أبرز كواليس المنتخب ولقطات من معسكر اللاعبات في ألمانيا وشطناوي يدفع الحسين لمقاضاة الفيصلي والصريح يفسخ عقد يحيى جمعة

تم نشره في الخميس 13 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • لاعبات المنتخب النسوي لكرة القدم في المركز الرياضي في هانوفر الالمانية - (من المصدر)
  • لاعب فريق الصريح لكرة القدم يحيى جمعة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
كواليس المنتخب.. صلاة الفجر جماعة بطلب خارجي
حفلت كواليس المنتخب الوطني لكرة القدم، بالعديد من الأحداث التي سبقت وتلت مباراة الفريق الأخيرة أمام أستراليا.
ومن أبرز تلك الكواليس، ان اللاعبين اجتمعوا في سهرة ليلة المباراة، وحرصوا على الاستيقاظ مبكرا لأداء صلاة الفجر جماعة، والدعوة الى الله بأن يوفق الفريق في المباراة.
النجوم حرصوا على الاستيقاظ في الموعد، وقاموا بأداء صلاة الفجر جماعة، وأسهبوا في الدعاء والتضرع إلى الله، علما أن أحد نجوم الكرة ممن لا يتواجدون في التشكيلة الحالية للمنتخب، اتصل مع قائد المنتخب عامر ذيب، ودعاه وزملاءه للمحافظة على أداء صلاة الفجر جماعة يوم المباراة.
من الكواليس، أيضا ان 3 من النجوم غادروا الفندق قبل المباراة، لشراء أحذية رياضية، من مكان معروف، فكان أن طلبوا توسط مدرب فرق الفئات العمرية في الوحدات ناصر حسان لدى البائع، ليتنبأ لهم حسان بنتيجة المباراة بفوز المنتخب 2-0، على أن يأتي الهدف الأول من ركلة جزاء.
اللاعبون وبعد المباراة، تفاجأوا بقدوم سمو الأمير علي بن الحسين إليهم، معتبرين أن سموه كان أحد أبرز الأسباب التي منحتهم الفوز.
بعد نهاية المباراة توجه المنتخب الى الفندق، وسط زفة جماهيرية، قبل أن يتم استقباله في الفندق بفرقة فنية، واستقبال جماهيري كبير، أطرب النجوم، ودفعهم للمشاركة في الاحتفالات.
ايضا بعد نهاية المباراة، حرص عدد من نجوم المنتخب، خاصة ممن غادروا إلى خارج الأردن يوم أمس، على الخروج في سهرات في بعض المقاهي، مستثمرين حالة الفرح التي عاشوها.
اللاعبون الذين توجهوا الى المقاهي ممن غادروا عمان أمس للالتحاق بانديتهم، حرصوا على الاستفادة من الساعات المتبقية لهم في الأردن، للاحتفال بأقصى الدرجات.
أما حفل العشاء الذي أقامه المنتخب للاعبيه وعدد آخر من النجوم خارج تشكيلته منتصف الاسبوع الماضي، فقد كان بناء على دعوة من مدرب المنتخب احمد عبدالقادر الذي دعا المنتخب للعشاء بمناسبة قدوم مولوده “عبدالله”، حيث فضل المدرب ذبح “عقيقة”، ودعوة اللاعبين... اللافت في حفل العشاء هو تصدر اللاعب رائد النواطير “أكل المناسف”، حيث نجح في لفت أنظار زملائه بتنظيف كل شي أمامه على المائدة، وفق ما ذكره نجوم المنتخب.
من كواليس ما قبل المباراة أيضا، أن المدير الفني للمنتخب عدنان حمد وفي أحاديثه الجانبية غير الرسمية، أشار إلى أن الفوز على أستراليا، سيضعنا بنسبة 50 % فوق المحيط الأطلسي في الطريق إلى البرازيل.
الصريح يفسخ عقد يحيى جمعة بالتراضي
وافق نادي الصريح على فسخ عقد لاعبه الكروي يحيى جمعه، وذلك بالتراضي بين الطرفين، في ظل الظروف التي يواجهها اللاعب، وتمنعه من الانتظام في التدريبات.
وجرى نقاش بين إدارة الصريح واللاعب حول طلب فسخ العقد، ليخرج الطرفان بالموافقة على ذلك. وجاء طلب جمعة بفسخ العقد، بسبب صعوبة الانتظام في التدريبات لبعد مكان سكنه في عمان، عن مكان تدريب الصريح في إربد، خاصة أن اللاعب لا يملك سيارة خاصة، وانتظم بتدريبات الفترة الماضية مستقلا المواصلات التي أرهقته ودفعته لطلب فسخ العقد رسميا.
الحسين إربد يتخذ قرارا بشكوى الفيصلي في قضية شطناوي
اتخذ نادي الحسين إربد قرارا بالمباشرة في تقديم شكوى رسمية ضد النادي الفيصلي، لمطالبته بمبلغ 10 آلاف دينار، وهي ما تبقى له من صفقة انتقال حارس مرماه محمد شطناوي إلى النادي الفيصلي.
وكلفت إدارة النادي المحامي سميح البكري بالسير في إجراءات تقديم الشكوى، بعد أن استنفد جميع الوسائل للحصول على حقوقه المالية، دون الحاجة إلى اللجوء لتقديم شكوى.
وناقش نادي الحسين إربد في جلسته الأخيرة، عدم قيام الفيصلي بدفع ما تبقى من قيمة انتقال حارسه، ليتم اللجوء إلى تقديم شكوى رسمية للحصول على حقوقه كاملة.
يشار إلى أن محمد شطناوي انتقل من الحسين إربد إلى الفيصلي الموسم الماضي، مقابل صفقة مالية تبقى للحسين إربد منها 10 آلاف دينار.
كواليس المنتخب النسوي في ألمانيا
يواصل المنتخب النسوي معسكره التدريبي في مدينة هانوفر الألمانية، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، حيث يحفل المنتخب بالعديد من الكواليس الجميلة.
من أبرز تلك الكواليس، رغبة اللاعبات في التوجه يوم السبت المقبل، لمتابعة مباراة فريقي هانوفر وفيرديربريمن ضمن منافسات الدوري الألماني للرجال.
التلفزيون الألماني حرص على تصوير لقطات للاعبات المنتخب فور وصولهن إلى ألمانيا، وهن يصدحن بأغان وطنية أردنية.
من الكواليس أيضا، عقد لقاء مع مدربة المنتخب النسوي الألماني السابقة شتيفي جونز، إضافة الى القيام بجولة سياحية في أرجاء مدينة هانوفر. واللافت في الموضوع أن بعض اللاعبات طالبن ببدل مادي أثناء الجولة السياحية من أجل التسوق، إلا أن طلبهن جوبه بالرفض، وطالبهن الجهاز الإداري الالتزام بالجدول الموضوع سلفا. المنتخب النسوي يخوض مباراة ضد 11 فريقا، مدة مواجهة كل فريق 10 دقائق خلال الأيام المقبلة. معسكر المنتخب النسوي في ألمانيا، شهد أيضا مشاركة اللاعبة مسعدة الريمونية بتصوير إعلان لكرة القدم النسوية في العالم، بمشاركة لاعبات من السنغال وجنوب أفريقيا.

