أهالي البقعة يطالبون بمعالجة مشكلة تراكم النفايات

تم نشره في الخميس 30 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً

السلط  - طالب سكان مخيم البقعة الجهات المعنية بمعالجة مشكلة النظافة وتراكم النفايات ما يشكل مكرهة صحية تؤثر على الوضع الصحي والبيئي للمخيم.
وقال مدير دائرة الشؤون الفلسطينية في المخيم المهندس محمد الفلاحات إن الدائرة بالتعاون مع الجهات المعنية باشرت بتنفيذ حملة نظافة شاملة تستمر حتى نهاية العام ضمن خطة لرفع مستوى النظافة، لا سيما في مواقع تجميع النفايات حيث يواجه واقع النظافة في المخيم تحديات أبرزها وجود نقص كبير في عمال النظافة الذين لا يتجاوز عددهم ثمانين عاملا إضافة إلى وجود عدد كبير من الطرق والممرات الضيقة.
وأعلن عن توجه لإدخال شاحنات صغيرة (دنابر) للتعامل مع الطرق الضيقة نظرا لصغر حجمها وقدرتها على سرعة جمع النفايات.
وأشار المهندس الفلاحات إلى أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع تكملة الطريق الرئيس الذي يشق المخيم من المنتصف ما يوفر مساحة جيدة للحركة داخله وكذلك الانتهاء من مشروع المقبرة الإسلامية على مساحة 8 دونمات الذي جاءت كمكرمة ملكية لخدمة أهالي المخيم وطرح بناء مساكن للفقراء بالتعاون مع وزارة التخطيط وكذلك مشروع إنشاء مكتب لخدمة الجمهور في دائرة الشؤون الفلسطينية بهدف التواصل المستمر مع السكان.
وقال رئيس لجنة خدمات المخيم الدكتور محمد الدرباشي إن اللجنة تضع جميع إمكاناتها من اجل تحسين الوضع البيئي والنظافة في المخيم رغم أنها من مسؤولية وكالة الغوث إلا أن اللجنة تعمل بروح المسؤولية من أجل تحسين الخدمات.- (بترا)

التعليق