عبدالمنعم يغادر هلال القدس ونجوم عاتبون على المنتخب والبكار مدربا لحراس كفرسوم وعمر يغادر إلى مصر ومعسكر و100 دينار للاعبي ذات راس

تم نشره في الثلاثاء 28 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعب فريق اليرموك لكرة القدم أمجد الشعيبي -(الغد)
  • المدير الفني لفريق ذات راس عماد خانكان - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان -  نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
هشام عبدالمنعم ينهي ارتباطه مدربا لهلال القدس
أعلن المدير الفني لفريق نادي هلال القدس الفلسطيني هشام عبدالمنعم، انهاء ارتباطه مع فريقه للعديد من الظروف التي فضل المدرب الأردني عدم التطرق اليها في الوقت الحالي.
وقال عبدالمنعم في رده على استفسارات “الغد” من فلسطين أمس: “جلست مع إدارة النادي، حيث تم الاتفاق على اغلب تفاصيل انهاء العقد المبرم بين الطرفين، في انتظار ان تكون ليلة يوم أمس، قد شهدت الاجتماع النهائي الذي سيتم الإعلان خلاله عن مغادرة المدرب للفريق الذي خسر خلال الايام القليلة الماضية كأس السوبر الفلسطيني”.
وكشف عبدالمنعم عن تلقيه عدة عروض من أندية فلسطينية، ما تزال قيد الدراسة، مشيرا الى انه سيبحث خلال الساعات المقبلة تلك العروض للبت فيها بشكل نهائي.
واوضح عبدالمنعم، انه وفي حال قرر رفض تلك العروض، فإن الساعات القليلة المقبلة ستشهد عودته الى عمان.
يشار الى ان عبدالمنعم وقبل احترافه مدربا لفريق هلال القدس الفلسطيني، تلقى عدة عروض من اندية محلية، للإشراف على تدريب فرقها الكروية، ولكنه فضل خوض تجربة احتراف التدريب في فلسطين، خاصة وانه سبق وان خاض تجربة الاحتراف في نادي بني ياس الإماراتي مدربا لفرق الفئات العمرية.
مدرب يعود عن استقالته بعد تعديل بنود العقد
عاد احد المدربين لناد محترف أول من أمس، عن الاستقالة التي تقدم بها شفهيا، وذلك على خلفية بند وضعته الادارة في العقد، يشير الى ان الإدارة يحق لها في أي وقت الاستغناء عن الجهاز الفني.
المدرب الذي طلب منه التوقيع على بنود العقد، تفاجأ بهذا البند، ليعلن رفضه التوقيع وبالتالي إبلاغ الإدارة برغبته بمغادرة النادي، حيث لم يشارك في التدريب الذي جرى، لتتواصل المفاوضات ليلا بينه وبين الإدارة التي استجابت لطلبه، والغت البند الذي يمنح النادي الاستغناء عن المدربين في أي وقت.
البكار مدربا لحراس مرمى كفرسوم
قررت إدارة نادي كفرسوم، تعيين خلدون البكار مدربا لحراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، استعدادا لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وباشر البكار عمله الى جانب المدير الفني مراد الحوراني، املا في إعادة الفريق الى مصاف أندية المحترفين.
يشار الى ان البكار الذي سبق وان حمى عرين المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي كفرسوم، خاض عدة تجارب تدريبية منحته خبرة في هذا المجال، الى جانب الدورات التدريبية التي خاضها.
محمد عمر يغادر إلى مصر بعد تسلمه لـ3 آلاف دولار
يغادر المدير الفني السابق لفريق الجزيرة لكرة القدم المصري محمد عمر في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء عمان عائدا الى بلاده، بعد توصله لاتفاق مع إدارة الجزيرة يوم أمس، على تسديد مستحقاته المالية ومستحقاته مساعده ومواطنه محمد نور، والبالغة 12 ألف دولار.
وتسلم عمر خلال الجلسة يوم أمس مبلغ 3 آلاف دولار، كدفعة أولى من مستحقاته المالية، على ان يحصل على باقي المبلغ من اتحاد الكرة الذي سيقوم باقتطاع المبلغ من حصة الجزيرة في الاتحاد.
