مدرب الرمثا يصاب بارتفاع الضغط خلال المباراة و"الحرس" يحفز لاعبيه ومدرب المنشية يعود و150 دينارا "للبقعاوية"

تم نشره في الاثنين 17 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • مهاجم المنتخب عدي الصيفي - (الغد)
  • لاعب فريق الخور القطري حسن عبدالفتاح - (من المصدر)
  • المدير الفني لفريق الحرس الملكي لكرة القدم اسلام ذيابات -(الغد)
  • مدرب الرمثا عبدالمجيد سمارة يتعافى من عارض صحي - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
مدرب المنشية يعود عن الاستقالة
عاد المدير الفني لفريق منشية بني حسن لكرة القدم فارس شديفات، عن الاستقالة التي تقدم بها أول من أمس، والتي جاءت بسبب رغبة المدرب التفرغ للعلاج.
ونجحت إدارة النادي في ثني شديفات عن استقالته، بعد زيارة إلى منزله استمرت لما بعد منتصف ليلة أمس، وانتهت باقناع المدرب بالعودة لقيادة الفريق.
شديفات من جانبه وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد تراجعه عن الاستقالة تكريما لإدارة النادي، متمنيا أن يوفق في المرحلة المقبلة في قيادة الفريق للانتصارات.
وكشف شديفات عن سبب الاستقالة، مشيرا إلى أنه كان يرغب بالتفرغ للعلاج.
وأضاف: "وجدت علاجا لحالتي الصحية في الأردن، ولكن المشكلة تكمن أن كلفة العلاج تتراوح 12-15 ألف دينار شهريا ولمدة عام، بانتظار بعض الردود فيما إذا كان هناك إمكانية لدعمي ماديا لتلقي العلاج اللازم.
قائد الحرس يثني على النجوم
أثنى قائد الحرس الملكي الخاص العقيد الركن عقله غمار الزبون، على جهود نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، الذين نجحوا في تحقيق فوز ثمين ومهم على المنتخب الاسترالي ضمن منافسات تصفيات كأس العالم.
الزبون وجه التحية والتقدير إلى نجوم المنتخب، وطالبهم بمزيد من الجهود لتحقيق حلم الشارع الرياضي الأردني الذي يتوق إلى المزيد من الانجازات، خاصة أن كرة القدم الأردنية تحظى بدعم كبير من قبل سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا".
قائد الحرس الذي يحرص على توفير سبل الراحة لنجوم المنتخب وأندية المحترفين المنضمين تحت لواء الحرس الملكي، طلب من المدرب إجراء وجبة تدريبيه لفريق الحرس المدجج بنجوم المنتخب الوطني وأندية المحترفين اليوم الاثنين، وذلك حتى يلتقيهم ويشكرهم على ما يقدمونه من جهود في سبيل رفعة الكرة الأردنية، ومن ثم مشاركتهم اللعب لتحفيزهم على العطاء، علما أن لاعبي الحرس الملكي مفرغون حاليا للمنتخبات الوطنية والأندية.
يشار أن فريق الحرس الملكي لكرة القدم، الذي يشرف على تدريبه المدرب الوطني اسلام ذيابات، يعتبر منبعا للمنتخبات الوطنية والأندية، ويضم في صفوفه نخبة اللاعبين الأردنيين، الذين وفرت لهم قيادة الحرس كافة الظروف للابداع، إضافة إلى حثهم على تسخير قدراتهم لخدمة الكرة الأردنية.
الجدير بالذكر أن نجوما أمثال لؤي العمايرة وحمزة الدردور ورائد النواطير وابراهيم الزواهرة، ينضمون تحت لواء فريق الحرس الملكي، إضافة إلى اللعب في صفوف فريق الحرس الملكي.
لاعبو الرمثا يرفعون ضغط مدربهم
اضطر المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم عبدالمجيد سمارة، لزيارة الطبيب بعد مباراة فريقه أول من أمس أمام الجزيرة والتي انتهت بالتعادل السلبي، وذلك لمعالجة الارتفاع الكبير في ضغط الدم.
التفاصيل بدأت خلال المباراة التي تضمنت عددا كبيرا من الفرص الضائعة، والتي أدت إلى "ارتفاع ضغط المدرب" لدرجة كبيرة مع نهاية المباراة، ليخرج سمارة مباشرة الى أقرب صيدلية، لتناول الدواء المناسب، قبل أن يغادر إلى مدينة الرمثا.
يشار أن الجهاز الفني لفريق الرمثا، يرى أن فريقه كان يستحق الفوز، في ظل الفرص التي أهدرت في المباراة.
