إعارة لاعبي التطبيقية إلى ثلاثة أندية بعد بطولة الحريري

أبو خديجة: سنسترد لقب دوري السلة وهدفنا البطولات العربية والآسيوية

تم نشره في الاثنين 1 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعب التطبيقية موسى العوضي (يسار) يسجل في سلة الشانفيل اللبناني في تصفيات غرب آسيا - (الغد)

د. ماجد عسيلة

عمان - أكد رئيس نادي جامعة العلوم التطبيقية د. هيثم أبو خديجة، أن فريقه سيسترد لقب بطولة دوري أندية الدرجة الممتازة العام الحالي، وأنه ماض في طريقه نحو المنافسة وتأكيد الحضور على الساحتين العربية والآسيوية خلال العام المقبل.
أبو خديجة الذي يستعد فريقه للمشاركة في منافسات بطولة حسام الدين الحريري الدولية الثانية والعشرين لكرة السلة، بدا واثقا من قدرة فريقه على استرداد اللقب من النادي الأرثوذكسي، مشيرا أن بطولة الحريري ليست سوى محطة استعدادية لا يبحث فيها النادي عن أية مراكز، لعدم استعداده الفني بصورة جيدة، نظير تأخر انطلاق منافسات الدوري، وعدم التعاقد مع لاعبين محترفين، وهو ما سيتاح أمامه خلال منافسات بطولة الحريري، انسجاما مع قرار الاتحاد في السماح للأندية بالاستعانة بلاعب أجنبي محترف واحد خلال الموسم الحالي، والذي ينطلق في الخامس مع شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
وعن سبب استعانته بلاعب محترف في بطولة الحريري أشار أن قرار اتحاد كرة السلة الأردني حول السماح بالتعاقد مع المحترفين لم يكن واضحا، فآثر التطبيقية المشاركة في البطولة الدولية بدون محترف، لكن فريقه لن يرضى بديلا عن المراكز الأولى خلال استحقاقات العام المقبل.
وجه أبو خديجة ذهبت صوب المنافسة على مركز متقدم في بطولة الأندية الآسيوية العام المقبل، بعد اعتذار ناديه رسميا، عن عدم المشاركة في البطولة التي تقام في لبنان الشهر المقبل، خشية تعرض لاعبيه لاصابات، فضلا عن عدم جاهزية الفريق الفنية، خاصة وأنه يحمل المركزين الرابع والخامس للبطولة خلال العامين الماضيين على التوالي.
أبو خديجة أشار أن نادي العلوم التطبيقية طلب اتحاد كرة السة مع أربعة أندية أخرى هي مدارس الاتحاد والكلية والوحدات وغزة هاشم، أن تنطلق بطولة الدرجة الممتازة العام الحالي خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، لكن الاتحاد تجاهل هذه الدعوة، واستمع لناديين فقط طالبا التأجيل، فتقرر انطلاق البطولة مطلع العام المقبل، ما يعد السبب الرئيسي في عدم قدرة فريقه على المنافسة في الاستحقاقات القريبة المقبلة، نظير عدم خوضه أية مباريات استعدادية.
تثبيت لاعبي التطبيقية
وختم أبو خديجة: "سيستكمل النادي عقب بطولة الحريري، تثبيت لاعبي النخبة في فريقي التطبيقية ومدارس الاتحاد، حيث سيتم إضافة لاعبين إلى قائمة التطبيقية، ولاعب واحد لقائمة مدارس الاتحاد، لتصبح كل قائمة من 5 لاعبين، وإبقاء مقعد واحد شاغر لكل نادٍ، من أجل الاستعانة باللاعبين الأردنيين المحترفين في الخارج، وسيتم إعارة باقي اللاعبين على أندية الكلية والوحدات وغزة هاشم، حيث تضم باقي قائمة التطبيقية التي تغادر اليوم إلى بيروت، ثلاثة لاعبين من قائمة النخبة، وبذلك يتوقع أن تخلو قائمة فريق نادي كفريوبا من لاعبي العلوم التطبيقية خلال الموسم المقبل.
الفريق إلى لبنان
إلى ذلك يتوجه فريق جامعة العلوم التطبيقية اليوم إلى العاصمة اللبنانية بيروت، للمشاركة في منافسات بطولة حسام الحريري الدولية الثانية والعشرين لكرة السلة.
ويضم الوفد احسان القواسمي/ مديرا للفريق، ابراهيم العصعوص/ مدربا، لؤي المرايات/ معالجا، احمد الحوراني/ حكما، واللاعبون: فضل النجار، محمد شاهر، محمود عابدين، هاني الفرج ، موسى العوضي، خلدون ابورقية، احمد حمارشة، ابراهيم بسام، عبدالله ابوقورة، وسام الصوص، محمد حمدان، ونضال الشريف.
وكانت قرعة البطولة أوقعت التطبيقية في إطار فرق المجموعة الثانية الى جانب سبورتينج المصري والأهلي الليبي والرياضي اللبناني -حامل اللقب 11 مرة-، فيما ضمت الأولى فرق الشانفيل اللبناني والقادسية الكويتي والأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي.
فريق التطبيقية يواجه في المحطة الأولى فريق سبورتيج المصري عند الساعة 7.30 مساء يوم الأربعاء المقبل في مواجهة ثأرية للفريق المصري، ويواجه الرياضي اللبناني الساعة 5.30 مساء يوم الجمعة، والأهلي الليبي الساعة 7.30 مساء يوم الأحد المقبل، ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور الثاني الذي يقام بطريقة (المقص) بلقاء متصدر كل مجموعة مع ثاني المجموعة المقابلة ويتأهل الفريقان الفائزان الى المباراة النهائية التي ستقام الساعة الخامسة من مساء يوم (9) الشهر المقبل.
وكان فريق العلوم التطبيقية شارك في منافسات بطولة حسام الحريري الدولية الحادية والعشرين، حيث تصدر في الدور الأول مجموعته الثانية بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية على الانترانيك 90-80 وعلى سبورتينج المصري 106-97 وعلى المتحد اللبناني 80-77 وخسر في الدور نصف النهائي أمام الأهلي المصري 59-88.
إيران بطلة كأس آسيا
توجت إيران يوم أمس بطلة لكأس آسيا لكرة السلة (كأس ستانكوفيتش) بعد تغلبها في النهائي على اليابان المضيف 53-51، لتضمن مشاركتها في بطولة آسيا 2013 التي تقام في لبنان.
واحتلت قطر بطلة النسخة الأولى 2004 المركز الثالث بفوزها على الفلبين 79-63 بينما جاءت الصين في المركز الخامس بفوزها على تايوان 67-63، ولبنان بطل 2010 في المركز السابع بفوزه على اوزبكستان 84-73.

majed.eisseleh@alghad.jo

التعليق