كاديلاك تطرح طراز XTS 2013 الجديد كلياً في الشرق الأوسط

تم نشره في الاثنين 17 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • كاديلاك تطرح طراز XTS 2013 الجديد كلياً في الشرق الأوسط

سيارة سيدان الفخمة هي الأكثر تطوّراً من حيث تقنياتها في تاريخ كاديلاك

• تدشين كيو (CUE) – نظام المعلومات الترفيهي الجديد من كاديلاك

• إبتكارات عدّة في مجالات السلامة، بينها مقعد ينبّه السائق إلى الأخطار المحتملة

دبي – أزاحت كاديلاك الستار عن سيارة سيدان الفخمة والجديدة كلياً كاديلاك XTS 2013 في الشرق الأوسط، وذلك في حدث خاص بالإعلاميين والعملاء والضيوف من كبار الشخصيات أقيم في منطقة داون تاون دبي.

وسوف ترتقي كاديلاك XTS سيدان، التي تعتبر أكثر سيارات الانتاج تطوراً تقنياً في تاريخ العلامة، بتشكيلة كاديلاك من السيارات الفخمة وتستقطب لها المزيد من العملاء الطموحين.

وقال جون ستادويك، رئيس ومدير إدارة جنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط: "تستمرّ كاديلاك في جذب انتباه ومخيّلة العملاء المميّزين في كافة أنحاء الشرق الأوسط، وهو ما يعكسه النمو القوي لمبيعاتها في العام 2012. ونحن واثقون من أنّ طراز XTS الجديد كلياً سوف يستهوي جيلاً جديداً من مشتري السيارات الفخمة."

وXTS هي أكثر سيارات السيدان رحابةً في تشكيلة كاديلاك أيضاً، حيث أنّها مصمّمة خصيصاً لتوفير مقصورة فسيحة في حزمة أكثر فعالية من حيث الحجم، كما توفّر مساحةً داخلية أكبر من تلك المتوفرة في السيارات الفخمة متوسطة الحجم، ومساوية للّتي توفرها سيارات سيدان كاملة الحجم، وخصوصاً بالنسبة لمساحة الجلوس الخلفية، حيث يبلغ الحيّز المخصص للساقين 1016 ملم.

وفي الشرق الأوسط، تأتي XTS بمحرّك V6 قياسي سعته 3.6 لتر مع بخ مباشر للوقود، وسوف تكون سيارة سيدان الفخمة الوحيدة المزوّدة بنظام التحكّم المغناطيسي بالقيادة – أسرع أنظمة التعليق استجابةً في العالم. إلى ذلك، تأتي XTS بنظام متقدّم وقياسي للدفع الرباعي المتواصل يعتمد تقنية Haldex لنقل الطاقة من الأمام إلى الخلف، ومن الجانب إلى الجانب، على طول المحور الخلفي.

وقد زوّدت XTS بعدد من تجهيزات السلامة المتقدّمة والحصرية. فهي ستكون أول سيارة بمقعد ينبّه السائق إلى الأخطار المحتملة خلال القيادة أو في الموقف، وذلك عبر إصدار إشارات موجّهة يمكن استشعارها.

وتشمل سائر تجهيزات السلامة المبتكرة نظام التنبيه من السيارات في الخلف، والفرملة الآلية، ونظام تثبيت السرعة المتكيّف على مختلف السرعات.

وقال دون باتلر، نائب رئيس كاديلاك لشؤون التسويق: "تعيد XTS الجديدة كلياً تعريف مقاربتنا لسيارات سيدان الفخمة من خلال دمجها التقنيات المتطوّرة والتصميم الرائع والأداء الواثق. فهي توفّر تقنيات جديدة وحصرية من دون إغفال مزايا الرحابة والأناقة التي تميّز سيارات كاديلاك."

وتدشن XTS أول استخدام لنظام كيو (CUE)، وهو نظام كاديلاك المبتكر والحصري للمعلومات والترفيه، حيث يتيح خيارات المعلومات والاتصال والترفيه من خلال شاشة تفاعلية واحدة، أنيقة وسهلة الاستخدام، وتستعمل أحدث تقنيات الهواتف الذكيّة وتقنيات شاشات اللمس الخاصة بالأجهزة اللوحية.

وأضاف باتلر: "لقد استفدنا من استخدام نظام كيو لتقنيات مماثلة للأجهزة اللوحية، فهو نظام ذكي وخصوصاً بسبب اعتماده بنيةً للتحكّم والتشغيل هدفها الانسجام مع الأجهزة الرائجة التي يستعملها اليوم ملايين البشر."

هذا وتتوفّر XTS في الشرق الأوسط بفئة كاملة التجهيز هي بلاتينوم (Platinum)، التي تمثل أرقى مستويات التقنية والفخامة، بما في ذلك الشكل الفريد للمقدّمة والعجلات وألوان المقصورة وموادها وزخارفها.

ومن أبرز مزايا السيارة الجديدة:

•             محرّك V6 سعة 3.6 لتر مع بخ مباشر للوقود ومزايا الوزن الخفيف التي تشمل رؤوس أسطوانات ومشاعب عادم مدمجة

•             نظام متقدّم للدفع الرباعي المتواصل مع ترس تفاضلي الكتروني التحكّم ومحدود الانزلاق

•             نظام مغناطيسي للتحكم بالقيادة، نظام تعليق هوائي في الخلف، نظام تعليق بدعائم HiPer في الأمام ومكابح بريمبو، وكلها تجهيزات قياسية

•             عجلات قياس 20 انشاً قياسية

•             فتحة تعبئة داخلية من دون غطاء في خزان الوقود من أجل تعبئة أسهل وأنظف

•             مساند رأس في المقعد الخلفي قابلة للطيّ من أجل تعزيز الرؤية الخلفية

•             مقعد ينبّه السائق للمخاطر المحتملة عبر اصدار اهتزازات

•             نظام فرملة يتدخّل تلقائياً لتفادي أو تقليل أثر الاصطدامات المحتملة

•             أنظمة رادار بمديين قصير ومتوسط تدعم النظام المتكيّف لتثبيت السرعة، والفرامل الأمامية والخلفية الآلية، ونظام التنبيه للسيارات في الخلف

•             صندوق يستوعب ما يوازي 509 لترات – أي خمس حقائب أو أكثر – ليضع XTS في فئة خاصّة بها من حيث القدرة الاستيعابية للأمتعة.

نبذة عن كاديلاك

تعتبر كاديلاك علامة السيارات الفخمة الرائدة في العالم منذ العام 1902. وقد نجحت خلال السنوات الأخيرة في تحقيق نهضة تاريخية كانت أبرز معالمها الهندسة التي ترتكز على الفنّ والتقنيات المتقدّمة. وقد حقّقت كاديلاك حضوراً متميّزاً في منطقة الشرق الأوسط منذ 85 عاماً. ولمزيد من المعلومات الصحافية حول كاديلاك في الشرق الأوسط، يرجى زيارة الموقع: http://media.cadillacarabia.com.

التعليق