المنشية يطلب فسخ عقد الخضراني وطيارة يوقع للجزيرة و"الحكام" تنتقد ابو لوم وشباب الحسين يضم الرفاعي ومبادرة لدائرة المرافق ومحروس "يعّيد" في عمان

تم نشره في الأحد 12 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً
  • المدير الفني لفريق اربيل العراقي نزار محروس - (الغد)
  • اللاعب مصعب الرفاعي مرشح للظهور مع شباب الحسين - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
طيارة في الجزيرة مقابل 30 ألف دولار
وقع اللاعب السوري توفيق طيارة رسميا على كشوفات فريق نادي الجزيرة، للعب في صفوفه لمدة موسم واحد، مقابل 30 ألف دولار.
وجاء حفل التوقيع مساء يوم الخميس الماضي، بعد الإتفاق على كامل التفاصيل بما فيها التفاصيل المالية.
وقام نادي الجزيرة بوضع اسم اللاعب في كشف الفريق في مباراة أول من أمس امام فريق الصريح، ولكن دون اشراكه في اللقاء.
يشار الى ان المدير الفني للفريق محمد عمر، طلب التعاقد مع لاعب مدافع، لتعزيز الخط الخلفي بعد احتراف لاعبه محمد الباشا في التعاون السعودي.
المنشية يفاوض المغربي الخضراني لفسخ العقد
بدأت إدارة نادي منشية بني حسن، جلساتها التفاوضية مع المحترف المغربي في صفوف الفريق محمد الخضراني، وذلك لفسخ التعاقد معه بالتراضي، في ظل رغبة الجهاز الفني باستبداله بلاعب محترف يلعب في مركز قلب الهجوم.
وتسعى إدارة المنشية لإقناع اللاعب بالتخلي عن جزء من مستحقاته المالية المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين، في ظل عدم إكمال اللاعب لمشواره مع الفريق بناء على رغبة النادي، في انتظار التوصل لاتفاق بين الطرفين من اجل مغادرة اللاعب المغربي، واستبداله بلاعب مهاجم قادر على إثراء الفريق.
قدامى الفيصلي والجليل في الملعب وعلى مائدة الإفطار
التقى ليلة أمس فريقا قدامى الفيصلي وقدامى الجليل، في مباراة ودية بخماسي الكرة، جرت على ملعب الجليل في سهرة رمضانية.
وحرص نادي الجليل على استضافة نجوم قدامى الفيصلي على مائدة الإفطار قبل المباراة، ومن ثم الإنتقال الى الملعب في العاشرة والنصف لإقامة المباراة التي ضمت العديد من النجوم امثال باسم مراد وجعفر حماد ومؤيد سليم من الفيصلي، فيما يضم فريق الجليل سعيد عجاوي (رئيس النادي) وفوزي عثمان، واحمد الشلبي ومنتصر ست ابوها وعاطف النجار.
الرفاعي يوقع لشباب الحسين
وقع اللاعب مصعب الرفاعي رسميا على كشوفات فريق نادي شباب الحسين ليلة امس، بعد اتفاق الطرفين على كامل التفاصيل، خاصة التفاصيل المالية التي نصت على عدم حصول اللاعب على مقدم عقد، والاكتفاء برواتب شهرية، اسوة باللاعبين المحليين.
وجاء انضمام الرفاعي، بعد مشاركته في التدريبات الاخيرة للفريق، الامر الذي دفع المدرب عبدالرحمن ادريس ومساعده غانم حمارشة، للتنسيب للادارة بضم اللاعب رسميا.
انعدام رضى “الحكام” عن اداء ابو لوم
علمت “الغد” أن دائرة الحكام في اتحاد الكرة، ليست راضيه اطلاقا على اداء الحكم محمد ابو لوم، خلال إدارته لمباراة فريقي شباب الاردن والرمثا، والتي رافقها احتجاجات كبيرة على قرارات الحكم، خاصة من جانب فريق الرمثا.
ووفق مصدر موثوق، فإن عدم الرضى عن ابو لوم كان واضحا، في ظل ما ارتكب من اخطاء كثيرة خلال اللقاء وفق ما ذكر المصدر.
وينتظر ان تلتقي دائرة الحكام اليوم مع ابو لوم، للوقوف على الاسباب التي ادت الى ارتباكه والأخطاء التي وقع بها خلال المباراة، خاصة مع مشاهدة شريط اللقاء للوقوف على تلك الاخطاء.
جسام والشبول والكتة يكثفون اتصالاتهم “الاحتجاجية” مع الاتحاد
كثف المدير الفني السابق لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم ثائر جسام، اتصالاته مع اتحاد كرة القدم، لمعرفة قرار لجنة الاستئناف فيما يتعلق بالشكوى التي سبق وان تقدم بها ضد الفيصلي، وحكمت بها لجنة اوضاع اللاعبين لصالحه بمبلغ 32 ألف دولار تقريبا.
