اجتماع يفشل بإنهاء اعتصام موظفي شركة مياه العقبة

تم نشره في الثلاثاء 25 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - فشل اجتماع عقد أمس بين اللجنة النقابية في شركة مياه العقبة وهيئة مديري الشركة من أجل التوصل إلى اتفاق ينهي اعتصام الموظفين، "حيث أفضى هذا الاجتماع الى عدم التوصل الى نتائج ملموسة وايجابية"، بحسب عضو اللجنة النقابية الناطق الإعلامي أحمد السوالقة.
وبين السوالقة أن الاعتصام في العقبة وفي فروعها بوادي موسى ما يزال قائماً لحين تنفيذ جميع المطالب، وعلى رأسها إقالة المدير التنفيذي للشركة، والمطالبة بهيكل تنظمي خاص بالموظفين للشركة بالاضافة الى صرف نهاية الخدمة وبدل سكن.
وبين السوالقة أن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل المحادين التقى ممثلين عن العاملين في شركة مياه العقبة لبحث مطالبهم وإيجاد الحلول الممكنة لها بالتعاون مع شركة مياه العقبة.
وأشار الناطق الإعلامي أنه سيتم التصعيد ليتحول الاعتصام إلى إضراب في مرافق الشركة كافة بالإضافة إلى مكاتب الشركة في وادي موسى والقويرة والديسي.
وأكد السوالقة أن المطالب تتمثل بصرف علاوة بدل السكن الوظيفي وإقرار نظام شؤون الموظفين ومكافأة نهاية الخدمة.
واتهم العاملون في الشركة بالتعامل مع موظفيها في اطار من الازدواجية والمزاجية بعيدا عن المؤسسية والعدالة بين الموظفين.
واعتبرت اللجنة النقابية أنه ولعدم استجابة إدارة الشركة لمطالبهم العادلة والمشروعة فإنه تقرر تنفيذ الاعتصام أمام بوابة الشركة في العقبة إضافة إلى فروع الشركة بوادي موسى.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة مياه العقبة بالوكالة نعيم صالح إن مطالب الموظفين المعتصمين عرضت أول من أمس على هيئة المديرين في الشركة، حيث وعدوا ادارة الشركة بدراسة كافة مطالبهم في الاجتماع المقبل. وبين صالح أن الهيكل التنظيمي للشركة موجود منذ العام 2004، ويتم مراجعته، مؤكداً أنه يأخذ وقتا طويلا ومن المتوقع أن ينتهي في وقت قريب جداً.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق