هايل والدردور والزعبي ينتظرون المكافآت والإمارات تستعين بحكم أردني وبهاء مدعو لعشاء المنتخب ومدرب حراس الفيصلي يغادر للسعودية

تم نشره في الأحد 9 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • الحكم محمد عرفة يدير لقاء الامارات والكويت الاربعاء -(الغد)
  • حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الرمثا عبدالله الزعبي -(الغد)
  • أحمد قطيشات (يسار) الى جانب الجوهري في لقطة سابقة اثناء قيادة المنتخب -(الغد)
  • المحترف السوري في صفوف ذات راس جوان حسو -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
هايل والدردور والزعبي يطالبون بمكافآتهم
علمت "الغد"، أن نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل وحمزة الدردور وحارس المرمى عبدالله الزعبي، بدأوا يسألون عن أسباب عدم تسلمهم لجوائز الموسم الماضي، والمتمثلة بجائزة الهداف (أحمد هايل)، وجائزة افضل لاعب (حمزة الدردور) وجائزة افضل حارس (عبدالله الزعبي).
وبحسب المعلومات، فإن اللاعبين الثلاثة الذين حصلوا على تلك الجوائز في الموسم الكروي الماضي، طالبوا اتحاد الكرة في الفترة الأخيرة، بضرورة تسريع صرف تلك المكافآت، خاصة وان الموسم الكروي انتهى منذ فترة طويلة، وبدأت الفرق في منافسات الموسم الكروي الجديد.
وتشير المعلومات الواردة من اللاعبين، ان هذا الثلاثي، فضل خلال اليومين الماضيين، تعليق المطالبة بشكل مؤقت، حرصا على التفرغ لمباراة المنتخب المقبلة أمام استراليا، حيث يرى هذا الثلاثي أن اهمية مباراة استراليا التي تجرى الثلاثاء المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم، تدفعهم لتأجيل أي مطالبة، حتى الانتهاء من المباراة ومن ثم الاستفسار من الاتحاد عن عدم صرف المكافآت.
عرفة يدير لقاء الإمارات والكويت الاربعاء
نسب اتحاد كرة القدم بالحكم الأردني محمد عرفة، لإدارة مباراة المنتخبين الإماراتي والكويتي الودية، التي تجرى يوم الاربعاء المقبل في الإمارات، في إطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات المقبلة.
وجاء تنسيب حكم أردني لهذه المباراة، بناء على طلب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الذي فضل الاستعانة بحكم أردني، من منطلق التعاون القائم بين الاتحادين، لا سيما وان الأردن استعان بحكم إماراتي يوم الاربعاء الماضي، لإدارة مباراة المنتخب الودية أمام إيران.
قطيشات عاد من القاهرة بعد أن تقبل العزاء بالجوهري
عاد مدير المنتخبات الوطنية في اتحاد كرة القدم أحمد قطيشات الى عمان أول من أمس، قادما من العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد ان شارك في تشييع وتقبل العزاء بالمرحوم محمود الجوهري.
قطيشات الذي عاد يوم الجمعة، حرص على التأخر في القاهرة التي وصلها يوم الثلاثاء الماضي، حيث رافق نعش الجوهري من عمان الى القاهرة، قبل ان يواصل الوقوف الى جانب اسرة الجوهري لاستقبال المعزين.
وكان عدد كبير من الرياضيين والفنانين المصريين الذين قاموا باداء واجب العزاء، قد حرصوا على توجيه الشكر لاتحاد الكرة ممثلا بسمو الأمير علي بن الحسين، وللشعب الأردني، على احتضانهم وتكريمهم للجوهري في حياته ومماته.
بهاء مدعو على مائدة المنتخب ويغادر إلى قطر الاربعاء
وجهت الدعوة لنجم المنتخب الوطني لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، لتناول طعام العشاء برفقة لاعبي المنتخب اليوم الاحد في مقر اقامة الفريق في احد فنادق عمان.
وجاءت هذه الدعوة، للتأكيد على اهتمام المنتخب بلاعبيه المصابين رغم غيابهم عن الفريق، كما ان تواجد بهاء الى جانب زملائه في المنتخب، يمنحهم حافزا اضافيا، لتحقيق نتيجة ايجابية خلال مباراة المنتخب يوم الثلاثاء المقبل امام استراليا.
بهاء الذي تحسنت إصابته بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، بات قادرا على السير بشكل جيد، وبالتالي فإنه سيكون حريصا على تلبية دعوة العشاء في الفندق في حال لم يطرأ أي جديد.
وكان بهاء قد قرر تأخير سفره الى قطر لمواصلة العلاج يوما واحد، ليتسنى له تشجيع "النشامى" من عمان، في مباراتهم المقبلة امام استراليا، حيث كان يفترض ان يغادر اللاعب الى الدوحة يوم بعد غد الثلاثاء، الا انه طلب ترحيل الموعد الى الاربعاء.
