السعودي يشيد بمشاركة المنتخبات المدرسية بالكويت

تم نشره في الثلاثاء 18 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • وزير التربية الدكتور فايز السعودي يتوسط منتخب خماسي الصالات"طلاب" الفائز بالميدالية الذهبية - (من المصدر)

عمان-الغد- أشاد وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي بالانجاز الذي حققته البعثة الأردنية خلال مشاركتها في دورة الألعاب الرياضة العربية التاسعة عشرة التي اختتمت مؤخرا في الكويت.
وعبر السعودي خلال استقباله للبعثة الأردنية في مطار الملكة علياء الليلة قبل الماضية عن اعتزاز وزارة التربية والتعليم بهذه النتائج في ظل وصول (4) منتخبات الى نهائيات الألعاب الجماعية وهي خماسي كرة القدم للطلاب والطالبات وكرة السلة والكرة الطائرة للطالبات.
وقال السعودي: اننا ننظر للرياضة المدرسية باعتبارها منتجا مهما من منتجات وزارة التربية والتعليم وتشكل مخزونا كبيرا للرياضة الأردنية سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية، ولعل ما حققته الرياضة المدرسية في الدورة العربية (الكويت 2012) بحصول كافة منتخباتنا على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية بالرغم من حجم المشاركة الأردنية القليل في عدد الألعاب نسبة الى حجم مشاركة الدول العربية العربية، يؤكد مدى تطور الرياضة المدرسية.
واضاف السعودي: وزارة التربية والتعليم ستدعم بشكل مباشر ذراعها القوية (اتحاد الرياضة المدرسية) للبدء في التحضيرات المبكرة للمشاركة في البطولة العربية المدرسية لكرة القدم التي تستضيفها تونس العام المقبل وكذلك للتحضير للدورة الرياضية العربية العشرين التي ستقام في ليبيا العام (2014).
من جهته أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية رئيس مجلس ادارة اتحاد الرياضة المدرسية صطام عواد حرص الاتحاد على المشاركة في كافة الدورات والبطولات العربية مشيرا الى ان الاتحاد سيخاطب الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية كي يتولى اعتماد الألعاب في كافة الدورات العربية بدلا من قيام الدولة المنظمة بذلك. وقال عواد: ان الغاء الدولة المنظمة لمسابقات السباحة للطالبات وكذلك مسابقتي الشطرنج والريشة الطائرة للجنسين واعتماد لعبة البولينج كواحدة من مسابقات الدورة (وهي لعبة غير معتمدة في الرياضة المدرسية على مستوى الوطن العربي)، قد حرم الأردن من رفع رصيده من الميداليات الذهبية والتقدم خطوات على سلم الترتيب العام للدول المشاركة، خاصة وان الأردن يحمل القابا وسجلا ذهبيا في هذه المسابقات في الدورة الثامنة عشرة التي اقيمت في بيروت (2010) وقبلها في الدورة السابعة عشرة التي استضافها الأردن العام (2008). وبين عواد ان اتحاد الرياضة المدرسية سيباشر تحضيراته للمشاركة في البطولة العربية لكرة القدم التي ستقام في تونس العام المقبل مؤكدا أهمية المحافظة على لقب بطولة العرب لكرة القدم التي حققها الأردن العام الماضي في السعودية.

التعليق