أبو زمع وذيب يستهلان مشوارهما الرسمي في الإمارات
يستهل فريق اتحاد كلباء الإماراتي الذي يدربه المدرب الأردني عبدالله أبو زمع، ويحترف في صفوفه لاعب المنتخب عامر ذيب، مشواره الرسمي في الإمارات العربية المتحدة، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، بلقاء فريق الوصل ضمن بطولة الاتصالات، قبل أن يخوض مباراته الثانية يوم 24 الحالي بلقاء فريق الظفرة ضمن نفس البطولة.
يشار أن تحسنا ملحوظا طرأ على أداء اتحاد كلباء، بعد تولي دراغان وأبو زمع مهمة التدريب.
عدي يسجل في القادسية ويخسر
تمكن لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي، من افتتاح سجله التهديفي مع فريق السالمية الكويتي في الموسم الكروي الجديد، عندما سجل هدف فريقه الوحيد في مرمى فريق القادسية، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الأسبوع الأول لمنافسات الدوري الكويتي لكرة القدم.
ورغم تسجيل الصيفي لهدف السالمية، إلا أن فريق القادسية تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف، لينتهي اللقاء بفوز القادسية 3-1. وكان فريق العربي الذي يحترف في صفوفه احمد هايل، قد تعادل مع الكويت الجمعة الماضي بنتيجة 2-2.
150 دينارا لكل لاعب بقعاوي
ينتظر أن تقوم إدارة نادي البقعة، بصرف مبلغ 150 دينارا لكل لاعب من لاعبي فريقها الكروي، مكافأة الفوز الأخير الذي تحقق على فريق النادي الفيصلي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
ووعدت الإدارة اللاعبين بصرف المكافأة باسرع وقت احتفالا بالفوز، وتحفيزا لنجوم الفريق على مواصلة النتائج الجيدة، خلال المباريات المقبلة بالدوري.
عدم جدية البابا سبب ابعاده عن الرمثا
لجأ الجهاز الفني لفريق الرمثا لكرة القدم، إلى إبعاد محترفه السوري خالد البابا عن تشكيلة الفريق الأخيرة أمام الجزيرة في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
البابا الذي اكتفى بمتابعة المباراة من المدرجات، تم ابعاده عن التشكيلة بسبب عدم جديته في التدريبات الأخيرة التي سبقت المباراة، ما دفع الجهاز الفني لتوجيه انذار إلى المحترف بضرورة التدريب بجدية، للعب في تشكيلة الفريق الأساسية.
انتصاران لحسن وحمزة في قطر والسعودية وخسارة لجودت
حقق فريق الخور القطري الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني حسن عبدالفتاح، فوزه الأول في بطولة الدوري القطري، عندما تمكن من الفوز على فريق الخريطيات 1-0 سجله المحترف البرازيلي.
وضمن الدوري السعودي، تمكن فريق نجران الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب حمزة الدردور، من الفوز على فريق الوحدة بنتيجة 2-1، حيث ساهم حمزة في صناعة الهدف الأول، أما اللاعب حازم جودت الذي يحترف في صفوف فريق هجر، فقد تعرض فريقه لخسارة أمام فريق النصر بنتيجة 0-1 ضمن منافسات الدوري السعودي.
المدرب ذيابات يعود من أميركا
عاد المدرب د. ناجح ذيابات إلى عمان قادما من الولايات المتحدة الأميركية، بعد مشاركته في دورة تثقيفية في التدريب الرياضي.
زيارة ذيابات إلى أميركا اشتملت على حضور الدورة وزيارة شخصية، قبل عودته إلى عمان لاستئناف عمله مدرسا في جامعة البلقاء التطبيقية.
يشار أن ذيابات الذي أشرف في السابق على تدريب عدد من أندية المحترفين، لا يرتبط حاليا مع أي ناد.
"في زمن الاحتراف".. لاعب يحتجب لظروف عمله
في حادثة غريبة في زمن يتم فيه تطبيق الاحتراف، افتقد ناد محترف في مباراته الأخيرة في دوري المناصير للمحترفين، لجهود أحد لاعبيه المتميزين، وذلك لظروف عمله التي اجبرته على عدم المشاركة لعدم جاهزيته.
وبالعودة الى التفاصيل، فان اللاعب اضطر إلى الاحتجاب عن التمارين في الأسبوع الماضي، لتغييرات طرأت على ظروف عمله، ما منعه من الانتظام في التمارين، وبالتالي عدم القدرة على المشاركة في مباراة فريقه الأخيرة.
إدارة النادي تحركت سريعا لاستعادة لاعبها، حيث نجحت في التوسط لإعادة اللاعب الى وضعه السابق في العمل، وبالتالي العودة للانتظام في التمارين، على أمل استعادة جاهزيته، ومن ثم القدرة على المشاركة في التمارين.

