برنامج على الهاتف لإزالة التوتر

تم نشره في الخميس 23 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً
  • يجري تطوير برنامج عبر الهاتف لإزالة التوتر - (أرشيفية)

عمان- الغد- صدق أو لا تصدق، بات هناك برنامج يمكن تحميله على الهواتف الذكية ويعمل على طرد التوتر من حياتك.
هذا النوع من البرامج طوّره طلاب من جامعة "بورتسموث" ويفصل بين الرسائل الجيدة وتلك السيئة والأخرى الحيادية أيضاً. وبذلك يمكن لمستخدمي هذا البرنامج أن يختاروا فتح الرسالة أم لا.
يرمز اللون الأحمر إلى الرسائل السيئة. وبذلك عند ظهور هذا اللون، يمكنك عدم فتح الرسالة، خصوصاً إذا كنت تمر بيوم عصيب. أما الرسائل الإيجابية، فيكون لونها أخضر، وتلك المحايدة ذات لون أزرق. هذا البرنامج تم اختباره على الهواتف، وستقدم نتائج الاختبار في "المؤتمر الدولي للهندسة" الذي سيعقد في اسبانيا في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل. يمكن لهذا البرنامج أن يحدد نوعية الكلام الوارد في الرسالة وما إذا كان الفرد سيتلقاه بطريقة سلبية أم إيجابية استناداً إلى الرسائل السابقة الواردة.
لكنّ خبراء علم النفس، وفق ما ذكر موقع "أنا زهرة"، يعتبرون أنّ هذا النوع من البرامج يسبّب المزيد من التوتر، خصوصاً إذا أهمل الشخص الرسالة السلبية التي تلقاها؛ إذ إنّه سيظل يتساءل عن مضمون هذه الرسالة طوال الوقت، بل إنّ قراءتها قد تخفّف من توتّره! الطبيبة النفسية بريجي باميلا شكّكت في هذا النوع من البرامج؛ إذ لا يمكن لبرنامج أن يحدد ردة فعل الإنسان على تلقيه الرسائل.

التعليق