اتحاد الكرة يعلن ترتيبات زيارة الوفد الآسيوي

تم نشره في الثلاثاء 2 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً

عمان - الغد- يصل وفد الاتحاد الآسيوي يوم 10 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، للاطلاع على إمكانات الأندية الأردنية لتطبيق متطلبات الاتحاد الآسيوي للاحتراف، والمنافسة على فرصة المشاركة بدوري ابطال آسيا.
ويتألف وفد الاتحاد الآسيوي من سبع شخصيات وهم: ستيوارت مايكل رامالينغام، بنجامين تان مينغ، تي ار وي، هاومينغ تشين، لازاروس جينسن بيني، شاهين رحماني، اليشير نكيمباييف.
وتستمر الزيارة حتى يوم 17 الحالي، حيث تختتم بمؤتمر صحفي موسع يعقد في مقر اتحاد كرة القدم، ويتحدث فيه الوفد الآسيوي عن مشاهداته الاولية لكافة البنود التي تتألف منها متطلبات الاحتراف.
وكان وفدا يمثل الاتحاد الآسيوي زار الأردن قبل عدة اسابيع بهدف التمهيد لهذه الزيارة، وابدى عددا من الملاحظات بهدف معالجتها قبل زيارة الوفد الرسمي.
وأكد السيد خليل السالم أمين السر العام، ان زيارة الوفد الآسيوي جاءت استجابة للملف الذي كان وفد اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية تقدم به قبل نحو شهرين، وقدم خلاله الوفد الأردني شرحا عن امكانات الأردن أمام عدد من المسؤولين من اصحاب الاختصاص بمقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية.
واضاف السالم: "الاتحاد وبتوجيهات سمو الأمير علي وبهيئته التنفيذية ولجانه ودوائره، سخر كل امكاناته لمساعدة الأندية على الاعداد لهذه الزيارة، وتوفير ما يمكن لها من متطلبات النجاح وتحقيق الهدف منها، وهو ان يكون للاندية الأردنية فرصة للظهور بدوري ابطال آسيا".
واضاف ان الاتحاد ممثلا بالأمانة العامة ودوائرها عمل خلال الاشهر الماضية على الاعداد الكامل لهذه الزيارة من خلال ورشات عمل التي تتواصل حتى الآن، خاصة وان زيارة الوفد الآسيوي سوف تشمل كافة الأندية التي تشارك ببطولات المحترفين، والملاعب الرئيسية والتدريبية التي تقام عليها نشاطاتها.
وسيستمع الوفد الى عرض متكامل من كافة الاندية حول قدرتها على تنفيذ متطلبات الاحتراف، وان الوفد سيتابع جانبا من مباريات كأس الأردن، بهدف الاطلاع على ارض الواقع على حسن تنفيذ الترتيبات العملية لمتطلبات الاحتراف من حيث تنظيم المباريات.
برنامج الزيارة
الخميس 11-10: الاجتماع مع الهيئة وزيارة ستاد عمان والبتراء والبولو وزيارة ناديي شباب الأردن والفيصلي.
الجمعة 12-10: زيارة ناديي شباب الحسين والمنشية وزيارة ملعب الأمير علي بالمفرق وحضور مباراة الفيصلي والمنشية بكأس الأردن - المناصير.
السبت 13-10: زيارة ملعب السلط وزيارة نادي البقعة وزيارة ملعب جامعة الاسراء وحضور مباراة الوحدات وشباب الحسين بكأس الأردن - المناصير.
الأحد 14-10: زيارة ستاد الملك عبدالله وزيارة نادي الوحدات وزيارة ملعب الأمير محمد وزيارة نادي اليرموك.
الاثنين 15-10: زيارة ملعب الأمير هاشم وزيارة نادي الرمثا وزيارة ملعب الأمير حسن وزيارة ناديي العربي والصريح.
الثلاثاء 16-10: زيارة ملعب الأمير فيصل بالكرك وزيارة نادي ذات رأس وزيارة نادي الجزيرة.
الأربعاء 17-10: الاجتماع مع الهيئة ومؤتمر صحفي ثم ورشة عمل للأندية.

التعليق