يشار الى ان عبدالرحمن، سيتوجه الى قطر للخضوع لكشف طبي آخر، لمعالجة القطع في وترة القدم، في انتظار الحصول على نتائج مبشرة تعجل من عودة اللاعب.
مدرب حراس الفيصلي يقدم استقالته ويغادر للفيصلي السعودي
قدم مدرب حراس مرمى فريق النادي الفيصلي لكرة القدم خالد سلطان، استقالته من منصبه، قبل ان يغادر يوم أمس الى المملكة العربية السعودية، للتعاقد مع النادي الفيصلي السعودي، مدربا لحراس مرمى فرق الفئات العمرية في النادي.
واشار سلطان في تصريح لـ"الغد" قبل مغادرته عمان، أنه يسعى لعكس صورة حضارية عن المدرب الأردني، من خلال العمل في السعودية، مشيرا الى انه متفائل في رحلته لتقديم افضل ما لديه.
واوضح مدرب الحراس، انه قدم استقالته من النادي الفيصلي، موجها الشكر والتقدير الى إدارة النادي ممثلة برئيسها سلطان العدوان، والى جمهور النادي الذي يعتبر احد اهم اسباب نجاح الفريق.
يشار الى ان اللاعب ياسين البخيت، يلعب حاليا كمحترف في صفوف الفريق الأول للنادي الفيصلي السعودي.
العربي يشكل لجنة لمفاوضة السيد لفسخ العقد
شكل النادي العربي لجنة لمفاوضة المحترف السوري في صفوف الفريق ماهر السيد، لفسخ عقده بالتراضي، في حال توصل الطرفين الى حل مرض.
وفي رده على استفسارات "الغد"، اشار نائب رئيس النادي العربي والناطق الاعلامي فايز سليم، إلى ان الإدارة قررت تشكيل لجنة لمناقشة مصير اللاعب مع النادي، مؤكدا ان القرار النهائي بيد المدير الفني في حال قرر التمسك به.
وأضاف: "تعددت الآراء بشأن استمرار اللاعب السوري الذي يحتاج الى تأهيل بدني، وبالتالي فاننا قررنا تشكيل لجنة للنظر في الموضوع، اضافة الى الدخول في مفاوضات مع اللاعب في حال تم اللجوء الى انهاء العقد، لا سيما وان قيمة عقد اللاعب تبلغ 35 ألف دولار، وبالتالي فإن التوصل لحل مرض بين الطرفين، قد يسرع في تسريح السيد الذي اعتبره سليم من الاسماء المعروفة والخبيرة في الكرة العربية، ولكن ابتعاده عن اللعب في الفترة الاخيرة، ادى الى تراجع جاهزيته البدنية".
8 لاعبين من اليرموك  يعانون من الإصابة
يعاني فريق اليرموك لكرة القدم من تعرض 8 من لاعبيه لإصابات مختلفة، وذلك خلال الفترة الماضية التي شهدت مباريات ودية وتدريبات مكثفة، الى جانب المباريات التي لعبها الفريق ببطولتي الدوري والكأس.
ومن ابرز اللاعبين الذين يعانون من الاصابة: قصي ابو عالية والمحترف الفلسطيني اسماعيل العمور، وعمار ابو عواد، وزيد جابر، والحارس عناد الطريفي.
ويواصل الجهاز الطبي للفريق عمله، أملا في اعادة أكبر عدد من اللاعبين، علما ان المؤشرات ترجح غياب أكثر من 4 لاعبين عن الفريق في أولى مباريات الفريق في الدوري.
ذات راس يفاوض حسو لفسخ العقد
يفاوض فريق نادي ذات راس لكرة القدم، محترفه السوري جوان حسو، لفسخ تعاقده، في ظل معاناة اللاعب من اصابة منعته من المشاركة في المعسكر التدريبي الذي اختتمه الفريق مؤخرا في مدينة العقبة.
نادي ذات راس، عرض على حسو 2000 دولار، لفسخ عقده، إضافة الى عرضه على طبيب معين لإجراء العملية، وهو ما لا يحبذه اللاعب الذي يرغب بالحصول على مبلغ مالي أكبر، إلى جانب إجراء العملية عند الطبيب الذي يريد في عمان، حيث اقترح حسو إسمين لاطباء محليين يرغب باجراء العملية في عيادة احدهما.
وتتواصل المفاوضات بين الطرفين، للوصول الى قرار نهائي، سواء ببقاء اللاعب او رحيله في حال تم الاتفاق على التفاصيل.
