موقع "سلطة العقبة" الاقتصادية يفوز بالجائزة البرونزية للسياحة العربية

تم نشره في الأربعاء 15 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 15 آب / أغسطس 2012. 02:20 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - فاز الموقع الإلكتروني لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة بالجائزة البرونزية في المسابقة السياحية التي تشرف عليها منظمة السياحة العربية وذلك من بين 450 موقعا تقدمت للمسابقة من جميع الدول العربية.
وقال مفوض شؤون الاستثمار والتنمية الاقتصادية شرحبيل ماضي، إن هذا الإنجاز جاء نتيجة لمواكبة السلطة وحرصها على تطبيق أحدث وسائل التسويق المتاحه بحيث تسعى إلى التركيز على التسويق الإلكتروني لما له بالغ الأثر في ترويج وتسويق المنتج السياحي في العقبة ووادي رم على مستوى العالم.
وبين أن هذا الموقع الإلكتروني السياحي الخاص بمنطقة المثلث السياحي الذهبي، يوفر معلومات شاملة للسائح بثماني لغات بالإضافة الى الخدمات السياحية الأخرى مثل الجولات الافتراضية للمواقع السياحية ومعلومات الاتصال لجميع المنشآت السياحية والفعاليات، وما هو جديد في العقبة.
ودعا إلى توفير نظام معلومات متكامل للسائح ومن خلال خطط السلطة المستقبلية، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب توفير نظام حجوزات شامل للسائح تشمل جميع المنشآت السياحية في العقبة ووادي رم.
وعلى ذات الصعيد أكد ماضي أن السلطة ستطلق حملات تسويقية متكاملة لتنشيط السياحة في مدينة العقبة، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة إلى جانب التنسيق مع العديد من الدول المستهدفة وبخاصة الدول الإسكندنافية وبلجيكا ودول أوروبا الشرقية لتعزيز موقع العقبة على خريطة السياحة العالمية والنهوض بالقطاع السياحي على الصعيدين المحلي والدولي.
وبين أن هذه النشاطات والتي تأتي كجزء رئيس من استراتيجية التسويق السياحي لمنطقة المثلث السياحي الذهبي، تسعى الى جذب أكبر عدد من السياح من مختلف دول العالم وبخاصة الأسواق الحالية والمحافظة على استمراريتها، وكذلك التوجه لفتح أسواق جديدة حيث يتم التركيز على الأسواق التي كانت ترفد السوق الأردني بأعداد كبيرة من السياح مثل السوق الفنلندي وكذلك الدخول الى أسواق جديدة في أوروبا الشرقية والمتمثل بسوق بيلاروسيا.

التعليق