كواليس النجوم

• بعد الاعلان عن مكافأة مالية كبيرة للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، قدرها 8 آلاف دينار لكل لاعب بعد الفوز على استراليا، نادى البعض بضرورة الإلتفات الى نجوم قدموا للمنتخب طيلة فترة التصفيات، وخرجوا من التشكيلة الاخيرة للمنتخب فقط، كونهم ضحوا وتعبوا مع الفريق في المباريات الماضية... الاصوات نادت ان يتم تكريم هؤلاء النجوم بشمولهم بالمكافأة او جزء منها كنوع من تعزيز الروح الاسرية التي تسود المنتخب.. اللاعبون الذين يستحقون ان تشملهم المكافأة وفق ما تحدث به البعض بشار بني ياسين، وحاتم عقل، وبهاء عبدالرحمن.... يشار الى ان المنتخب بات مطمحا لجميع اللاعبين ليس لانه شرف لاي لاعب فقط، بل للإستفادة المادية التي بدأ لاعب المنتخب يجنيها...
وسبق ان قال المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد قبل سنوات، بان احد اهدافه هو ان يصبح المنتخب هدفا رئيسيا لجميع لاعبي الاندية.
• رئيس نادي الجزيرة السابق سمير منصور، الذي عاد الى عمان فجر اليوم... ينتظر أن يقوم بالتقدم بترشيح رسمي لمنصب الرئيس في حال استقر على تشكيلة مثالية تعمل معه وفق ما ذكر لمقربين منه.

التعليق