4 مباريات في ختام الاسبوع الأول اليوم

تم نشره في الثلاثاء 25 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - تختتم اليوم مباريات الاسبوع الأول من هذه البطولة حيث ستقام 4 مباريات تبدأ جميعها في الساعة الرابعة بلقاء، سحاب مع السلط على ملعب البتراء، والاصالة مع الشيخ حسين على ملعب السلط، وكفرسوم مع الجليل على ملعب بلدية اربد، وشيحان مع عين كارم على ملعب الأمير فيصل بالكرك.
سحاب × السلط (ملعب البتراء)
كلاهما يبحث عن بداية قوية ومؤثرة، في بداية منافسات الدوري، خصوصا أنهما يملكان دعما جماهيريا واضحا، وعناصر فنية قادرة على فرض الكلمة الحاسمة في المباراة، والعودة بنقاط اللقاء إلى مقرها.
السلط الذي يقوده المدرب خالد عوض والمعروف عنه نهجه الهجومي الواضح عبر السيطرة على منطقة العمليات وبناء الهجمات من العمق والأطراف بتواجد الرباعي مؤمن حسن وطارق القماز ومقداد الطموني وعمر العوايشة وتحركات مثالية من ثنائي الهجوم مؤيد العجرمي والمحترف النيجيري ديفيد.
على الجهة المقابلة يسعى نجوم فريق سحاب" الذي يقودهم المدرب العراقي المعروف واثق ناجي لإثبات حضورهم ، عبر تشكيلة تعتمد على التوازن في الناحيتين الهجومية والدفاعية ، ويبرز من الفريق خالد العبيدي وعلي العنبتاوي وحمزة صالح ومحمد خالد وطارق العجرمي، الأمر الذي يجعل لقاء اليوم مفتوحا لكل الخيارات.
الأصالة × الشيخ حسين(ملعب السلط)
 يسعى الفريقان للفوز بهدف توجيه رسائل لكافة الفرق بانه لن يكون محصورا بفرق دون غيرها، ويحتاج ذلك لاصرار وعزيمة ونفس طويل، ورغم ان المباراة تعتبر الأولى للفريقين في مشوارهما للموسم الحالي.
الأصالة الذي يقوده المدرب رائد الجبور خاض مجموعة من المباريات الودية الاستعدادية، واظهر اداء طيبا، ويعتمد في تنفيذ خطته على اللاعبين إبراهيم الشبول وليث عبيدات وعدنان الجبور وامجد القروم  وإيهاب ابو كشك، إضافة للحارس محمد خاطر.
لاعبو فريق الشيخ حسين الذين نالوا التقدير خلال الموسم الماضي بأدائهم الطيب، يبحث مدربهم أحمد الروابدة عن انطلاقة سريعة وقوية، وتحقيق الفوز الأول، وبينت اللقاءات التحضيرية للفريق امتلاكه لتشكيلة متوازنة تضم خبرة وشبابا حيث يتواجد عبدالله الديسي وخالد الرياحنة وعمر الحموي والتركماني.
كفرسوم × الجليل  (ملعب بلدية إربد)
من المنتظر ان يكون لقاء أبناء " الشمال "  كفرسوم والجليل من أقوى لقاءات اليوم، نظرا للتحضيرات القوية من الفريقين، وطموحهما بالتواجد في دوري المحترفين الموسم المقبل.
الجليل الذي تذوق اللعب في دوري الكبار يقوده المدرب السوري عبد الناصر مكيس ظهر بصورة منظمة خلال المباريات الودية، والأخبار الواردة من معاقله تفيد ان النهج الهجومي سيكون أبرز ملامح لعب الفريق الذي يضم الهداف " الخبير" احمد مرعي وعامر علي ويوسف الشبول والمحترف السوري عبد الرحمن المصري ومن خلفهم الحارس مصطفى ابو مسامح.
 من جانبه يحاول مدرب كفرسوم مصطفى لتقديم وجبة فنية في مستهل مباريات الفريق، معتمدا على مجموعة من العناصر المتكاملة في الخطوط الثلاثة، حيث تبرز خبرة خيري الرفاعي والحارس هيثم البكار ومعتز عبيدات واكرم ابو غزال.
شيحان × عين كارم (ملعب الكرك)
يرنو فريق شيحان " ممثل الجنوب" لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، وخطف نقاط اللقاء، ورغم انه يخوض مباراة صعبة امام فريق متمرس يتمثل بعين كارم، ويعتمد شيحان الذي يقوده باسم الرواشدة على فرض سيطرته على منطقة العمليات والانطلاق نحو مرمى حارس عين كارم من مختلف المحاور، وتشكل تحركات بهاء عبد المنعم وفادي موافي وخليل فتيان محور الخطورة، فيما يرسم خطة فريق عين كارم ابن النادي خالد طنوس الذي يعرف الطريق المناسب لوقف طموح شيحان والعودة لعمان بانتصار يرفع معنويات لاعبيه في بداية المشوار، معتمدا على كوكبة الخبرة المتمثلة بمعاذ شاهين ومجدي الصايغ ومحمد الزيود وحاتم صالح.

التعليق