الصحافة الإسبانية تتكهن بأسباب حزن رونالدو

تم نشره في الأربعاء 5 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً

مدريد - تحدثت تقارير صحفية إسبانية أمس الثلاثاء عن الأسباب التي يعتقد أنها دفعت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للتعبير عن عدم شعوره بالسعادة في فريقه ريال مدريد.وقالت صحيفة "ماركا" الرياضية واسعة الانتشار على صفحتها الأولى إن هناك خمسة أسباب تحول دون شعور رونالدو بالسعادة على رأسها عدم شعوره بالدعم المعنوي الكافي من جانب إدارة النادي.
وقد يقترن هذا السبب بعدم صدور اي تصريح من جانب مسؤولي الريال بأحقية فوز رونالدو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا التي ذهبت لأندريس إنييستا لاعب وسط الغريم برشلونة.
وأضافت الصحيفة أن رونالدو لا يشعر بامتنان كبير لخدماته من كافة زملائه بالفريق، كما أنه لا يحصل على دعم "غير مشروط" من جماهير ملعب سانتياغو برنابيو كما يريد.
وبجانب ذلك، يرغب النجم البرتغالي في مراجعة عقده لرفع راتبه، خصوصا وأن هناك لاعبين أقل شهرة يتقاضون رواتب أكثر مثل الإيفواري يايا توريه في مانشستر سيتي الإنجليزي، وكذلك الأرجنتيني داريو كونكا في الدوري الصيني.
وعلاوة على ذلك، تقول الصحيفة إن رونالدو يمر بأزمة شخصية تضاعف من سوء حالته النفسية.
وكان رونالدو قد صرح لوسائل الإعلام عقب الفوز على غرناطة (3-0) في الدوري الإسباني الأحد الماضي بأنه غير سعيد في ريال مدريد، مشيرا إلى أن إدارة النادي تعرف السبب.
كما سلطت الضوء حاليا على مسألة أكثر لاعبي العالم تقاضيا لأجر سنوي من أنديتهم على مستوى العالم، حيث كشفت القائمة التي يتصدرها الكاميروني صامويل أيتو مهاجم أنجي الروسي بمبلغ 20 مليون يورو سنويا أن رونالد يقبع في المركز العاشر فقط بمبلغ 10 مليون يورو، وتاليا ترتيب الـ10 الأوائل:
1 -   الكاميروني صامويل أتيو (إنجي) 20 مليون يورو سنويا
2 -   السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان) 14.5
3 -   الإنجليزي واين روني (مان يونايتد) 13.8
4 -   العاجي يايا توريه (مان سيتي) 13
5 -   الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (مان سيتي) 12.5
6 -   العاجي ديدييه دروجبا (شنغهاي) 12
7 -   الاسباني فيرناندو توريس (تشلسي) 10.8
8 -   الارجنتني كونكا (شنغهاي) 10.6
9 -   الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) 10.5
10 - البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).

(إفي)

التعليق