أخبار من الليغا

فابريغاس غير راض عن دوره في برشلونة

تم نشره في الخميس 6 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • نجم البرسا فابريغاس يتوق لاستعادة الألق مع فريقه - (رويترز)

برشلونة -كشف لاعب الوسط الدولي الاسباني شيسك فابريغاس انه غير راض عن الدور الذي يلعبه في فريقه برشلونة، وذلك لانه لا يحصل على فرصته الكاملة في الفريق الذي عاد اليه في 2011 مقابل 29 مليون يورو اضافة الى 5 ملايين يورو مكافآت.
وشارك فابريغاس (25 عاما) اساسيا في جميع المباريات الثلاث التي خاضها برشلونة هذا الموسم في الدوري المحلي الا انه استبدل ايضا في المباريات الثلاث، اخرها في الدقيقة 63 من موقعة الاحد الماضي امام فالنسيا (1-0).
واكد لاعب ارسنال الانجليزي السابق انه لن يكتفي بلعب دور هامشي في النادي الكاتالوني، مضيفا في تصريح لراديو "ماركا": "ليس هناك من شيء اسمه الاحتياطي الرائع في عالم كرة القدم. لا يمكنني ان اقول لكم ما هو الشيء الذي يعرف الاحتياطي الرائع. انا دائما اتمنى الخير لزملائي والابتسامة على وجهي".
واشار فابريغاس الى انه لا يظهر بتاتا امام زملائه ومدربه انه يشعر بالاستياء، واذا كان مستاء فذلك لن يظهر على وجهه الا عندما يعود الى منزله.
ويتنافس فابريغاس مع كل من اندريس انييستا وتشافي هرنانديز وسيرجيو بوسكيتس وزميله السابق في ارسنال الكاميروني الكسندر سونغ، الوافد مؤخرا الى برشلونة، على اللعب في خط وسط "بلاوغرانا"، وهو يتحدث عن هذه المسألة قائلا: "الجميع ان يكون متواجدا في الملعب في كل دقيقة من الموسم. لطالما قلت اني العب لافضل فريق في العالم لكني جئت الى هنا من اجل المنافسة، من اجل التعلم والاستمتاع وليس من اجل الجلوس والتفكير".
وواصل "المدرب (تيتو فيلانوفا) يعلم ما بامكاني تقديمه، لكن في المراكز الثلاثة التي بامكاني اللعب فيها انا اتنافس مع افضل ثلاثة لاعبين في العالم. انا سعيد لاني جزء من هذا الفريق لكن عندما يقول لي المدرب ان علي الرحيل (ترك مكانه في الملعب)، فسأرحل، لكني لن اسهل الامور عليه باي شكل من الاشكال. ساقاتل واتطلع للوقت الذي ستتغير فيه الامور. اتيت الى هنا من اجل اكمال كامل مسيرتي".
كرويف غير متيقن من صحة الرهان على فيلانوفا
يبدو أن الهولندي يوهان كرويف، أسطورة برشلونة السابق لاعبا ومدربا، لا يثق بشكل كامل في قرار إدارة النادي الكتالوني بإسناد مهمة تدريب الفريق اعتبارا من الموسم الحالي إلى تيتو فيلانوفا، مساعد المدير الفني السابق بيب غوارديولا.
ونقلت صحيفة "ماركا" عن "الجناح الطائر" قوله "ليس الأمر نفسه أن تكون إلى جوار أحد، أو أن تكون أنت في المقدمة. إنهما أمران مختلفان. لنأمل أن يتمتع بالتوفيق، لكن لا يمكن معرفة ذلك".
وأضاف كرويف "عندما تولى (الهولندي فرانك) رايكارد وغوارديولا المهمة، كنا نعرف أنهما لن يرتعشا في أي لحظة لأنهما يتمتعان بالسوابق الكافية، ولعبا في نفس هذا الفريق من قبل. لم تكن هناك شكوك. إنه (تيتو) يعاني من هذه النقيصة، لكنها نقيصة قد تكون إيجابية، وهي أن تيتو ظل أربعة أعوام إلى جوار بيب. المستقبل سيقول كلمته".
ولعب تيتو عامين مع برشلونة وهو
