منتخبات المصارعة تواصل الاستعداد لبطولتي شباب العرب والرجال

تم نشره في الخميس 13 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني للرجال يحيى أبو طبيخ - (الغد)

عمان – الغد – تواصل المنتخبات الوطنية للمصارعة الاستعدادات للمشاركة في بطولتي شباب العرب، التي ستقام في السعودية خلال الفترة من 24-28 أيلول (سبتمبر) الحالي، والبطولة العربية للرجال التي ستقام في مصر خلال الفترة ما بين 10-16 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وكان اتحاد المصارعة قد سمى عضو الاتحاد عامر العواملة رئيسا لوفد منتخب شباب المصارعة في السعودية، ويضم المدرب علي ضامن، والحكمين محمد جاموس وهيثم الأعرج، واللاعبين: ايهاب القضاة في وزن تحت 55 كغم، وربما يتم استبعاد اللاعب اذا لم يرفع مستواه الفني خلال الاسبوع المقبل، وفي وزن تحت 60 كغم يلعب محمد عصام (روماني)، وآرسن عمران (حرة)، وفي وزن تحت 66 كغم يلعب محمد بينو حرة وروماني، وفي وزن تحت 74 كغم يلعب حمزة ابو جعفر (روماني)، وعبدالله شرف الدين (حرة)، وفي وزن تحت 84 كغم يلعب مهند تركي حرة وروماني، وفي وزن 120 كغم يلعب حابس العمري حرة وروماني.  
وقال المدرب علي ضامن مدرب المنتخب، إن اللجنة الفنية في الاتحاد ستتخذ القرار النهائي للاعبين المشاركين وفق المستوى الفني لهم، ويجب أن يكون استعداد اللاعب في أفضل حالاته، ونسعى جاهدين لتعويض الفترة الماضية من أجل أن تكون المشاركة من أجل المنافسة وليس المشاركة.
وأوضح أن التدريبات تسير وفق البرنامج المعد، وحول المنافسة على ألقاب الأوزان بين أن هناك مشاركة واسعة من عدد كبير من الدول العربية، والتي تضم في صفوفها عددا من اللاعبين المميزين وغير المعروفين، الأمر الذي يجعل التكهن في النتائج صعب جدا، لكن هناك أمل كبير بعدد من اللاعبين الشباب بالمنافسة بقوة على ألقاب الأوزان.
منتخب الرجال مكتمل
من جانبه قال المدرب سعد درويش مدرب المنتخب الوطني للرجال، ان المنتخب مكتمل الصفوف باستثناء وزن تحت 60 كغم، والذي يلعب فيه كل من اللاعبين محمد بينو ومحمد عصام، واشترط المدرب التحاق أحد اللاعبين بالمنتخب الأول، والمشاركة في البطولة العربية للرجال الحصول على الميدالية الذهبية في بطولة شباب العرب التي ستقام في السعودية.
وأضاف، أن الفريق يتدرب على فترتين صباحية ومسائية من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة، خاصة أن البطولة ستكون قوية جدا، نظرا لأن اللاعبين المشاركين قد شاركوا في أولمبياد لندن، والبقية يستعدون في بلغاريا.
يذكر أن المنتخب الوطني للرجال يضم اللاعبين: في وزن 55 كغم – ابراهيم عرعر (روماني)، معاذ جبر(حرة)، وفي وزن 66 كغم محمد المرافي، وفي وزن 74 كغم رمزي صلاح، وفي وزن 84 كغم عبدالله شاهين (روماني)، وزين كريشان (حرة)، وفي وزن تحت 96 كغم يحي ابو طبيخ، وفي وزن 120 كغم هاني المرافي.
شكوى من صالة التدريب والبسط
اشتكى اعضاء الجهاز الفني واللاعبين من عدم تنظيف قاعة تدريب المصارعة الموجودة في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب.
وبين المدرب سعد درويش، ان الجهاز الفني والتدريبي يقومون بتنظيف الصالة ومسح البسط قبل التدريب، وطالب مشرفي الصالة او اتحاد اللعبة بايجاد آلية لتنظيف صالة التدريب.

التعليق