مرعي وابو القاسم والشبول يتذمرون من تأخير شكواهم
ابدى لاعبو فريق الجليل لكرة القدم أحمد مرعي وداود ابو القاسم، ويوسف الشبول، تذمرهم من عدم نظر لجنة اوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة بالشكوى التي تقدموا بها ضد ناديهم، بسبب عدم حصولهم على رواتب لمدة 5 اشهر تقريبا، إضافة لعدم حصول البعض على مقدم عقد.
وفي حديث لـ"الغد"، اشار مرعي إلى انه وزميليه قدموا شكاوى منفصله خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة، ولكنه لم ينظر في تلك الشكاوى حتى الآن.
وقال مرعي: "تعبنا من زخم الاسئلة التي وجهناها للجنة اوضاع اللاعبين حول مصير الشكوى، لنجد دائما ردا واحدا وهو ان اللجنة ستجتمع غدا وبعد غد للنظر في الموضوع، ولكن بدون فائدة".
وتمنى اللاعب ان تعرض لجنة اوضاع اللاعبين قضيتهم خلال الجلسة المقبلة، للنظر فيها، وبالتالي انصافهم.

كواليس النجوم

• فريق البقعة لكرة القدم، ابدى رضاه عما قدمه اللاعب عبدالله بشير، الذي خضع لفترة اختبار خلال الايام الماضية، من اجل التعاقد معه... البقعة ابلغ اللاعب برغبته بضمه قريبا بعد ان شارك بشير في مباراة الفريق الودية أمام اليرموك أول من أمس... البقعة اختبر ايضا اللاعب محمد محمود، ولكن يبدو ان هناك عدم اتفاق على انضمام اللاعب للفريق.
• المعلومات الواردة من معسكر المنتخب الوطني لكرة القدم، تفيد بوجود تفاؤل كبير بتحقيق الفوز على استراليا... اللاعبون يتحدثون فيما بينهم عن اهمية المباراة، وضرورة الخروج منها بكامل النقاط، لإنها تشكل بالنسبة لهم منعطفا مهما.
• اللاعب شادي ذيابات، وصل الى الإمارات العربية المتحدة يوم أمس، قادما من البحرين، لمشاركة فريقه المحرق البحريني المعسكر التدريبي الذي بدأ في الإمارات... اللاعب الذي وصل البحرين الخميس الماضي، خضع في اليوم التالي لفحوصات طبية، قبل ان يغادر الى المعسكر الخارجي.
• نادي شباب الأردن اتخذ قرارا بعدم الموافقة على احتراف أي من لاعبيه، في ظل مطالبة البعض بالموافقة على احتراف لاعب او لاعبين... شباب الأردن ابلغ مطالبية بإنه لن يسمح باحتراف أي لاعب، وانه اكتفى بالسماح باحتراف شادي ابو هشهش لظروف معينة، مشيرا في نفس الوقت الى انه لن يقف في طريق أي لاعب من لاعبيه الحاليين الذي يتضمن عقدهم بندا يسمح له بالاحتراف في حال تلقى عرضا رسميا.
• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم اسامة ابو طعيمة، الذي وصل الى قطر يوم الخميس الماضي، باشر رحلة التأهيل هناك، لمعالجة الإصابة التي احتاجت لعملية مؤخرا، على أمل العودة باسرع وقت الى الملاعب.
• لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم المحترفين في الخارج، يستعدون للمغادرة ابتداء من يوم الاربعاء المقبل، للالتحاق بانديتهم، المحترفون هم: حمزة الدردور (نجران السعودي)، شادي ابوهشهش (الفتح السعودي)، احمد هايل (العربي الكويتي)، عدي الصيفي (السالمية الكويتي)، عامر ذيب (اتحاد كلباء الإماراتي)، انس بني ياسين (الوحدة الاماراتي)، محمد الباشا (التعاون السعودي).
اللاعب حسن عبدالفتاح، يستعد للمغادرة ايضا، للخضوع لفحوصات طبية في الخور القطري، تمهيدا لتوقيع العقد رسميا.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم الذين خضعوا لاستراحة يوم أمس، يخوضون اليوم تدريبين صباحيا ومسائيا، باشراف المدير الفني محمد عمر الذي يسابق الوقت لرفع درجة استعداد اللاعبين فنيا وبدنيا.
• مدرب محلي كشف عن تأثره الشديد بتقرير بثته إحدى القنوات المصرية أول من أمس عن المرحوم محمود الجوهري... المدرب الذي كان مقربا من الجوهري، كشف عن تأثره لدرجة البكاء اثناء متابعته للتقرير من منزله.
• لاعبو فريق نادي شباب الحسين لكرة القدم، تسلموا رواتبهم الشهرية يوم الخميس الماضي، حيث شهد ختام المعسكر التدريبي المغلق الذي اقيم في الفندق.
• عدد من نجوم فريق الجزيرة والأندية الاخرى، شاركوا في جاهة زميلهم لاعب الجزيرة احمد سمير أول من أمس، وسط حضور اداري ايضا.

التعليق