جامعة مؤتة تطلق مبادرة تطوعية لخدمة المجتمع المحلي

تم نشره في الاثنين 13 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 13 آب / أغسطس 2012. 02:17 صباحاً

الكرك - اطلق طلبة جامعة مؤتة مبادرة تنموية لخدمة ابناء محافظة الكرك بعنوان "بادر فانت قادر" بهدف ترسيخ فكرة العمل التنموي والاجتماعي التطوعي ونشر الوعي الاجتماعي في مختلف المجالات والقضايا الاجتماعية في محافظات الجنوب.
وقال منسق المبادرة طارق دلبح ان هذه المبادرة التي يشارك فيها عدد كبير من طلبة الجامعة تتضمن تنفيذ نشاطات ثقافية واعمال تطوعية لخدمة الفئات الاجتماعية من اصحاب الاحتياجات الخاصة والايتام ودور الرعاية الاجتماعية للمسنين من خلال مد جسور التواصل معهم وتقديم المساعدات والكفالات المالية والعينية وكسوة العيد لاطفال مركز الايتام في الكرك.
وبين ان المبادرة التي يشارك فيها حوالي350 متطوعا من طلبة الجامعة قدمت خدماتها لحوالي600 منتفع من فئة الايتام واصحاب الاحتياجات الخاصة اضافة الى تنفيذ الحملات الطبية المجانية وحملات التبرع بالدم وترميم عدد من منازل الفقراء والايتام في الكرك.
واشار الى ان المبادرة فازت بمركز متقدم من بين المبادرات التي تقدمت الى ملتقى الابداع في مؤسسة نهر الاردن نتيجة لاختيارها المشاريع التنموية التي تركز على ترميم منازل الفقراء وتنظيم الزيارات الميدانية وتنفيذ حملات التبرع بالدم والايام الطبية المجانية بمشاركة متطوعين من كلية الطب في الجامعة. -(بترا)

التعليق