معسكر خارجي ولقاءات مع تونس والعراق في عمان

منتخب الشباب يتحضر للدورة الودية الثلاثية الكروية

تم نشره في الأحد 2 أيلول / سبتمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • منتخب الشباب لكرة القدم يستعد للدورة الودية الثلاثية - (الغد)

محمد عمّار

عمان- رفع منتخب الشباب لكرة القدم من تحضيراته القوية، استعدادا لانطلاقة الدورة الثلاثية الكروية الودية التي ستجري في عمان خلال الفترة ما بين 13-20 ايلول (سبتمبر) الحالي، بمشاركة منتخب تونس (بطل العرب للشباب) والمنتخب العراقي.
وواصل المنتخب تدريباته امس على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، بإشراف المدير الفني جمال أبو عابد، والمدربين ماهر ابو هنطش وامجد الطاهر، فيما يشرف على تدريب حراس المرمى الكابتن سمير رحال.
وكان منتخب الشباب قد انهى مرحلة متقدمة من استعداداته للنهائيات الآسيوية المقررة في الامارات خلال شهر تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، حيث تعادل مع الحسين اربد بدون اهداف، وتغلب على الشيخ حسين 2-1، حيث قدم المنتخب مباراتين قويتين، اظهر من خلالهما جاهزية بدنية وفنية عالية، واشرك المدير الفني للمنتخب الكابتن جمال ابو عابد كافة لاعبي المنتخب للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية قبيل الدورة الثلاثية الودية.
أبو عابد: تطور المستوى
اشار المدير الفني للمنتخب الكابتن جمال ابوعابد الى تطور مستوى لاعبي المنتخب، وارتفاع مستوى الانسجام الفكري والتكتيكي بين جميع اللاعبين.
واضاف ابو عابد، ان مباراتي المنتخب الاخيرتين امام الحسين اربد والشيخ حسين، كشفت عن واقع ارتقاء المستوى الفني، من خلال نقل الكرات والانطلاق بقوة نحو المواقع الهجومية، والسيطرة على مجريات الامور، بالاضافة الى الانسجام في الخط الخلفي، فيما يعاني المنتخب من الغياب القسري للقائد الميداني سمير رجا الذي ما يزال يعاني من الاصابة، فيما يواصل الجهاز الطبي بإشراف الدكتور عادل السيركجي والمعالج الطبيعي ياسر خير، لتجهيزه في اسرع وقت ممكن، حيث يباشر رجا فترة التدريبات الخفيفة على اطراف ملاعب التدريبات، ومن المتوقع ان تكون عودته للمنتخب قريبة.
واشار ابو عابد الى تقدم المستوى في الجانب الهجومي، حيث اضحى وضع ليث البشتاوي واحمد العيساوي وبلال قويدر في مستوى مميز، بالاضافة الى حسن التصرف في الكرات خصوصا في المواقع الهجومية.
ولم يخف ابو عابد اعجابه الشديد بالورقة الجديدة في المنتخب المتمثلة باللاعب خالد العبد، الذي اصبح اساسيا في كافة المباريات الودية التي يخوضها المنتخب، حيث اثبت العبد نضوجه الفكري والذهني، بالاضافة الى عامل اللياقة البدنية القوية التي يتمتع بها.
واشاد ابو عابد بكافة لاعبي المنتخب الاساسيين والبدلاء، مؤكدا ان البقاء سيكون للأفضل، وان قادم المباريات والتحضيرات تتكشف عن القائمة النهائية التي سيتم ارسالها للاتحاد الآسيوي لخوض غمار النهائيات، فيما سيبقى المستبعدون على قائمة الانتظار، للاستفادة منهم في قادم التحضيرات، مؤكدا ان المستوى الفني للاعبين اصبح في وضع متوازن، ما يصعب من مهمة انتقاء العناصر، بيد ان الدورة الودية ستكشف ملامح العناصر الاساسية للمنتخب.
معسكر خارجي
أكد المدير الاداري للمنتخب الكابتن ماهر طعمة، ان المنتخب سيجري معسكرا تدريبيا خارجيا، حيث تجري الترتيبات ليكون في تركيا او ايطاليا، مع اجراء عدة مباريات ودية على مستوى عال، ما يضع امام الجهاز الفني العديد من الخيارات لقادم الايام، حيث تتواصل الاتصالات للقاء فريق فنار بخشة التركي في حال تأكيد معسكر تركيا، والبحث عن لقاءات ودية مع اندية ايطالية في حال تأكيد معسكر ايطاليا.
قطيشات: ننتظر الرد التونسي
المدير الإداري للمنتخبات الوطنية احمد قطيشات، اكد ان الاتحاد ينتظر ان يصله رد الموافقة من الاتحاد التونسي للمشاركة بالبطولة، وينتظر ان يصل الرد التونسي يوم غد الاثنين على ابعد تقدير، حيث يسعى الاتحاد لمشاركة المنتخب التونسي الذي ظفر ببطولة كأس العرب للشباب التي اقيمت في عمان مؤخرا، ويهدف الاتحاد لتوفير تربة خصبة للاعبي المنتخب لافضل استعداد، واقامة مباريات على سوية عالية، تتيح للجهاز الفني وضع الرتوش الاخيرة على تشكيلة المنتخب قبيل السفر الى الامارات للمشاركة في النهائيات.
رحال: مستوى متقارب
وعن حراسة مرمى المنتخب قال مدرب الحارس الكابتن سمير رحال، ان مستوى الحراس الاربعة نورالدين بني عطية ومحمد ابو نبهان ويزيد ابو ليلى ورشيد فتيان، اضحى متقاربا جدا، واصبحت مسألة الابقاء على ثلاثة منهم في موضع شك، لأن المستويات متقاربة جدا، ودرجة ردة الفعل لديهم اصبحت بشكل اقوى، ما يضع الجهاز الفني امام حيرة في استبعاد احدهم، ولكن الايام القليلة المقبلة والمباريات والودية القادمة، ستفرز الاجهز للبقاء ضمن تشكيلة المنتخب.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق