حملة للتشجيع على الانتخابات في العقبة

تم نشره في السبت 18 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة –  أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن فريق عمل العقبة حملة توعوية شاملة لتشجيع المواطنين على التسجيل في الانتخابات النيابية المقبلة، ضمن سلسلة برامج وطنية هادفة خلال كافة مراحل العملية الأنتخابية.
وأشار منسق الهيئة في العقبة، عمر العشوش، إلى تشكيل فرق تطوعية للتدرب داخل مكاتب الأحوال المدنية المنتشرة في المحافظة لتقديم المساعدة للمراجعين وتسهيل الإجراءات المتعلقة بعملية التسجيل، وتقديم واستلام البطاقات الانتخابية، وتأمين نقل الشباب والشابات من وإلى مراكز التسجيل، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات المختصة لفتح مراكز تسجيل في الجامعات الأردنية، وتنفيذ سلسلة من الجلسات التوعوية يحاضر بها مختصون حول أهمية المشاركة في الانتخابات.
كما تتضمن الحملة توفير عدد من الشباب المتطوعين في مراكز التسجيل لمساعدة وإرشاد المواطنين في عملية التسجيل، وتوزيع مواد إعلانية تحث المواطنين وخصوصا الشباب على التسجيل للانتخابات القادمة، بالإضافة إلى إرسال رسائل قصيرة عبر البريد الإلكتروني والإعلام الاجتماعي تحمل رسالة الهيئة حول الانتخابات من خلال تعاون مع مختلف الشركاء.
وبين العشوش أن الفرق التطوعية بدأت بالتدريب على إجراءات التسجيل داخل مكاتب الأحوال المدنية والجوازات، مشيراً إلى أن هذه الفرق ستقوم بعدة مهام داخل مكاتب الأحوال المدنية في الجامعات بهدف تشجيع الشباب على الإسراع بالتسجيل قبل انتهاء المدة المقررة.
يذكر أن الهيئة بادرت بإطلاق حملة لتشجيع الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة على التسجيل وتثبيت الدوائر الانتخابية تمهيداً لمشاركتهم في الانتخابات، إذ يتم التعاون مع مديريات التنمية الاجتماعية في مختلف محافظات المملكة للوصول إلى هذه الفئة المهمة من الشباب الأردني ونقلهم بحافلات الهيئة إلى دوائر الأحوال المدنية في المحافظات للتسجيل وتثبيت دوائرهم الانتخابية.

التعليق