كواليس النجوم

- المدير الفني السابق لفريق الرمثا لكرة القدم العراقي عادل يوسف، غادر أمس عمان متوجها إلى الولايات المتحدة الاميركية، للإقامة هناك برفقة أسرته.. يوسف وقبل مغادرته عمان بلحظات، وفي حديثه لـ"الغد" تمنى أن لا يكون قد أخطأ بحق أحد أثناء فترة عمله في الأردن، وفي حال أخطأ بحق البعض فإنه يتمنى مسامحته.. يوسف أكد أنه سيبقى متابعا للكرة الأردنية، خاصة وأنه عاش لحظات جميلة لن تنسى في المملكة.
- إدارة فريق البقعة، حرصت على لقاء لاعبيها في اجتماع أول من امس لرفع معنوياتهم بعد الخسارة من شباب الحسين في الدوري.. النادي نجح في اخراج اللاعبين من حالة الاحباط، بانتظار البحث عن الفوز في المباراة المقبلة يوم الخميس أمام اليرموك... إلى ذلك أكد الطبيب الذي كشف عن اصابة اللاعب السوري في صفوف ذات راس جوان حسو، أن اللاعب لا يحتاج إلى عملية، وإنما تدريبات الحديد والهرولة تمهيدا للعودة.. اللاعب السوري ورغم انتظامه في التدريبات الفردية، الا أن لديه هاجسا يتمثل في رغبته بعرض اصابته على طبيب معين، فيما يرى النادي أنه عرضه على طبيب جيد ومتميز في مجال عمله.
- جمهور فريق الفيصلي ظل يناقش خلال الساعات الماضية، أسباب خسارة فريقه أمام البقعة، حيث وجه البعض اللوم للجهاز الفني، فيما حمل البعض الآخر بعض اللاعبين مسؤولية تلك الخسارة المفاجئة... إجماع الجمهور كان فقط على أن خليل بني عطية والسوري محمد الحموي هما نجما الفريق بلا منازع، وأن التفاهم بينهما داخل الملعب، هو أمل فريق الفيصلي بالعودة إلى الصدارة في الفترة المقبلة.
- فريق الصريح يستعيد خلال مباراته المقبلة أمام الفيصلي، لاعبيه حاتم الساري وأنس شهابات اللذين احتجبا عن مباراة الفريق الأخيرة أمام الوحدات بسبب الإصابة والحرمان.. الفريق أجرى تدربه الأول بعد مباراته الأخيرة أمس، حيث عقد الجهاز الفني لقاء مع اللاعبين اشاد فيه بأدائهم رغم الخسارة امام الوحدات، متمنيا عليهم مواصلة العروض القوية في المباريات المقبلة.
- إدارة النادي العربي قامت أول من أمس، بزيارة رئيس النادي منصور السعد البطاينة الذي يرقد على سرير الشفاء بعد تعرضه لحادث سير.. الإدارة أشارت إلى أن وضع البطاينة في تحسن.
- عدد من جمهور فريق الجزيرة لكرة القدم، بدا مستاء من طرد لاعب لافريق ماجد محمود في الشوط الأول من مباراة الفريق الأخيرة أمام الرمثا، لدرجة أن البعض طالب بابعاد اللاعب عن الفريق كونه حصل على انذارين في زمن قياسي واستحق الطرد، ما أثر على الفريق.
- فريق البقعة لكرة القدم، محتار من تغيب اللاعب عبدالله بشير الذي نسب الجهاز الفني بضمه بعد فترة اختبار مع الفريق... النادي يدرس غض النظر عن ضم اللاعب في حال واصل احتجابه عن التدريبات.
- لاعبو فريق الفيصلي، كانوا في قمة الحزن أثناء تتويجهم بكأس الكؤوس، وذلك بسبب الخسارة أمام البقعة في المباراة التي سبقت التتويج.
- لاعب محلي دخل في مفاوضات مع ناد عربي للاحتراف في صفوفه خلال الفترة المقبلة... المفاوضات قطعت شوطا طويلا، بانتظار وضع اللمسات الأخيرة على عقد هذا النجم الكروي في حال سارت الأمور كما هو مخطط لها.
- لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم سهيل ماضي، خرج من مباراة الرمثا بعد تعرض عينه لضربة أثناء اللقاء... إدارة الفريق أشارت إلى أن اصابة سهيل عادية ولا تدعو للقلق.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »جزراوي (تشي)

    الاثنين 17 أيلول / سبتمبر 2012.
    اسجل عتبي على المحرر الذي لطالما ينتقص من حق فريق الجزيرةفي كل المناسبات