إعلان جوائز "أدنبره التجريبي لفنون الكوميديا"

تم نشره في الاثنين 27 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً
  • الفنان الأميركي فيل بيرجرز الحاصل على أفضل عرض كوميدي في المهرجان - (أرشيفية)

أدنبره - اكتسح ممثلون من الولايات المتحدة والنرويج ونيوزيلندا جوائز مهرجان أدنبره التجريبي لفنون الكوميديا أول من أمس في المرة الأولى التي ينال فيها فنانون من خارج بريطانيا الجوائز الثلاث الأولى للمهرجان.
حاز الجائزة الأولى الفنان الأميركي فيل بيرجرز من لوس أنجلوس عن أفضل عرض كوميدي، فيما حصل النرويجي دانييل سيمونسن على الجائزة الثانية لأفضل ممثل يشارك في المهرجان للمرة الأولى.
جاءت الجائزة الثالثة للجنة التحكيم من نصيب الفنان النيوزيلندي سام ويلز عن أفضل أداء خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة في أضخم مهرجان فني من نوعه في العالم.
وخصص المهرجان جوائز إجمالية لـ 536 عرضا كوميديا فيما حضر أعضاء لجنة التحكيم والهيئة المنظمة للمهرجان أكثر من ألف عرض على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية.
وقيمة الجائزة الأولى ألف جنيه استرليني (16 ألف دولار)، وكل من الجائزة الثانية والثالثة خمسة آلاف جنيه استرليني.
ومن بين فناني الكوميديا الذين فازوا بجوائز المهرجانات السابقة ستيفن فراي وهيو لوري وايما تومسون وفرانك سكينر وال موراي وروسيل كين.
وقال الأميركي الملتحي بيرجرز الفائز بالجائزة الأولى إنه يحضر المهرجان بانتظام طيلة السنوات السبع الماضي. ودرس بيرجرز الفنون المسرحية في بلاده كما تتلمذ على أيدي الفنان الفرنسي الشهير فيليب جولييه في باريس.-(رويترز)

التعليق