آيسر تكشف عن هاتفين ذكيين

تم نشره في الخميس 23 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً
  • هاتف آيسر الجديد - (أرشيفية)

دبي- كشفت شركة "آيسر-Acer" التايوانية المتخصصة في صناعة وإنتاج الحواسيب وعتادها، رسمياً عن هاتفيين ذكيين جديدين أطلقت عليهما الاسم الرمزي "Liquid Gallant"، و"Liquid Gallant Duo".
ويتشابه الطرازان من حيث الهيكل الخارجي والأجزاء الإلكترونية الداخلية، غير أن الاختلاف الوحيد يتمثل في أن الأخير، كما يوحي اسمه، مزود بمدخلي شريحة اتصال "SIM"، يمكن تفعيلهما في آن واحد.
أما من حيث الخصائص التقنية للهاتفين فكلاهما مزودان بشاشة عرض قياسها 4.3 بوصة من نوع "TFT" وبدقة 960×540 بيكسل تدعم 16 مليون لون.
والهاتفان مزودان من الخلف بكاميرا دقتها 5 ميغابيكسل تتضمن خاصية التركيز التلقائي "أتوفوكس" وفلاش "LED". لكنهما لا يحتويان على كاميرا أمامية لدعم مكالمات الفيديو والدردشة.
ويستخدم الجهازان معالجاً أحادي النواة بسرعة واحد غيغاهيرتز من نوع "Media Teck MT6575 SoC"، ويحتويان على ذاكرة عشوائية سعتها واحد غيغابايت، وذاكرة داخلية بسعة 4 غيغابايت، قابلة للتوسيع والزيادة عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي". كما يحتويان على منفذ "مايكرو يو إس بي".
ويدعم الهاتفان تقنية "الواي فاي"، وتقنية "بلوتوث 3.0"، وكذلك شبكات الجيل الثالث "HSPA" بسرعة نقل بيانات 7.2 ميغابت في الثانية الواحدة، وشبكات "GSM" رباعية النطاق، كما يدعمان نظام تحديد المواقع العالمي "GPS".
ويحتويان على راديو "إف إم"، ويصل جهد البطارية، التي هي من نوع "ليثيوم-آيون"، لكليهما قرابة 1500 ميللي أمبير في الساعة. كما يدعمان النظام الصوتي المحيطي لتقديم تجربة صوتية متميزة ونقية.
ويعمل الهاتفان بنظام تشغيل غوغل "أندرويد 4.0.3- آيس كريم ساندويتش" المعدل، ويبلغ سمك الجهازين 9.9 مم، ووزنهما 145 غراماً.
وتخطط الشركة لطرح إصداراتها الجديدة بالأسواق بحلول الشهر المقبل، وسيتوافران باللونين الأبيض والأسود، على أن يتم طرح الهاتف أحادي شريحة الاتصال أولاً، يليه بعدة أسابيع قليلة الإصدار الثاني ثنائي الشريحة. لكن الشركة لم تفصح عن أسعار الجهازين بعد.
ووفقاً لـ"آيسر"، فإنها تستعد لطرح هذين الهاتفين ضمن مشاركتها في فعاليات مؤتمر "IFA 2012" الذي سينعقد في الفترة بين 31 من الشهر الحالي و5 من الشهر المقبل بالعاصمة الألمانية برلين. -(العربية. نت)

التعليق