حزن الأمير علي يقوده لمكتب الجوهري وفتحي ينتظر عقدا وعقل متأثر وهايل ينتصر في "السوبر" وسمارة بديلا ليوسف

تم نشره في الأربعاء 5 أيلول / سبتمبر 2012. 02:00 صباحاً

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الأمير علي يجلس على مكتب الجوهري متأثرا
فاجأ سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، العاملين في الاتحاد أول من امس، بالتوجه الى مكتب المستشار الفني والخبير العربي في اتحاد الكرة المرحوم محمود الجوهري، وذلك في خطوة تعكس تأثر سموه بوفاة هذه الشخصية.
سموه الذي تواجد في مقر الاتحاد للإشراف شخصيا على ترتيبات نقل جثمان الجوهري الى مصر، بدت عليه علامات الحزن الشديد لفراق هذه الشخصية التي عملت طويلا بمعية سموه في الاتحاد.
سمو الامير علي ما وان دخل الى مكتب مستشاره الفني، حتى توجه الى الجلوس على المكتب، وراح يتأمل المكان، في مشهد يعبر عن مدى حزن سموه وتأثره برحيل الجوهري.
فتحي ينتظر عقدا خارجيا بعد مباراة أستراليا
ينتظر لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم باسم فتحي، عرضا للاحتراف الخارجي في إحدى الدول العربية، وذلك بعد انتهاء مباراة المنتخب امام استراليا يوم 11 الشهر الحالي.
ووفق مقرب من فتحي، فإن اللاعب تلقى خبرا برغبة ناد عربي في ضمه، حيث تم تأجيل النظر في الموضوع لما بعد مباراة أستراليا.
ووفق المعلومات، فإن فتحي ابلغ نادي الوحدات بإمكانية تلقيه هذا العرض عقب 11 الشهر الحالي، حيث أكد انه سيعطي الاولوية للاحتراف الخارجي، اما في حال لم تنجح المفاوضات فإنه سيعود الى الوحدات، بعد ان يتم رفع قيمة عقده.
وأكد المصدر ان باسم ابدى استعداده للتوقيع على تمديد عقده مع الوحدات، قبل احترافه الخارجي، اما في حال لم يحدث ذلك فإن فتحي سيجلس مع الوحدات لمناقشة مطالبه برفع قيمة العقد، ومن ثم التوصل الى حل لهذه المشكلة التي دفعت باسم للاحتجاب عن تدريبات الوحدات مؤخرا.
يذكر ان إدارة فريق الوحدات الجديدة، اجرت اتصالا مع فتحي المتواجد مع المنتخب، وابلغته بضرورة العودة للفريق بعد انتهاء مباراة المنتخب، من اجل حل المشكلة التي دفعته للاحتجاب مؤخرا.
عقل يشدد على ضرورة حفظ إرث الجوهري
ما يزال النجم الكروي حاتم عقل، يعيش حالة من الحزن، بعد وفاة المدير الفني والمستشار محمود الجوهري، الامر الذي دفع اللاعب لمرافقة جثمان الفقيد الى مطار ماركا العسكري يوم امس، لوداعه وإلقاء النظرة الاخيرة.
عقل الذي بدا متأثرا برحيل مدربه السابق، شدد في تصريح صحفي على ضرورة الحفاظ على إرث الجوهري الذي يعتبر كنزا للكرة الاردنية.
وقال عقل: “فجعت بوفاة الجوهري الذي كان يشكل حالة استثنائية في الكرة الاردنية، لانه لم يكن مديرا فنيا ومدربا فقط، بل كان انسانا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، واللاعبون الذين تتلمذوا على يده يدركون جيدا انسانية هذا الرجل”.
واضاف: “فقدنا شخصا عزيزا علينا، قدم للكرة الاردنية الكثير، ولن انسى ما حييت تلك الفترة التي اشرف فيها الجوهري على تدريب المنتخب، حيث نجح في تحقيق انجاز للكرة الاردنية ببطولة أمم آسيا العام 2004، لتكون هذه المشاركة انطلاقة لإنجازات افضل”.
واذا ما تطرقنا الى مواقف الجوهري مع اللاعبين، فحدّث ولا حرج، فهو كان المدرب والاب والاخ والصديق، الامر الذي دفع جميع نجوم المنتخب للجوء الى هذا المدرب في جميع المواقف.
واختتم حاتم عقل حديثه بضرورة السير على خريطة الطريق للكرة الاردنية التي رسمها الجوهري، والتي يجب الاستفادة منها، في ظل عصارة الخبرة التي وضعها هذا الرجل الانسان.
هايل يحرز أول الألقاب مع العربي الكويتي
أحرز نجم المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل، أول ألقابه مع فريقه الجديد العربي الكويتي، عندما توج فريقه اول من أمس، بلقب كأس السوبر الكويتي، عقب الفوز على فريق القادسية بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ستاد الكويت.
وخاض هايل أول من أمس، اول مباراة رسمية له مع العربي منذ انضمامه الى صفوفه مؤخرا، حيث شارك لاعبا اساسيا في صفوف العربي امام القادسية، وقدم مستوى متميزا، توجه بصناعة هدف الفوز، عندما هيأ كرة خالصة لزميله الذي سجل الهدف الثاني، وسط فرحة كبيرة من جانب الجمهور العرباوي الذي أشاد كثيرا عقب المباراة باللاعب هايل.
يشار الى أن احمد هايل، وصل الى عمان يوم أمس قادما من الكويت، حيث انخرط فور عودته بصفوف المنتخب الوطني، استعدادا لمباراة ايران اليوم.
سمارة مدربا للرمثا خلفا للعراقي يوسف
قررت إدارة نادي الرمثا، تعيين عبدالمجيد سمارة، مديرا فنيا لفريق الكرة، خلفا للعراقي عادل يوسف الذي قدم استقالته ليلة أول من أمس، بسبب سفره الى اميركا برفقة عائلته جميعا يوم 16 الشهر الحالي.