ما يزال ناشئا، إلا أنه لم يلعب للفريق الأول، وكان سلتا فيغو ومايوركا هما أشهر قميصين ارتداهما كلاعب.
ورغم خسارة لقب كأس السوبر أمام ريال مدريد، لا يعتقد المدرب القدير أن تلك مشكلة كبرى للبرسا.
وقال كرويف "ليس علينا أن نقلل من قدرات الفريق الملكي. هذا الموسم، يملكون فريقا شديد القوة، والأمور لن تمضي بخير مع البرسا إلا لو قدم اللاعبون مائة بالمائة من مستواهم. لو لم يفعلوا، سيتراجع الفريق كثيرا".
رونالدو ينفي ان المال سبب في مشكلته مع ريال مدريد
نفى النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الاخبار التي تقول ان المال هو السبب الذي دفعه للاعلان انه حزين في فريقه ريال مدريد الاسباني، مشيرا الى "ان العالم سيعلم السبب الحقيقي في يوم من الايام".
وكان رونالدو تسبب بضجة اعلامية كبيرة الاحد الماضي عندما لم يحتفل بالهدفين اللذين سجلهما في مرمى غرناطة (3-0) في الدوري المحلي، ثم باعلانه لاحقا انه حزين بسبب "مسألة احترافية" ما دفع وسائل الاعلام الى التكهن بالسبب الذي يقف خلفه حزنه وقد اتهمته بعض الصحف انه يحاول "ابتزاز" ريال للحصول على المزيد من الاموال.
واشارت "ماركا"، الصحيفة الرياضية الاكثر مبيعا في اسبانيا، الى ان رونالدو يتقاضى 10 ملايين يورو سنويا مع يجعله في المركز العاشر فقط من حيث لائحة اعلى الرواتب، وهو لا يتقاضى نصف ما يحصل عليه نجم برشلونة وانتر ميلان الايطالي السابق الكاميروني صامويل ايتو في انجي ماخاشكالا، مضيفة "ان الراتب الذي يتقاضاه هو من الاسباب التي تزعج اللاعب".
لكن رونالدو نفى هذه التكهنات في صفحته على موقع "فيسبوك" وفي مدونته على موقع "تويتر"، قائلا "ان شعوري بالحزن والكآبة تسبب بضجة كبيرة. اتهموني اني اريد المزيد من الاموال، لكن في يوم من الايام سيعلمون انه ليس السبب".
واكد رونالدو لجماهير ريال مدريد ان "اندفاعه، تفانيه، التزامه ورغبته في الفوز بجميع البطولات" لن يتأثروا، مضيفا "انا احترم نفسي وريال مدريد لدرجة لا تسمح لي اطلاقا بان اقدم اداء يقل عما انا قادر عليه"، موجها تحياته ومحبته لجماهير النادي الملكي.
وكان رونالدو نفى ايضا ان فوز لاعب وسط برشلونة اندريس انييستا بجائزة افضل لاعب في اوروبا على حسابه هو السبب في تعاسته، قائلا: "الامر لا يتعلق باندريس انييستا. لن اتحدث بهذه المسألة بعد الان وساركز على البرتغال في الوقت الحالي. هناك امر اكثر اهمية (من التحدث عن فوز انييستا بالجائزة)".
واشار رونالدو الى ان ليس باستطاعته قول المزيد لكن المسؤولين في ريال يعلمون عما يتحدث.
الصحف الاسبانية بدورها تبادلت الفرضيات فذكرت ان رونالدو يريد الرحيل وانه كشف لرئيس النادي فلورنتينو بيريز شعوره بانه "غير محبوب" في ريال لكن رفاقه سارعوا للتعبير عن دعمه له ومن بينهم المدافع الفارو اربيلوا الذي قال: "اذا كان رونالدو حزينا ويريد مساندة من زملائه فمن المؤكد سيحصل عليها. واذا كان الامر يتعلق بمساندة الجماهير له فمن المؤكد انه سيحصل عليها ايضا".
وواصل "في ريال مدريد نحن عائلة. واذا كان احد الافراد غير سعيد فسنساعده. عندما لا تكون الامور على ما يرام فجميعنا نقدم المساعدة".(ا ف ب)

التعليق