عضيبات يتفقد العمل في ميناء العقبة

تم نشره في الخميس 23 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 23 آب / أغسطس 2012. 03:18 صباحاً

العقبة - زار وزير العمل الدكتور عاطف عضيبات امس سلطة إقليم العقبة حيث التقى عددا من المفوضين ومديري السلطة.
وبحث عضيبات خلال اللقاء في مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة العمل وسلطة اقليم العقبة الخاصة بتنظيم العمل في المحافظة وشؤون العمال والتشغيل ومتابعة اوضاع العمالة الوافدة، مؤكدا ضرورة استمرار التفاعل البناء من اجل توفير افضل الاسس لتطبيق المذكرة وتبادل المعلومات لخلق بيئة استثمارية جاذبة في منطقة العقبة.
واطلع من المسؤولين على آخر الاحصائيات حول واقع العمل والعمال العاملين في اطار مختلف المشاريع في منطقة العقبة وظروف العمل في الميناء البحري وطبيعة مجمل الصادرات والواردات ومدى تطوير حركة النقل البحرية والبرية الخارجة من العقبة الى شتى محافظات المملكة والقادمة اليها المخصصة للتصدير، وسبل تطوير الحركة الاقتصادية ما يوفر انعكاسات ايجابية على الاقتصاد الوطني .
وابدى وزير العمل اهتمامه بالمشاريع التطويرية في الإقليم، مبينا ان الحكومة حريصة على توفير المستلزمات التي تمكن من تطوير ظروف الاستثمار والعمل والتخطيط لجعل المدينة منطقة جاذبة للاستثمار والسياحة على المستوى العربي والدولي .
وتفقد عضيبات خلال الزيارة مديرية العمل والتشغيل واجتمع مع المدراء والموظفين واستمع منهم الى الاحتياجات والملاحظات التي من شأنها تطوير عمل المديرية، معربا عن ثقته بالعمل والانتاج العام.
كما زار مؤسسة التدريب المهني في المحافظة والتقى عددا من المدراء والموظفين فيها واستمع منهم الى الخطة التدريبية للعام الحالي، مبديا استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات التي من شأنها تطوير وتحسين فرص التدريب لأهالي المنطقة.
وفي نهاية جولته قام بزيارة لمبنى المحافظة حيث التقى نائب المحافظ وعددا من المدراء والموظفين وجرى بحث عدد من القضايا الخاصة بالعمل والعمال وطبيعة الاحتياجات في مجال قدوم وسفر العمالة الوافدة والظروف الخاصة للتشغيل.
وأكد عضيبات أولوية العمالة المحلية في الحصول على فرص العمل ومتابعة الحقوق العمالية بشكل عام.-(بترا)

التعليق