لاعبو الوحدات ينتظرون المكافآت الآسيوية وشكوك حول مشاركة أبو عالية وحكم يخفق في اختبارات اللياقة ومنصور يحظى بتكريم بحريني وعقد محروس ينتهي قريبا

تم نشره في الاثنين 10 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • مدرب فريق الجزيرة لكرة القدم عبدالكريم الشدفان -(الغد)
  • لاعب فريق الوحدات لكرة القدم أحمد الياس -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
حكم يخفق في اختبارات اللياقة
أخفق الحكم محمد الروابدة في اختبارات اللياقة البدنية لحكام كرة القدم، التي جرت أول من أمس، على ستاد عمان الدولي، باشراف اللجنة المعنية.
الاختبار الذي يأتي في اطار الترشيحات الدولية والآسيوية للحكام، شارك فيه 32 حكما محترفا، حيث تجاوز الاختبارات 31 حكما، ولم يحالف التوفيق الحكم محمد الروابدة.
واشرف على الاختبارات كل من سالم محمود وعوني حسونة وفهد هاشم واحمد أبو خديجة ومأمون علاونة ويوسف سواركه ورائد حمودة.
عقد محروس مع اربيل ينتهي قريبا
علمت "الغد" أن عقد المدير الفني لفريق اربيل العراقي نزار محروس، ينتهي رسميا يوم 15 الشهر الحالي.
وبحسب المعلومات فان محروس لن يغادر اربيل فور انتهاء العقد، بسبب وجود بند في العقد يشير إلى استمرار المدرب السوري مع الفريق حتى نهاية مشاركة الفريق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، التي وصل فيها الفريق إلى دور الثمانية، حيث يقابل يوم 18 الحالي فريقا ماليزيا في مباراة الذهاب التي تجري في اربيل.
يشار أن نزار محروس، يشرف حاليا على المعسكر التدريبي الذي يجريه اربيل في عمان، علما أن المعسكر الذي تخلله عدد من المباريات، يتحمل نفقته النادي العراقي الذي يتكفل ايضا بأجور الحكام الذين يديرون مبارياته الودية مع الفرق المحلية.
تأييد متواضع لتعيين الشدفان مساعدا في الجزيرة
علمت "الغد" أن تعيين عبدالكريم الشدفان، مساعدا للمدير الفني عيسى الترك في فريق الجزيرة، لم يلق تأييدا كبيرا من قبل الإدارة، التي فضلت ترحيل قرار التعيين للإدارة الجديدة التي سيتم انتخابها يوم 13 الحالي.
ووفق المعلومات فإن جلسة إدارة الجزيرة التي عقدت أول من أمس، وهي الأخيرة للإدارة الحالية، شهدت تغيبا لرئيس النادي فراس القاضي الذي أغلق هاتفه الخلوي، لرغبته في الابتعاد عن اتخاذ أي قرار في المرحلة الحالية.
ووفق المعلومات فان القاضي لا يعترض على تعيين الشدفان بشكل خاص، ولكنه كان يأمل في تأجيل اتخاذ أي قرار لما بعد الانتخابات، حتى تتحمل الإدارة الجديدة مسؤولية قراراتها، خاصة وأن الوقت سيكون أمامها لدراسة الأمر بترو.
يشار أن الجهاز الفني لفريق الجزيرة اكتمل، بانضمام الشدفان، ومدرب حراس المرمى سلامة عيد إلى جانب المدير الفني عيسى الترك.
جمال محمود يباشر اختيار لاعبي فلسطين
عاد مدرب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم الأردني جمال محمود إلى فلسطين يوم الخميس الماضي، بعد إجازة قضاها في الأردن.
محمود الذي كان يتحدث لـ"الغد" من فلسطين أشار أنه بدأ اجراءات اختيار المنتخب الفلسطيني المشارك في بطولة غرب آسيا التي تقام في الكويت، معربا عن أمله في تحقيق نتائج جيدة خلال تلك البطولة.
إلى ذلك؛ حرص محمود على متابعة انتخابات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم التي جرت يوم الجمعة الماضي، والتي فاز فيها جبريل الرجوب لدورة أولمبية جديدة.