وكانت إدارة الجزيرة حرصت يوم أمس على لقاء عمر، لمنحه جزءا من المبلغ، وتوجيه الشكر له على الفترة التي قضاها مع الفريق خلال الموسم الكروي الماضي، وبدايات الموسم الكروي الحالي.
ذات راس يحفز لاعبيه بـ 100 دينار ويعسكر في عمان
بدأ فريق نادي ذات راس لكرة القدم، معسكرا مغلقا في عمان اعتبارا من يوم أمس الاثنين، استعدادا لمباراة الفريق اليوم امام الجزيرة ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ويأتي هذا المعسكر بناء على طلب الجهاز الفني، الذي يبحث عن توفير كافة سبل الراحة لنجوم الفريق لتحقيق نتائج ايجابية.
إلى ذلك قررت إدارة نادي ذات راس، صرف مبلغ 100 دينار لكل لاعب من لاعبي الفريق في حال تحقيق الفوز في مباراة اليوم على الجزيرة.
وأعلن رئيس النادي مهند الرواشدة، ان الإدارة حريصة على توفير كافة متطلبات اللاعبين، للبحث عن المزيد من النتائج الجيدة.
وكشف رئيس النادي عن عزم الفريق، إقامة معسكر تدريبي في مدينة العقبة الاسبوع المقبل، بناء على رغبة المدير الفني عماد خانكان، وذلك لرفع درجة جاهزية اللاعبين البدنية والفنية.
لاعبو الاتحاد يواصلون الاضراب واحتمالية فسخ عقد الدرايسة
يواصل لاعبو فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم، اضرابهم عن التدريبات، وذلك بسبب عدم تسلمهم لمستحقاتهم المالية، الى جانب اعتقاد البعض بعدم امكانية تنظيم دوري الدرجة الأولى، لعدم اتفاق الأندية مع اتحاد الكرة على الامور المالية.
ويطالب لاعبو الاتحاد ادارة النادي بصرف مستحقاتهم، كشرط للعودة الى التمارين.
الى ذلك يدرس اللاعب علاء الدرايسة، فسخ عقده مع النادي، خاصة وانه تقدم بشكوى ضد النادي للمطالبة بمستحقاته المالية.
السالم يغادر سويسرا
يتوجه الى العاصمة السويسرية زيورخ اليوم الثلاثاء خليل السالم امين السر العام لاتحاد الكرة، وذلك للمشاركة بورشة عمل متخصصة في نظام الربط الالكتروني والتي ينظمها الاتحاد الدولي في مقره وهو النظام الخاص الذي سيطلقه الاتحاد الدولي – فيفا- بين الاتحادات الاهلية بدول غرب آسيا خلال الشهور المقبلة بإشراف مكتب تطوير “فيفا” ومقره عمان.
وتمتد الورشة حتى الجمعة المقبل ويتخللها تنفيذ آلية العمل المقترحة ومناقشتها بين ممثلي الاتحادات الاهلية بما يتناسب مع امكاناتها وبما يعزز من طبيعة العمل الاداري لكافة الاتحادات.
وسوف تتضمن آلية العمل الإلكتروني قيد اللاعبين وسجلات الأندية وغيرها من الامور الادارية، فيما ينتظر ان ينفذ المشروع الرائد إحدى الشركات الألمانية والتي تعاقد معها الاتحاد الدولي.
وينتظر ان يلتقي السالم خلال زيارته لمقر “فيفا” عدد من المسؤولين عن شؤون الاحتراف وقيد اللاعبين بهدف الاستفادة من تجربتهم في هذا المجال.

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم برانكو، طلب من النادي السماح له بالمغادرة الى صربيا، في إجازة قصيرة تستمر لحوالي 3 أيام... حسم موضوع سفر المدير الفني يتحدد اليوم.
• المدرب العراقي لفريق مرباط العماني لكرة القدم جبار حميد، اشار في تصريح لـ”الغد” من دبي، حيث يقيم فريقه معسكرا تدريبيا، الى ان فريقه الذي يحترف في صفوفه الأردني خالد ابو ارشيد، حقق نتائج جيدة خلال المعسكر، في انتظار عقد لقاء ودي مع فريق السد القطري الذي يعسكر في الامارات.. جبار سيعود بعد 3 أيام الى عمان، في إجازة قصيرة، ومن ثم الالتحاق بالفريق العماني.
