"العلوم والتكنولوجيا" تطلق موقعها الإلكتروني

تم نشره في الاثنين 10 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً


الرمثا - الغد - أطلقت جامعة العلوم والتكنولوجيا موقعها الإلكتروني العالمي تزامنا مع بدء السنة الدراسية لهذا العام، حيث يمثل نقلة نوعية في تقديم الخدمات الإلكترونية لطلابها على الصعيد المحلي والخارجي.
ويستطيع الطالب أو متلقي الخدمة استكمال جميع إجراءات القبول والتسجيل والأمور المالية من خلال الموقع الإلكتروني الذي تم تصميمه بقالب متميز يسهل من خلاله الوصول للمعلومة بالسرعة والوقت المناسبين.
وأوضح مدير مركز الحاسوب والمعلومات الدكتور عامر مقابله بأن كوادر المركز ضمّنت الموقع قواعد بيانات متوفرة ببرامج متخصصة لغايات تقديم طلبات الالتحاق والقبول في الجامعة سواء من داخل الأردن وخارجه ومتابعة معلومات الطالب ودفع الرسوم ونتائج القبول في التخصصات التي يُقبل فيها الطالب مباشرة حال تقديمه للطلب، إضافة إلى الموقع الإخباري الذي ينبثق من موقع الجامعة الرئيسي والذي تقوم من خلاله وحدة العلاقات العامة والإعلام بتغطية كافة إنجازات وفعاليات الجامعة والأخبار المختلفة والتي من شأنها إبراز دور الجامعة في التفاعل مع مختلف القطاعات.
وقال الدكتور المقابلة إن الموقع يتميز بقوة التصميم وسرعة الوصول للمعلومة من خلال آليات البحث على الصفحة الرئيسية، مشيراً إلى ربط مكتبة الجامعة مع مركز التميّز الخاص بتقديم خدمات الاستعارة الإلكترونية من مصادر مختلفة خارج مكتبة الجامعة.
كما ويتضمن الموقع الجديد مخططا للجامعة وتعريفا بالمنشآت المقامة على الحرم الجامعي ليسهل على الطلبة الوصول إليها وصفحة متخصصة للتواصل مع الخريجين وتقديم طلبات التوظيف إلكترونيا، إضافة إلى تمكين الطلبة العرب والأجانب من تقديم طلبات الإقامة من خارج الأردن من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة. علما أن حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مغطى بالشبكة اللاسلكية (الإنترنت) ويعتمد نظام حماية للشبكة الحاسوبية.

التعليق