واعتبر محمود أن التجديد للرجوب، يعد مكسبا كبيرا للكرة الفلسطينية، نظير حرصه الكبير على تطوير الرياضة الفلسطينية، وكرة القدم على وجه الخصوص، وأن ذلك سينعكس على المنتخبات والأندية الفلسطينية مستقبلا.
يشار أن محمود حرص على متابعة مباراة الأردن وإيران يوم الثلاثاء الماضي في عمان، لرصد المنتخبين المشاركين في بطولة غرب آسيا، قبل أن يعود ويؤكد تمنياته للمنتخب الوطني في مباراته يوم غد أمام استراليا.
سمير منصور يفوز بجائزة الشيخ عيسى للعمل التطوعي
فاز رئيس نادي الجزيرة السابق سمير منصور، بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، وذلك لدوره وأعماله التطوعية في الأردن.
وتم ابلاغ منصور رسميا بفوزه في هذه الجائزة، بانتظار مغادرته إلى المنامة، من أجل تسلم الجائزة رسميا يوم السبت المقبل.
وتأتي هذه الجائزة بمبادرة من الشيخ عيسى آل خليفة، وبتنفيذ من جمعية الكلمة الطيبة في مملكة البحرين، بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي التابع لجامعة الدول العربية.
بدوره وجه منصور في حديثه لـ"الغد" من النمسا شكره وتقديره لسمو الشيخ عيسى، مؤكدا أن هذه المبادرة من شأنها تعزيز العمل التطوعي في البلاد العربية، وبالتالي انعكاس ذلك ايجابا على حياة المواطن العربي الذي يحتاج إلى الكثير من الأعمال التطوعية.
وأكد منصور أن حصوله على هذه الجائزة، يلقي على عاتقه حملا ثقيلا، ويدفعه للمزيد من الأعمال التي من شأنها تعزيز العمل التطوعي.
لاعبو الوحدات ينتظرون المكافآت الآسيوية
ينتظر لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، تسليمهم خلال الأيام القليلة المقبلة، مكافآت الفوز في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي سبق وأن وعدوا بصرفها قريبا خلال الفترة الماضية التي تولى فيها برانكو مهمة المدير الفني.
وحصل اللاعبون على وعد بصرف تلك المكافآت، حال تسلم النادي مستحقاته المالية من الشركة الراعية، إضافة إلى صرف الراتب الشهري.
ويأمل اللاعبون في تسلم تلك المستحقات، قبل موقعة الفريق المقبلة أمام الكويت الكويتي، ضمن منافسات دور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي.
إلى ذلك؛ أجرى اللاعبون يوم أمس تدريبين، صباحيا ومسائيا، باشراف المدير الفني محمد عمر الذي نجح في تغيير معنويات اللاعبين نحو الأفضل، الأمر الذي ساعد نجوم الفريق على الإقبال على التدريبات بهمة عالية، بحثا عن التغيير في المباريات المقبلة.
وكان اللاعب أحمد الياس، انخرط في التدريبات، آملا في استعادة جاهزيته باسرع وقت، فيما يواصل منذر أبو عمارة احتجابه، بسبب الاصابة التي يعاني منها.
شكوك مشاركة أبو عالية أمام شباب الأردن
تحوم شكوك حول مشاركة لاعب فريق اليرموك لكرة القدم قصي أبو عالية، في مباراة فريقه المقبلة أمام شباب الأردن في دوري المناصير للمحترفين، وذلك في ظل ابتعاده عن التمارين لمدة أسبوع، نظير الاصابة التي يعاني منها في "وتر" القدم.
وكان أبو عالية قد خضع لعلاج قبل حوالي اسبوع، لكنه لم يشعر بأي تحسن، بانتظار الأيام المقبلة، على أمل التعافي التدريجي.
أبو داود يأمل بتدريب حراس "النسوي"
غادر مدرب حراس المرمى محمد ابو داود عمان، متوجها إلى الكويت، في زيارة تستغرق أسبوعين تقريبا، بحثا عن فرصة عمل هناك. أبو داود أبلغ مقربين منه أن اتحاد كرة القدم رشحه للاشراف على تدريب حراس مرمى المنتخب النسوي، عقب استقالة المدرب عبدالرؤوف الكتة، بانتظار الأيام المقبلة لتحديد وجهته.
