ختام تتأهل لدور الأربعة في برالمبيك لندن

تم نشره في الأحد 2 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبة منتخب ذوي الاعاقة لكرة الطاولة ختام كمال -(الغد)

يحيى قطيشات

عمان – تأهلت لاعبة منتخب كرة الطاولة لذوي الإعاقة ختام كمال، لدور الأربعة من منافسات دورة البرالمبيك لندن 2012، المقامة حاليا في العاصمة البريطانية لندن، وتستمر لغاية يوم العاشر من شهر أيلول (سبتمبر) الحالي، وبمشاركة 4200 مشارك يمثلون أكثر من 170 بلدا يتنافسون للفوز في 20 فعالية.
وتمكنت كمال التي تلعب في فئة الخامسة من الفوز في المباراة الأولى على اللاعبة الأرجنتينية مارتا ماكيشي بنتيجة 3-0 بواقع 11-6، 11-2، 11-3، ثم حققت فوزا كبيرا ومستحقا على اللاعبة اليابانية كيمي بيسهو بنتيجة 3-0 بواقع 11-6، 11-2، 11-3، ولعبت ختام كمال في ساعة متأخرة من ليلة أمس مباراتها الحاسمة امام اللاعبة الصينية جو حاي، وفي حال فوزها ستتأهل للمباراة النهائية، واذا تعرضت للخسارة ستلعب مع الخاسرة من مباراة نصف النهائي الثانية والتي تجمع الصينية بيان زهانغ مع السويدية انجيلا لندباك.
وحرص سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء - رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية-، على متابعة مباريات ختام كمال وزميلاتها في الصالة، حيث التقى سموه باللاعبة ورفع من معنوياتها وشجعها على بذل أقصى إمكاناتها الفنية للظفر بميدالية اولمبية.
وتابعت اللقاءات أيضا سمو الأميرة ماجدة رعد وسمو الأمير فراس بن رعد، وأمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية رئيس الوفد الرياضي المشارك في الدورة سليمان الروسان، وأعضاء البعثة.
وكانت لاعبة منتخب الطاولة مها البرغوثي قد ودعت منافسات الفئة 1-2 بعد خسارتها امام الإيرلندية رينا ماك كارون بنتيجة 2-3 وبواقع 12-10، 14-12، 7-11، 3-11، 9-11، وامام  الفرنسية ايزابيل لافاي بنتيجة 0-3 وبواقع (9-11،5-11،7-11، كما ودعت زميلتها فاطمة العزام منافسات الفئة الرابعة بعد الخسارة امام اللاعبة الصربية بوريسلافا 0- 3 وبواقع 3-11، 3-11، 4-11.
وفي مسابقة رمي القرص خرج لاعبنا عامر العبادي فئة  F57-58  من المسابقة، حيث رمى 41.32، وكذلك لم يحالف التوفيق لاعبنا برفع الاثقال محمد طربش بعد ان اخفق في فئة 156 كغم.
 وحسب البرنامج الزمني للمشاركة الأردنية، يخوض لاعبنا عامر العبادي يوم بعد غد الثلاثاء مع زميله جميل الشبلي منافسات مسابقة دفع الكرة الحديدية، فيما يظهر لاعبنا برفع الأثقال حيدره الكواملة على مسرح البطولة يوم الأربعاء المقبل. 
وتضم البعثة الأردنية المشاركة في برالمبيك لندن، مدير النشاط الرياضي جاسر نويران، واحمد حياصات إداريا، وداود شحادة، والمدربين د.محمد أبو الطيب وأحمد المومني وعادل وشاح وهارون الشلتوني، واللاعبين حيدرة الكواملة ومحمد طربش وفاطمة اللاوي (رفع أثقال)، وجميل الشبلي وعامر العبادي وعبد الرمحي (ألعاب القوى)، وختام أبوعوض وفاطمة العزام ومها البرغوثي (كرة الطاولة)، بعد استبعاد الثلاثي معتز الجنيدي وعمر قرادة وفيصل هماش على خلفية قضية اتهامهم بالتحرش الجنسي في ايرلندا الشمالية.

yahia.qtaishat@alghad.jo

التعليق