والتقت إدارة النادي بالمدير الفني الجديد سمارة والمدرب بلال اللحام، ومدرب حراس المرمى خلدون ارشيدات، حيث ابلغتهم باستقالة يوسف لظروف خاصة، وبالتالي تعيين سمارة بدلا منه، أملا في العودة بقوة الى الواجهة، خاصة وان سمارة انهى الموسم الماضي مدربا لفريق الرمثا قبل التعاقد بداية الموسم الحالي مع عادل يوسف.
وكان عادل يوسف قد فاجأ إدارة الرمثا عقب تدريب أول من امس، عندما طلب لقائها، لإبلاغها بحصوله على تأشيرة السفر الى الولايات المتحدة الاميركية، هو وعائلته، وبالتالي ضرورة تقديم الاستقالة من النادي.
الرمثا وافق على استقالة يوسف، لا سيما وان اتفاقا مسبقا قبل توقيع يوسف، يقضي بالسماح له بمغادرة الرمثا في حال وصول التأشيرة.
المدرب شلنار يغادر الصريح إلى الأصالة بسبب السكن
وقع مدرب حراس المرمى السوري زاهر شلنار، عقدا لتدريب حراس مرمى فريق الاصالة أحد اندية الدرجة الاولى، رغم اتفاقه في السابق لتدريب حراس مرمى فريق الصريح الذي توصل لاتفاق حول الامور المالية.
شلنار الذي تقطن عائلته في عمان، حاول برفقة نادي الصريح خلال الايام الماضية، ايجاد سكن في محافظة اربد، ونقل اطفاله الى مدارس المحافظة، ولكن الجهود فشلت بسبب ارتفاع الإيجار، إضافة الى عدم القدرة على نقل اطفال المدرب الى مدارس اربد، الامر الذي دفع المدرب السوري، لمغادرة نادي الصريح، ومن ثم التوقيع لفريق الاصالة.
وعاد فريق الصريح من جديد، للبحث عن مدرب حراس مرمى آخر، حيث اقترح النادي اسمي المدربين محمود الجراح واحمد عبيدات.
اختبارات لياقة للحكام السبت
يخضع حكام دوري المحترفين لكرة القدم، عند الرابعة والنصف من مساء يوم السبت المقبل، على ستاد عمان الدولي، لاختبارات لياقة بدنية.
وتأتي هذه الاختبارات استعدادا لاستئناف منافسات دوري المحترفين، إضافة الى اختبارات حكام النخبة الآسيوية.
اليماني يتعرف على لاعبي  اليرموك في جرش
جرت جلسة تعارف بين المدير الفني الجديد لفريق اليرموك لكرة القدم محمد اليماني ولاعبي الفريق، وذلك في حفل عشاء اقيم في أحد مطاعم جرش.
اليماني الذي تم تعيينه مؤخرا مديرا فنيا لليرموك، رافق الفريق اول من امس الى جامعة العلوم والتكنولوجيا، لخوض لقاء ودي مع فريق الحسين اربد، حيث اكتفى المدرب الجديد بمتابعة المباراة من المنصة، دون التدخل في التشكيلة.
عقب انتهاء المباراة، اتفق اليماني مع الإدارة واللاعبين على عقد جلسة تعارف في طريق العودة، وذلك من خلال حفل عشاء اقيم في جرش، وتحدث فيه اليماني عن العديد من الامور التي تهم الفريق، تضمنت تعليقات من قبل اللاعبين، وسط اجواء اسرية توحي ببداية ايجابية في المرحلة المقبلة.
اليماني استهل مهمته الرسمية يوم أمس، باجراء وجبتين تدريبيتين صباحية (السابعة صباحا) ومسائية، في انتظار تكرار العملية لمدة يومين، قبل العودة لاقامة تدريب واحد يوميا.
ذات راس يعرض حسو على فرنسيس لحسم استمراريته
يعرض نادي ذات راس محترف فريقه الكروي جوان حسو، على الطبيب العراقي فالح فرنسيس، للكشف عن الاصابة التي يعاني منها في الركبة، والتي ابعدت اللاعب عن المعسكر التدريبي الذي يقيمه لاعبو فريق ذات راس في مدينة العقبة.
وبحسب المعلومات، فإن ذات راس وبعد ان عرض اللاعب على اكثر من طبيب، يرغب بمزيد من التأكيد على طبيعة اصابة اللاعب، من خلال عرضه على فرنسيس خلال الايام المقبلة، لحسم موضوع استمراره مع الفريق او فسخ عقده بالتراضي.
إلى ذلك يواصل لاعبو فريق ذات راس معسكرهم التدريبي في مدينة العقبة، من خلال تدريبات صباحية ومسائية تجرى على شاطئ البحر وعلى الملعب باشراف المدير الفني السوري عماد خانكان، والذي يهدف الى تحضير الفريق للمرحلة المقبلة.
ويختتم فريق ذات راس، معسكره التدريبي في العقبة يوم الجمعة المقبل، في اطول معسكر تدريبي للفريق.
ذيابات إلى البحرين اليوم ويعسكر في الإمارات السبت
يغادر اللاعب شادي ذيابات الى البحرين اليوم الاربعاء، للالتحاق بتدريبات فريق المحرق البحريني الذي تعاقد رسميا مع اللاعب.
وتسلم اللاعب التاشيرة وتذكرة السفر يوم امس، في انتظار المغادرة اليوم.
ووفق البرنامج المعد للمحرق، فإن الفريق سيغادر البحرين يوم السبت المقبل الى الامارات العربية المتحدة، لإقامة معسكر تدريبي استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
أبو فارس يعود لشباب الحسين والحافي يحاضر باللاعبين
عاد ايمن ابو فارس لصفوف فريق نادي شباب الحسين، بعد حل الخلاف بينه وبين النادي، والذي تسبب في احتجاب اللاعب عن الفريق لأكثر من اسبوع.
وانتظم اللاعب في تدريبات الفريق ومبارياته الودية، في انتظار المشاركة في المباريات الرسمية المقبلة.
إلى ذلك القى الحكم الدولي السابق اسماعيل الحافي، محاضرة بلاعبي الفريق في الفندق حيث يقيم شباب الحسين معسكرا تدريبيا مغلقا هناك.
ويعيش لاعبو فريق شباب الحسين اجواء اسرية في المعسكر، مع اصرار على ضرورة العودة بشكل افضل في الاسبوع الثالث من دوري المناصير للمحترفين.

