دراسة 3 عروض لتنظيم حركة نقل الشاحنات في العقبة

تم نشره في الأربعاء 26 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة  - أكد رئيس النقابة العامة للشاحنات الأردنية محمد خير الداوود أن شركة أبناء الأردن تدرس حاليا 3 عروض قدمت من قبل شركات لعمل تنظيم دور الشاحنات.
وبين الداوود في تصريحات خاصة إلى "الغد" أن شركة أبناء الأردن طرحت مؤخرا عطاء لتنظيم الدور للشاحنات في ميناء الحاويات، حيث تقدمت 3 شركات لهذا العطاء وهي تقوم حاليا بالنظر في العروض للبت فيها خلال اليومين المقبلين، وسيتم الإعلان عن أسمائها حالما يتم إرساء العطاء على إحدى الشركات.
وبين الداوود أن دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة سجلت شركة مساهمة خاصة باسم أبناء الأردن لخدمات وتنظيم النقل البري لشاحنات الأفراد العامة والخاصة برأس مال 200 ألف دينار.
وقال الداوود إن الشركة ستكون مستقلة مالياً وإدارياً عن النقابة، مؤكداً أنه ستجرى انتخابات إدارية للشركة.
ويأتي تسجيل الشركة بعد قرار لرئاسة الوزراء بإلغاء تسجيل أكثر من شركة لمالكي أصحاب الشاحنات الفردية بعد الإضراب الذي نفذه أصحاب الشاحنات الأهلية المملوكة لأفراد في العقبة خلال شهر شباط (فبراير) الماضي لمدة 10 أيام والذي أدى إلى شلل في حركة النقل في ميناء العقبة والحاويات.
وأكد رئيس النقابة العامة للشاحنات الأردنية أن الشركة حددت غاياتها بممارسة أعمال خدمات النقل البري، من امتلاك واستئجار الشاحنات والسيارات والآليات والمعدات، واستئجار الشاحنات والسيارات والآليات والمعدات لتحقيق غايات الشركة، إضافة إلى اقتراض الأموال اللازمة لها من البنوك، ويحق لها فتح فروع داخل وخارج المملكة.

التعليق