إضراب معلمين في الكرك احتجاجا على عدم صرف المكافآت

تم نشره في الثلاثاء 18 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – أضرب معلمون في مختلف مدارس محافظة الكرك أمس عن التدريس، احتجاجا على عدم  صرف وزارة التربية والتعليم مستحقاتهم المالية من مكافأة التصحيح ومراقبة امتحانات الثانوية العامة، وفق قولهم.
وتوقف المعلمون عن التدريس على مدار الحصة الأولى والثانية من اليوم الدراسي، مؤكدين عزمهم تنفيذ إضراب شامل خلال الأسبوع الحالي، إذا لم تستجب الجهات المعنية لمطالبهم بصرف حقوقهم المالية.  وأشار معلمون في مديرية تربية قصبة الكرك إلى أن وزارة التربية والتعليم ما تزال تماطل في صرف المستحقات المالية ما أسهم في تأزم الوضع مع بداية العام الدراسي الجديد.
ودعوا الوزارة الى عدم إهمال المعلمين وخصوصا ممن عملوا لفترة طويلة بتصحيح ومراقبة امتحان الثانوية، لافتين الى أن الإضراب العام سيشمل كافة مدارس المحافظة، لاسيما أن غالبية المعلمين عملوا في التصحيح والمراقبة ولديهم حقوق لدى الوزارة من المفروض الحصول عليها بشكل قانوني.
وشدد معلمون على أن الإضراب ليس هدفا على الإطلاق، مؤكدين أن إصرار الوزارة على عدم الاستجابة لمطالبهم في الحصول على مستحقاتهم بالوقت المناسب هو الذي دفعهم الى الإضراب.
في ذات السياق، أصدر التجمع المهني الديمقراطي للمعلمين بيانا شدد فيه على ضرورة حصول المعلمين على مستحقاتهم المالية، من جهته، أكد مدير تربية قصبة الكرك الدكتور محمد الكساسبة أن الوزارة ستصرف بعد الانتهاء من الإجراءات الرسمية المستحقات المالية للمعلمين في جميع المصارف خلال يومين، لافتا إلى أنه خاطب الوزارة بخصوص مطالب المعلمين بضرورة صرف المستحقات عن عملهم في المراقبة والتصحيح للثانوية، ويشار الى ان بعض المعلمين في عدد من مديريات التربية في المحافظات تسلمو مستحقاتهم.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق