ثورة في زينيت احتجاجا على رواتب هولك وفيتسل

تم نشره في الثلاثاء 25 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعب زينيت هالك (يسار) يحاول تجاوز لاعب غروزني كوموروفسكي في الدوري الروسي - (ا ف ب)

موسكو - وصف لاعب الوسط ايغور دنيسوف قائد زينيت سان بطرسبورغ الروسي لكرة القدم المضرب عن اللعب، مهاجم الفريق الجديد البرازيلي هولك بانه من الصف الثاني ولا يستحق المبلغ الهائل الذي انفق لضمه من بورتو البرتغالي.
وقال دنيسوف: "كنت تفهمت لو حصلنا على (الارجنتيني ليونيل) ميسي او (الاسباني اندريس) اينييستا، لانهما يستحقان هذا المبلغ".
وكان زينيت انفق مبلغا ضخما مقداره 100 مليون يورو للتعاقد مع هولك ولاعب الوسط البلجيكي الدولي اكسل فيتسل من بنفيكا الغريم التقليدي لبورتو.
واضاف دنيسوف (28 عاما) قائد منتخب روسيا ايضا: "نعم لقد جلبنا بعض اللاعبين الجيدين الذين سيساعدون زينيت. لكن هل هم افضل من النجوم الحاليين الذين يستحقون رواتب اكثر بثلاث مرات؟".
وتابع دنيسوف الذي رفض اللعب مع فريقه بحال لم تتم اعادة النظر في راتبه: "جمع زينيت لاعبين رائعين احرزوا القابا على غرار اللاعبين الجدد".
وتم ابعاد دنيسوف ونجم الهجوم الدولي الكسندر كيرجاكوف الى فريق الشباب أول من امس الاحد، اثر تعادل زينيت مع كريليا سوفيتوف السبت، بعد تعبيرهما عن امتعاضهما من انفاق 100 مليون يورو على هولك وفيتسل. وتردد ان هولك سينال 5ر6 ملايين يورو راتبا سنويا في حين سينال فيتسل اقل من النصف تقريبا. ودفعت شركة غازبروم المبلغ الضخم لتدعيم الفريق الذي تراجع الى المركز الرابع في الدوري الروسي.
كما نقل ان الحارس فياتشيسلاف مالافييف والمخضرم فلاديمير بيستروف يقفان الى جانب دنيسوف وكيرجاكوف. واصدر حامل لقب الدوري الروسي بيانا الاحد وصف فيه تصرف دنيسوف بانه "غير احترافي"، معتبرا ان عقده الذي ينتهي بعد ثلاث سنوات جعله من بين الاكثر دخلا في روسيا: "يشوه سمعته كلاعب مع فريقه ومنتخب بلاده، ويحدث اضرارا جسيمة لمكانته". وعن ابعاد كيرجاكوف، قال النادي انه جاء "لتصرفات غير معقولة".
وكان مدرب الفريق الايطالي لوتشانو سباليتي قال بعد مباراة كريليا ان بعض اللاعبين يقومون باحداث خلل لتوازن الفريق.
رونالدو يعترف بهزيمته أمام السمنة
اعترف أسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدو، الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم، بشعوره بالهزيمة أمام السمنة في ظل زيادة وزنه بشكل ملحوظ منذ أن اعتزل اللعب. وقال رونالدو (36 عاما) في تصريحات لقناة "جلوبو" البرازيلية "أشعر أنني غير قادر على عمل الكثير من الأشياء وأتألم كثيرا جدا. مستوى حياتي تراجع بشكل ملحوظ وأقبل على الطعام بشهية كبيرة لتعويض أي مجهود بدني".
وأضاف "أشعر أنني مهزوم أمام السمنة.. فأدنى مجهود يشعرني بكثير من التعب.. كثيرا ما أصعد إلى الطابق العلوي في منزلي وأشعر بالإنهاك بعدها".
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فمهاجم برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان السابق يقر بأنه يعاني من صعوبات اثناء النوم بسبب ترهلات البطن.
وبرر رونالدو وصوله إلى وزن 118 كجم بمعاناته من مشكلة في الغدة الدرقية، وهو ما بدأ يتعرض له منذ العام 2007.
ويحاول رونالدو حاليا الإقلاع عن التدخين وتقليل استهلاكه من الكحوليات مع بدء برنامج إنقاص وزن قاس على أمل تحسين حالته الصحية.
فالكاو يعاني من حمل
عضلي زائد
أفاد الجهاز الطبي بفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، أن الهداف الكولومبي راداميل فالكاو، اضطر لعدم استكمال مباراة الفريق اليوم امام بلد الوليد (2-1) بالجولة الخامسة من الليجا، لمعاناته من حمل عضلي زائد.
وكان المهاجم الذي سجل هدف فريقه الثاني من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الاول، قد طلب عدم استكمال المباراة في وقت الراحة بين الشوطين.
وسيكون المهاجم جاهزا للعب في لقاء الأربعاء المقبل امام ريال بيتيس، والمؤجل من الجولة الثالثة للبطولة.
وبفوزه الثالث على التوالي صعد أتلتيكو للمركز الثالث في ترتيب فرق الليجا برصيد عشر نقاط.
روميولو يغيب لفترة غير معلومة بسبب اصابة في الركبة
قال نادي سبارتاك موسكو المنتمي للدوري الروسي الممتاز لكرة القدم أمس الاثنين ان البرازيلي روميولو لاعب وسط سبارتاك موسكو سيغيب عن اغلب فترات الموسم بعد تعرضه لاصابة خطيرة في الركبة خلال مباراة في الدوري أول من امس الاحد. واصيب اللاعب الدولي البرازيلي (22 عاما) الذي انضم الى سبارتاك في تعاقد لاربعة اعوام من فاسكو دا جاما في يونيو حزيران بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال المباراة التي فاز فيها سبارتاك على مضيفه روستوف 3-1.وقال النادي الذي يتخذ من موسكو مقرا بموقعه على الانترنت ان روميولو سيخضع لجراحة في المانيا. ويعاني سبارتاك الذي سيستضيف سيلتيك بطل اسكتلندا في المجموعة السابعة لدوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل من غياب العديد من لاعبيه البارزين بسبب الاصابات من بينهم القائد سيرجي بارشيفليوك والمهاجم البارز ويليتون.-(وكالات)

التعليق