20 شاحنة مساعدات قطرية للاجئين السوريين

تم نشره في الجمعة 24 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق – أعلنت جمعية الكتاب والسنة، عن تجهيز قافلة مكونة من 20 شاحنة تحتوي على مساعدات عينية، ستوزع على اللاجئين السوريين خارج مخيم الزعتري، مقدمة من مؤسسة الشيخ عيد في دولة قطر.
وقال رئيس الجمعية زايد حماد، إن القافلة تضم 5 آلاف فرشة و 5 آلاف مخدة و 5 آلاف حرام و 2000 حصيرة ،و 500 طباخ غاز، و 2000 مروحة كهربائية و 500 ثلاجة و 500 كولر ماء، موضحا أنه سيتم العمل على توزيع هذه القافلة على اللاجئين السوريين خلال فترة وجيزة . ولفت إلى أن الجمعية تعمل مع جميع الجهات المتبرعة من داخل الاردن وخارجه، لجلب المساعدات التي تساعد اللاجئين، مشيرا إلى أن الجمعية تدرس حاليا استئجار مبنى كبير لإيواء 200 يتيم من أطفال اللاجئين السوريين ، بحيث يشمل كافة الخدمات التي تتوفر في مثيلاته من مراكز إيواء الأيتام من حيث وجبات الطعام والخدمات العلاجية والألعاب ووسائل التعليم، وأن النية تتجه لأن يكون المقر في محافظة العاصمة .
من جانبه قال مدير مخيم الزعتري محمود العموش أن عدد اللاجئين السوريين في المخيم بلغ 13 ألف لاجئ، لافتا إلى أن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع جمعية الكتاب والسنة تعمل على تقديم كافة المساعدات لتسهيل نوعية الحياة في المخيم  .
من جهته قال مدير العلاقات العامة في الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية محمد الكيلاني إن الهيئة تلقت اتصالات من المملكة العربية السعودية والجمهورية الليبية لتقديم مساعدات للاجئين السوريين ، مبينا أنه سيتم الاعلان عن هذه المساعدات حال وصولها، لافتا في ذات السياق إلى أن قوافل حملة خادم الحرمين الشريفين لنصرة الشعب السوري تصل تباعا .

التعليق