"يويفا" يعدل في عقوبة إيقاف تيري

تم نشره في الأربعاء 15 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً

نيون - سيتمكن قائد تشلسي جون تيري من المشاركة في المباراة الأولى لدوري أبطال أوروبا بعدما عدل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في عقوبة ايقافه أول من أمس، بناء لاستئناف تقدم به.
وكان الدولي الانجليزي قد أوقف ثلاثة مباريات بعد طرده في المباراة مع برشلونة في اياب الدور نصف النهائي بعد مشادة مع اليكسيس سانشيز.
وعوقب تيري بالإيقاف ثلاث مباريات التي تمنح تلقائيا للتصرف العنفي، وكانت المباراة الاولى من العقوبة نهائي دوري الأبطال العام الماضي ضد بايرن ميونيخ، والذي فاز فيه تشلسي بركلات الترجيح ليحرز الكأس للمرة الأولى في تاريخه.
ووافق الاتحاد جزئيا على طلب الاستئناف الذي تقدم به تيري، مما يعني أنه سيغيب عن مباراة السوبر كأس الأوروبية ضد اتليتيكو مدريد بطل مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" المقررة في 31 آب (اغسطس) الحالي، لكن مع تعليق إيقافه للمباراة الثالثة لثلاثة أعوام.
وجاء في بيان للاتحاد "قررت هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على التأييد الجزئي للاستئناف الذي تقدم به جون تيري ضد إيقافه لثلاث مباريات اوروبية، الذي فرض على مدافع تشلسي نهائية الموسم الماضي".
اضاف "ورغم أن قلب الدفاع ما زال موقوفا لثلاث مباريات أوروبية على مستوى النوادي، الا ان (ايقافه في) المباراة الثالثة ارجئ لفترة اختبار مدتها ثلاثة اعوام".
وتابع "قررت هيئة الاستئناف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ان تؤيد جزئيا استئناف تيري ضد عقوبة الايقاف ثلاث مباريات التي فرضتها عليه هيئة الرقابة والتأديب في 31 أيار (مايو)".
ولفت البيان إلى أن اللاعب أدى عقوبة المباراة الأولى "عندما غاب عن نهائي دوري ابطال أوروبا في 31 أيار(مايو) ضد بايرن ميونيخ. وسيغيب ايضا عن مباراة تشلسي واتليتيكو مدريد في نهائي كأس السوبر الأوروبية في 31 آب (اغسطس)".
وتأهل تشلسي حامل اللقب مباشرة الى مرحلة المجموعات في دوري ابطال أوروبا للموسم المقبل، ويشارك بدلا من جاره اللندني توتنهام الذي انهى الدوري الانجليزي في المركز الرابع متقدما على تشلسي الخامس. - (أ ف ب)

التعليق