كواليس النجوم

• المحترف السوري في صفوف فريق الصريح لكرة القدم ايمن الخالد، التحق بتدريبات الفريق بعد عودته من سورية، وما يزال النادي ينتظر عودة المحترف السوري الآخر محمود نزاع، الذي تأخر في بلاده، بسبب رغبته في احضار عائلته للإقامة في الأردن.
• فريق اربيل العراقي لكرة القدم الذي يقوده المدير الفني السوري نزار محروس، يخوض في الرابعة والنصف من مساء اليوم، اولى مبارياته الودية في عمان، بلقاء فريق شباب الأردن على ملعب الاسراء... اربيل يلاقي الاحد المقبل فريق الفيصلي في ثاني مبارياته الودية.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم أحمد الزغير، يستعد يوم الجمعة المقبل، لإعلان خطوبته من خلال “الجاهة” التي سترافقه لإعلان خطبته رسميا.
• الملاحظ خلال اليومين الماضيين، ان الحزن بوفاة الخبير العربي محمود الجوهري، لم يصب الشارع الرياضي فقط، بل اصاب شريحة واسعة من الأردنيين، الذين اشادوا بالجوهري ومناقبه ودماثة خلقه، رغم انهم لم يلتقوه.. عدد كبير من ابناء الشارع المحلي، أكدوا ان الحزن خيم على الجميع بعد خبر وفاة الجوهري، في ظل السمعة العطرة التي كان يتمتع بها المدرب والمستشار الفني والخبير العربي.
• إدارة نادي الجزيرة، التقت يوم أمس بمدرب حراس المرمى سلامة عيد، حيث تم الاتفاق معه على تولي مهمة تدريب فريق الكرة في النادي، في انتظار التوقيع الرسمي  حال تجهيز العقد.
• الاعلام المصري ونجوم الرياضة المصرية، اشادوا كثيرا خلال الساعات الماضية، بالوداع المهيب لجثمان محمود الجوهري، كما اشادوا بالاهتمام والحب الذي حظي به الجوهري اثناء اقامته في الأردن، موجهين الشكر والعرفان للشعب الأردني.
• المدرب العراقي لفريق مرباط العماني جبار حميد، يغادر اليوم الى مسقط، لاستئناف قيادته للفريق العماني، بعد اجازة قصيرة قضاها في الأردن.. حميد يقود مرباط يوم 15 الحالي، في أول لقاء رسمي للفريق.

 khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق