أصحاب باصات على خط الطفيلة عمان يشكون منافسة المركبات الخصوصية

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً

 فيصل القطامين

الطفيلة – احتج أصحاب الباصات العاملة على خط الطفيلة عمان، لدى محافظ الطفيلة هاشم السحيم، على قيام أصحاب باصات ومركبات خاصة صغيرة بمنافستهم على نقل الركاب إلى عمان وبعض المحافظات الأخرى.
ولفتوا إلى أنه بالرغم من الشكاوى العديدة فإن الوضع ما يزال قائما، بالرغم من ان أصحاب الباصات الذين لديهم خطوط يتحملون كلف تشغيل مرتفعة، من ترخيص وصيانة وأجور سائقين وغيرها.
واكدوا أن العديد من أصحاب الباصات الصغيرة والسيارات الخصوصي، لا يحملون تصاريح للنقل إلى المحافظات الأخرى .
ودعوا إلى اتخاذ أشد الإجراءات بحق ممن ينافسونهم على عملهم، الذي يشكل لهم مصدرا لرزقهم ولأسرهم ويعتمدون عليه في معيشتهم، مطالبين بإيجاد موقف مؤقت أمام بوابة الجامعة للحيلولة دون استغلال طلبة الجامعة ونقلهم من هناك بدلا من التوجه إلى المجمع.
وطالبوا لجنة السير وهيئة تنظيم قطاع النقل البري بضرورة إيجاد موقف مؤقت على بوابة جامعة الطفيلة التقنية، لخدمة الطلبة والحد من منافسة الباصات الداخلية إلى جانب المطالبة بتعزيز بعض الخطوط بالحافلات مثل خط الطفيلة الزرقاء وترحيل باصات العيص من المجمع الداخلي الخارجي لضيق مساحته. 
من جانبه أشار محافظ الطفيلة هاشم السحيم، إلى اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين والمتعدين على الخطوط ، لكونهم يعتدون على حقوق غيرهم ممن عملوا في تلك المهنة ، والتي تشكل مصدر رزقهم الوحيد ، من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

Faisal.qatameen@alghad.jo

التعليق