• حظي لاعبو العربي بإطراء من قبل متابعيهم، لكرمهم في منح شارة القيادة، للاعب الذي يتم التعاقد معه حديثا في حال كان هذا اللاعب يستحق تلك الشارة... المتابعون حيوا روح الإيثار لدى لاعبي العربي الذين منحوا شارة القيادة في الموسم الماضي للاعب حاتم عقل، قبل ان يعودوا ويمنحوا الشارة في الموسم الحالي للاعب بشار بني ياسين الذي تم التعاقد معه بداية الموسم الكروي الحالي... اللاعبان عقل وبشار سبق وان اعلنا شعورهما بالراحة النفسية في النادي العربي، في ظل حسن المعاملة من قبل الإدارة واللاعبين.
• لاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم خالد سعد، بدأ يحظى بشعبية بين جمهور نادي المنشية، في ظل استعادته التدريجية لمستواه الفني... اللاعب يتلقى اتصالات عديدة من جمهور النادي للاشادة بما يقدم، وحثه على تقديم المزيد لخدمة النادي الذي وضع ثقته به.
• إدارة فريق نادي اليرموك لكرة القدم، التقت بعدد من لاعبي فريقها الكروي في أحد مطاعم العاصمة أول من أمس، لتحفيزهم على تحقيق الفوز في مباريات الفريق... ابرز اللاعبين الذين حضروا الاجتماع كان أمجد الشعيبي، نائل الدحلة، فراس صالح، محمد عبدالرؤوف، زيد جابر، نضال الجنيدي، وغيرهم من اللاعبين.
• ناد محلي عرض على احد لاعبيه فسخ العقد المبرم بين الطرفين، بسبب خلاف في بعض الامور... العرض ما يزال قيد التداول بين الطرفين.
• عضو إدارة سابق في ناد محترف، طلب من الإدارة اعادته للعمل ضمن الجهاز الفني للفريق المشارك حاليا بدوري المناصير للمحترفين... الإداري اشار الى انه لا يجد نفسه في الإدارة بقدر ما يجد نفسه في الجهاز الفني.
• قائد فريق الرمثا لكرة القدم رامي سمارة، انتهى من توجيه الدعوات للأصدقاء خاصة من الرياضيين، لحفل زفافه يوم غد الاربعاء... سمارة يغيب عن مباراة فريقه اليوم أمام الفيصلي بسبب الحرمان، بعد طرده من المباراة أمام الوحدات.
• عدد من نجوم الكرة المحلية، تمت دعوتهم للمشاركة في بعض الاعمال الخيرية المصورة، وذلك للاستفادة من نجوميتهم في المجال الرياضي.. نجوم في الوسط الفني والثقافي سيشاركون ايضا في الترويج لأعمال خيرية سيتم الإعلان عنها قريبا، في انتظار تصوير هؤلاء النجوم لحملات الترويج.
• لاعبو فريق قدامى الفيصلي لكرة القدم، يواصلون انشطتهم من خلال المشاركة في المباريات والبطولات المحلية، الى جانب الرغبة في بعض المشاركات الخارجية الودية... الفريق يخوض خلال الايام القليلة المقبلة العديد من المباريات المحلية، اضافة الى المشاركة ببطولة الهاشمي التي يشارك بها ايضا فرق قدامى عدد من الأندية.
• تنافس وكلاء لاعبين اثنين فيما بينهما بشأن لاعب، ساهم حتى الآن في إفشال اتمام صفقة احتراف لاعب محلي في الخارج... وكيل اللاعب الاصلي “المستاء من دخول وكلاء على خطه”، يواصل اتصالاته مع الفريق الخارجي، املا في اعادة اتمام الصفقة... يشار الى ان خلافات وحرب باردة تجري بين وكيلي لاعبين على خلفية تدخل احدهما في عمل الآخر.
• المدير الفني العراقي ثائر جسام، ظل يترقب يوم أمس قرار لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة بشأن الشكوى التي سبق وان تقدم بها ضد الفيصلي، ليتنفس المدرب الصعداء بعد ان رفضت اللجنة الاستئناف الذي سبق وان تقدم به النادي الفيصلي.

التعليق