يشار أن أبو داود، سبق وأن اشرف على تدريب حراس مرمى فريق الوحدات.

كواليس النجوم

- رئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص، تحدث أول من أمس بعصبية مع لاعبيه، خلال التدريب الذي جرى على ملعب الهاشمي... القصاص الذي بذل خلال الأيام الماضية جهدا كبيرا، لتأمين رواتب اللاعبين، حرص على متابعة التمرين، وبدا غاضبا من لاعبين من الفريق، تذمروا كثيرا بسبب نقص بسيط في مستحقاتهما المالية... القصاص دعا خلال حديثه للاعبين والذي استمر لأكثر من نصف ساعة، إلى عدم إثارة البلبلة في الفريق، واللجوء الى الاداري والمحاسب أو الإدارة بشكل عام، في حال كان هناك خطأ في صرف المستحقات، مطالبا الفريق بمزيد من الجهد... القصاص يحظى بشعبية كبيرة بين لاعبي شباب الحسين، لدماثة خلقه وحسن تعامله مع الجميع، وحرصه على مصلحة ناديه.
- إدارة ناد محترف، تفاجأت بتبرع نائب رئيس النادي لفرق الفئات العمرية بمبلغ 25 دينارا... القصة بدأت عندما أعلن أحد اعضاء الإدارة خلال الجلسة الإدارية الأخيرة أن فرق الناشئين تعاني من نقص في الاحتياجات، وبالتالي ضرورة التبرع للاعبين، فما كان من نائب رئيس النادي الا وأن أعلن عن تبرعه بمبلغ 25 دينارا، شاركه البعض في الادارة بتبرعات متفاوتة، حتى وصل المبلغ في النهاية وبعد جهد إلى حوالي 200 دينار.
- لاعبو البقعة لكرة القدم، تلقوا دعوة لتناول طعام العشاء يوم أمس، وذلك بهدف تعزيز الروابط الاسرية والعلاقات بين نجوم الفريق، بحثا عن نتائج متميزة حال استئناف الدوري.
- المحترف السوري في صفوف فريق شباب الحسين عمر عبدالرزاق، عاد لتدريبات الفريق، بعد تعرضه لاصابة في الدقائق الأولى من مباراة فريقه الأولى في الدوري أمام الفيصلي.. الجهاز الفني يسعى لتجهيز المحترف لمباراة الفريق المقبلة أمام ذات راس.
- أنهت ادارة النادي العربي كافة الاجراءات المتعلقة بقدوم المهاجم النيجيري جوزيه مارتينز مهاجم فريق كفرسوم السابق الذي تعاقدت معه ادارة النادي العربي لتعزيز قدرات الفريق في الجانب الهجومي بانتظار قدوم اللاعب خلال الأيام المقبلة للالتحاق بتدريبات الفريق ومشاركته استحقاقات الموسم الكروي، حيث من المنتظر أن يكون النادي العربي قد تسلم تأشيرة دخول جوزيه تمهيدا لوصوله إلى اربد خلال اليومين المقبلين.
- مدرب اتحاد كلباء الإماراتي لكرة القدم عبدالله ابو زمع، يغادر اليوم معسكر فريقه في تركيا، متوجها إلى قطر، للمشاركة في تحليل مباراة الأردن واستراليا التي تجري يوم غد في عمان، ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.
- عدد من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، باتوا يملكون قناعة تامة، بأن جواز سفرهم نحو الاحتراف الخارجي، يمر عبر المنتخب والمباريات الدولية التي يخوضونها... نجم كروي في المنتخب أكد أن هذا يمنحهم دافعا إضافيا لبذل أقصى جهود خلال مباراة استراليا لتحقيق الفوز، بحثا عن التأهل بالدرجة الاولى، ومن ثم البحث عن فرصة احتراف إضافية للاعبين.

نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من
التعليق