ترتيبات ماراثون عمان الدولي الرابع في مؤتمر صحفي الأحد

تم نشره في الخميس 6 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • حشد كبير من المشاركين لحظة الإنطلاق في الماراثون السابق- (الغد)

يحيى قطيشات

عمان - تواصل اللجنة المنظمة لماراثون عمان الدولي، تحضيراتها الفنية والإدارية اللوجستية، لإقامة النسخة الرابعة من السباق يوم التاسع عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وبمشاركة عالمية وعربية ومحلية واسعة.
وتكشف اللجنة أبرز ملامح الحدث الرياضي الإنساني والسياحي، من خلال المؤتمر صحفي الذي تعقده في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد المقبل، في قاعة مبنى أمانة عمان الكبرى، حيث يرسم مدير هيئة المديرين سمو الأمير فراس بن رعد، ورئيس لجنة أمانة عمان الكبرى المهندس عبد الحليم الكيلاني، ورئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي كونغ بمسوك، خريطة عمل اللجنة، ويعرضون تفاصيل السباق، والانجازات التي تمت حتى الآن، وعدد المشاركين ومسار السباق والفئات المشاركة، ودعم المؤسسات العامة والخاصة للسباق، وأماكن التسجيل في العاصمة والمحافظات المختلفة، والسعي الجاد لتطوير الماراثون، والاستفادة من الخبرات المتراكمة سنويا لترسيخه كحدث رياضي عمّاني عالمي، ما يحقق أهدافه الرياضية والإنسانية على الوجه الأكمل، ويعرج المؤتمر على المشاركة العالمية الواسعة.
وبدأت اللجنة المنظمة في تسويق السباق عبر حملة إعلامية كبيرة، تساهم في ترويجه بشكل ايجابي داخل وخارج الأردن، وتساعد في زيادة عدد المشاركين من خلال التعريف بأهمية المشاركة في الحدث الرياضي السياحي الإنساني، حيث اعدت اللجنة المنظمة خطة إعلامية عبر وسائل الاعلام المختلفة من قنوات تلفزيونية وإذاعية وصحف ومجلات.
وتتوقع اللجنة مشاركة كبيرة من المدارس الحكومية والخاصة والجامعات المنتشرة في مختلف انحاء المملكة، إضافة لمشاركة مميزة من المجلس الأعلى للشباب من خلال مراكز الشباب والشابات.
وحسب النسخ الماضية من السباق، فمن المنتظر أن تشارك الجمعيات الخيرية بفاعلية، وخصوصا مركز الحسين للسرطان، الذي تواجد في السباقات الماضية باعداد كبيرة أيضا. 
ويقام السباق بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى واتحاد العاب القوى، ويحظى باعتماد الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وتعول اللجنة المنظمة أيضا على جهود فريق المتطوعين الذين قاموا بدور كبير في انجاح النسخ السابقة.
وينقسم السباق هذا العام إلى مرحلتين هي سباق مسافة 42.195 كم، والسباق الممتع لمسافة 10 كم، حيث تستمتع به كافة الفئات العمرية ابتداءً من 6 سنوات، كما يهدف السباق إلى فتح المجال أمام ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في الماراثون.

yahia.qtaishat@alghad.jo

التعليق