الدكتور إبراهيم صبيح يحاضر في أثيوبيا

تم نشره في الثلاثاء 11 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً

عمان - في اطار جولاته العالمية لتنفيذ برامج تدريبة وتعريفية وللتواصل مع عدد من دول العالم في مجال تطوير والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والجراحية في مجال الدماغ والاعصاب قام الأستاذ الدكتور إبراهيم صبيح نائب رئيس الاتحاد العالمي لجراحة الدماغ والأعصاب بزيارة إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا قدم فيها مجموعة من المحاضرات العلمية القيمة في جراحة الدماغ عرض فيها التطورات وأساليب جراحة الدماغ الحديثة.
وقدم الدكتور صبيح خلال جولته التدريبية وسائل تعريفية شاملة من العروض التلقزيونية لمجموعة من العمليات التي اجراها في الأردن لمرضى كانوا يعانون من أنواع مختلفة من الأورام الدماغية.
وفي ذات الاطار قام الدكتور ابراهيم صبيح نائب رئيس الاتحاد العالمي للدماغ والاعصاب بلقاء عدد من المسؤولين في القطاعين العام والتعليمي ومنهم وزير الصحة الاثيوبي ورئيس الجمعية الاثيوبية لأمراض الدماغ وجراحتها.
وتهدف الزيارات التي ينفذها الدكتور صبيح بالتنسيق مع مجلس الاتحاد العالمي للدماغ والاعصاب ولعدد كبير من دول العالم الى وضع برامج تدريبية دقيقة ودعم الكوادر الطبية المتخصصة في جراحة الدماغ من خلال مركزه كنائب لرئيس الاتحاد العالمي لجراحة الدماغ والأعصاب.
كما قام صبيح بتقديم مساعدات عينية مقدمة من الاتحاد العالمي لجراحة الدماغ والأعصاب لمستشفيات معينة في اثيوبيا وتمثلت هذه المساعدات في الكتب العلمية والأدوات الجراحية الدقيقة.

التعليق