"ATG" و"UPONOR" تحتفل بالأنبوب البلاستيكي السويدي الأول عالميا

تم نشره في الأحد 30 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • مشاركون في الاحتفال - (من المصدر)

عمان - احتفلت المجموعة الفنية العربية ATG، الشركة الأولى والرائدة في الأردن وفلسطين والعراق والمنطقة في أنظمة التدفئة والتكييف والتهوية والتحكم، و شركة UPONOR العالمية الرائدة والعريقة والتي تعد الأكبر عالمياً في مجال أنظمة التدفئة والتكييف تحت البلاط وأنظمة التدفئة المركزية، بالأنبوب البلاستيكي السويدي الأول في العالم (Pex a) والمعروف سابقاًWIRSBO–Pex a والذي يمتاز بجودته ومواصفاته الفريدة.
وفي العامين 1968/1969 قامت شركة فيرسيو السويدية WIRSBO والمعروفة حالياً باسم UPONOR بالتعاون مع توماس انجل مخترع تكنولوجيا التدعيم الشبكي، بتطوير طريقة التصنيع التكنولوجية التي أتاحت إمكانية إنتاج كميات كبيرة من أنابيب البكس، إن الميزات النادرة التي تمتاز بها أنابيب UPONOR-WIRSBO Pex مثل؛ مقاومة الكيماويات، الذاكرة الحرارية، المرونة الفائقة، عدم التأثر بالتآكل والصدأ، والقدرة على تحمل درجات الحرارة العالية، منحته إمكانية تقديم مميزات عظيمة في مجالات استخدام متعددة.
في العام 1972، كانت فيرسبوWIRSBO هي المنتج الأول في العالم لأنابيب البكس، وفي نهاية الثمانينيات، أصبحت فيرسبو السويدية جزءاً من أبونور العالمية. بعد (40) عاماً تم إنتاج أكثر من 3.3 مليار متر طولي في أوروبا وأميركا الشمالية وتم تركيبها في أكثر من 60 دولة حول العالم، في هذا العام 2012، حوالي 200 مليون متر طولي من الأنابيب تم تركيبها في مشاريع متنوعة حول العالم.
وبسبب الميزات النادرة، فانه يتم استخدام أنبوب UPONOR-WIRSBO PEX في استخدامات عديدة منها: أنظمة التدفئة والتكييف وشبكة المياة المنزلية، مثل إطفاء الحريق، شبكات الغاز الداخلية والخارجية، تدفئة الاحياء، شبكات الماء البارد والساخن وأنظمة التصفيح، التطبيقات الصناعية.

التعليق