أن مكافآت مالية أفضل سيتم صرفها في حال حقق الفريق نتائج افضل في المرحلة المقبلة.
إلى ذلك علمت “الغد” أن الفريق يدرس انهاء عقود لاعب او لاعبين خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب تراجع المستوى الفني.
وطلب الجهاز الفني من جميع اللاعبين ضرورة بذل جهود اكبر في الفترة المقبلة، لتحديد هوية اللاعب او اللاعبين اللذين سيتم ابعادهما في حال تواصلت عروضهما غير المقنعة.
اتحاد الرمثا يبعد الشرمان لتعمده الغياب أمام الشيخ حسين
قرر نادي اتحاد الرمثا، معاقبة مهاجم فريق الكرة شادي الشرمان، بايقافه لمدة عام، وذلك بسبب تعمد اللاعب الاحتجاب عن مباراة الفريق الاخيرة التي خسرها امام فريق الشيخ حسين بنتيجة 0-2، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الاولى.
وجاء احتجاب اللاعب، احتجاجا على عدم تسلمه لمستحقاته المالية، حيث طلب شادي تسلم المستحقات قبل مباراة الفريق، الا ان الادارة طلبت منه التريث، ليعلن اللاعب عدم حضور المباراة، احتجاجا على رفض تسليمه المستحقات.
كما قررت إدارة النادي ايضا سحب ترشيح اللاعب لدورة تدريب آسيوية، سبق وان نسبه لها النادي، وذلك عقوبة له لما بدر منه.

كواليس النجوم

• في اكتشاف جديد، تبين أن رئيس ناد لم يوقع على عقد احتراف أحد لاعبيه في الفريق، وأن شخصا آخر غير معني هو الذي وقع على الكشوفات بدلا من توقيع رئيس النادي.
• المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم راتب العوضات، اضطر لخوض عراك مع 3 من مشجعي فريقه الذين تعرضوا له بالشتائم خارج ستاد عمان الدولي، بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام شباب الاردن... العوضات الذي كان خارجا من الملعب عقب نهاية المباراة، تفاجأ بثلاثة من الاشخاص يوجهون له الشتائم.
العديد من مشجعي النادي لم يحملوا المدرب مسؤولية الخسارة، واعتبروا أن الاخطاء الواضحة التي ارتكبها اللاعبون خاصة في الخط الخلفي هي السبب في تلك الخسارة الكبيرة.
• لاعب فريق شباب الحسين لكرة القدم، أسامة الخطيب، بات خارج كشوفات النادي بعدما تم تحريره رسميا من كشوفات الفريق المشارك حاليا بدوري المناصير للمحترفين... الخطيب يتوقع أن يتلقى عدة عروض خلال فترة التسجيل المقبلة في ظل حرصه على المحافظة على جاهزيته البدنية من خلال التدريبات الفردية.
• المحترف الفلسطيني في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم أشرف نعمان، يغيب عن مباراة فريقه المقبلة بدوري المناصير للمحترفين أمام اليرموك، وذلك بسبب الإنذار الثالث... غياب نعمان يعد مؤثرا في ظل ما يتمتع به اللاعب من مستوى فني جيد.
• المحترف السوري في صفوف فريق الحسين إربد أحمد إدريس، الذي احتجب عن مباراتي فريقه بدوري الدرجة الاولى، بسبب إصابة في ظهره، يستعد للعودة إلى المنافسات بعد تعافيه، حيث يتوقع أن يشارك في المباراة المقبلة للحسين إربد.
• اللاعب يحيى جمعة، تدرب في الأيام الماضية مع فريق الوحدات، على أمل العودة لصفوف الفريق بعد أن غادر فريق الصريح الذي لعب له بداية الموسم الحالي... المؤشرات لا توحي بإمكانية ضمه رسميا من قبل فريق الوحدات الذي سمح للاعب بالتدريب في حال رغب بذلك، ولكن دون وعود بضمه.
• محامي المحترف السابق في صفوف فريق الظاهرية الفلسطيني محمد المصري، تلقى ردا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حول الشكوى التي سبق وأن تقدم بها المصري ضد الظاهرية، للمطالبة بمبلغ 100 ألف دولار بعد ابتعاده عن الفريق بسب مشاكل في القلب احتاج إلى عملية أبعدته نهائيا عن الكرة... “فيفا” أرسل كتابا الى محامي اللاعب يشير فيه الى انه خاطب الفريق الفلسطيني، وامهله حتى يوم 22 الحالي للرد على شكوى اللاعب قبل النظر فيها.
• المدرب السوري نزار محروس الذي سبق وأن حقق لقب كأس الاتحاد الآسيوي مع فريق شباب الأردن، اقترب من قيادة فريقه اربيل العراقي لنهائي كأس الاتحاد الاسيوي للموسم الحالي، بعد أن فاز اول من أمس على فريق تشنبوري التايلندي بنتيجة 4-1 في لقاء ذهاب نصف النهائي الذي جرى في اربيل.. محروس قاد اربيل للقب الدوري العراقي واقترب كثيرا من اللقب الآسيوي.
• فريق الفتح متصدر دوري زين السعودي، والذي يحترف في صفوفه لاعبنا شادي أبوهشهش، يلتقي اليوم مع فريق الفيصلي الذي يحترف فيه ياسين البخيت، ضمن منافسات الدوري... وضمن بطولة الإمارات، يلتقي اليوم فريق اتحاد كلباء الذي يلعب فيه لاعبنا عامر ذيب، مع فريق الوحدة، فيما يلعب يوم غد فريق انس بني ياسين “الظفرة” مع فريق العين.

 khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لا يجوز !! (الشريف الاردني)

    الخميس 4 تشرين الأول / أكتوبر 2012.
    مهما كان السبب لا يجوز لاي مشجع ان يقوم بالاعتداء على لاعب او مدرب وما قام به المشجعين الثلاثه من شتائم للكابتن راتب العوضات يعد امرا مرفوضا لان راتب اولا واخيرا هو ابن النادي الوفي الشجاع والمنتمي كلاعب ومدرب وبعيدا عن اخطائه التي ساهمت في خلو الدكة الاحتياطية من اللاعبين فهذا خطأ لا يتحمله كشخص بل تتحمله الادارة ايضا وحتى نحن كجمهور فمثلا تهجمنا على اللاعب الايطالي (زينغا) ادى الى ابعاده مع انه كان يسجل في مباراه.
    والامر صحيح بحاجة الى معالجه واستغلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم الفريق بالعناصر التي تعالج الاخطاء في بعض المراكز من اجل مشاركة مشرفه في البطولات المحلية وكأس الاتحاد الاسيوي .
    وليحفظ الله الفيصلي