اعتصام للعاملين بالمحطة التحويلية في الرصيفة

تم نشره في الأربعاء 5 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً

الزرقاء - نفذ موظفو وعمال المحطة التحويلية التابعة لبلدية الرصيفة أمس الثلاثاء اعتصاما للمطالبة بزيادة عدد السائقين للعمل على الشاحنات الخاصة بنقل النفايات من المحطة إلى الغباوي، ومنحهم علاوة بدل عمل اضافي لأن العمل يمتد الى السابعة مساء، وعلاوة صعوبة عمل وصرف الرواتب في موعدها بدلا من تأخرها اسبوعا عن نهاية كل شهر.
وشهدت الرصيفة تراكما كبيرا للنفايات بسبب اعتصام العاملين في المحطة التحويلية، ما يضطر الكابسات الى ارسال حمولتها الى الغباوي لمسافة تزيد على 150 كم ذهابا وإيابا، الأمر الذي يؤخر عملية جمع النفايات وتراكمها في الشوارع والأحياء.
وطالب النائب محمد جميل الظهراوي بضرورة توفير وسائل الحماية والسلامة العامة للموظفين العاملين بالمحطة مثل: اللباس الخاص والكمامات وتوفير مواد التنظيف للتغلب على الروائح الكريهة التي تخرج من المحطة خاصة العصارة من الكابسات، اضافة الى توفير الحماية لغرفة السيطرة والتحكم.
وزار متصرف الرصيفة بالوكالة الدكتور جمال الوريكات المحطة التحويلية والتقى المعتصمين فيها واستمع الى معاناتهم جراء مماطلة البلدية في تحقيق احتياجاتهم التي طالبوا بها منذ 3 شهور، مؤكدا على ضرورة العودة الى العمل خوفا من تردي الاوضاع الصحية والبيئية نتيجة تكدس النفايات في الشوارع، مما يؤثر سلبا على حياة أبناء الرصيفة جميعا، مثلما أشار إلى أن العمل جار من أجل تصويب أوضاعهم.
وبين مدير البلدية الدكتور عصام الغزاوي أن كابسات البلدية تعمل على فترتين من الساعة 7 صباحا وحتى 10 مساء، حيث يتم في الفترة الصباحية جمع النفايات من الشوارع والأحياء وإرسالها الى المحطة التحويلية وفي المساء يتم تحويل النفايات كذلك الى المحطة التحويلية، مؤكدا ان الوزارة أرسلت كتابا على الفاكس بالموافقة على مطالب المعتصمين، حيث سيتم مباشرة عملهم رسميا اعتبارا من صباح غدا. - (بترا)

التعليق