جسام المتواجد حاليا في العراق لتدريب فريق الشرطة، كثف اتصالاته مؤخرا مع الاتحاد لمعرفة مصير الاستئناف، خاصة وان اللجنة عقدت اجتماعها الاسبوع الماضي، ولكن دون ان يتمكن المدرب العراقي من الوصول لنتيجة، في ظل تأجيل البت بالقضية من جديد، الامر الذي اغضب جسام الذي راح يتصل بالاتحاد معاتبا ومحتجا.
الجهاز الفني الذي كان يعمل مع جسام في الفيصلي والمؤلف من هيثم الشبول وعبدالرؤوف الكتة، كثفا ايضا من زيارتهما واتصالاتهما مع اتحاد الكرة، للحصول على مستحقاتهما في نفس القضية ولكن دون ان يتمكنا حتى الآن من الوصول لنتيجة.
مبادرة تستحق الاشادة
استحقت مبادرة مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الامانه المهندس أحمد المهيرات الاشادة، والمتمثلة بفتح ابواب الملاعب ابتداء من ثاني ايام العيد، لاتاحة المجال أمام أندية المحترفين التي تنتظرها منافسات محلية، تتطلب مواصلة التدريبات.
وقال المهيرات في بيان صحفي: “نظرا لالتزام أندية المحترفين والأولى بالاستحقاقات المحلية التي تتطلب التحضير الفني الجيد للمنافسات خاصة خلال عطلة عيد الفطر، ونظرا لحاجتها الماسة للملاعب التدريبية، فقد قررت دائرة المرافق الرياضية والترفيهية فتح ابواب ملاعب وصالات دائرة المرافق ابتداء من ثاني ايام عيد الفطر، للوقوف الى جانب انديتنا من داخل العاصمة او خارجها، مما ينعكس ايجابا على كرة القدم الاردنية ومنتخباتنا الوطنية، حيث نقف في الامانة وبتوجيهات مستمرة من امين عمان المهندس عبدالحليم الكيالي مع جميع الأندية دون تمييز”.
نزار محروس في عمان الأحد
يستعد المدير الفني لفريق اربيل العراقي نزار محروس، لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك في عمان، الى جانب عائلته، ينتظر وصوله الى الأردن يوم الاحد المقبل وفق ما هو مخطط له.
محروس الذي قاد اربيل للفوز بالدوري العراقي قبل انتهاء الدوري رسميا، سيخوض يوم السبت المقبل مباراة امام فريق القوة الجوية لتحديد هوية صاحب المركز الثاني والحائرة بين القوة الجوية ودهوك، قبل ان يغادر مدينة اربيل الى عمان في اليوم التالي لقضاء الإجازة.
مباراة استعراضية تكريما للقصاص وحبش
اقام نادي شباب الحسين بطولة داخلية ثلاثية بخماسي الكرة على صالة النادي، وذلك تكريما للمرحوم رامي القصاص ابن رئيس النادي سامي القصاص، وتكريما للمرحوم تامر حبش احد افراد لجنة الايتام في النادي.
البطولة التي رعاها رجل الاعمال والداعم للنادي روحي العلوي، اختتمت ليلة أول من أمس بمباراة استعراضية، شارك بها عدد من افراد ادارة النادي، ومساعد المدرب غانم حمارشة، اعقبها حفل الختام وتتويج الفائزين.
ريما تعود من أميركا الاربعاء
ابلغت حارسة مرمى المنتخب النسوي لكرة القدم ريما ريمونية، إدارة المنتخب بعودتها من أميركا يوم الاربعاء المقبل، استعدادا للالتحاق بتدريبات الفريق، ومن ثم مشاركته في معسكر المنتخب المنوي اقامته في تركيا عقب نهاية عطلة عيد الفطر. يشار الى أن ريمونية استأذنت المنتخب النسوي في زيارة خاصة الى الولايات المتحدة الأميركية لفترة قصيرة، قبل أن تعود لتمديد الإجازة مجددا بانتظار عودتها الاربعاء.
برنامج تدريبي لتجهيز محترف الفيصلي حاج محمد
يواصل المحترف السوري في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم تامر حاج محمد، الخضوع لبرنامج تدريبي خاص، وذلك لرفع درجة استعداده البدني، تمهيدا للاشتراك في المباريات المقبلة. حاج محمد الذي وقع رسميا للفيصلي لمدة موسم واحد، مقابل 25 ألف دولار، لم يشارك في المباراة الاخيرة امام اليرموك، في انتظار الانتهاء من اعداده ومن ثم اشراكه في المباريات في ظل تمتعه بمستوى فني جيد.

كواليس النجوم

• مقربون من المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، أكدوا ان حمد حرص على منح سلوكيات اللاعبين اسهما لدى اختياره التشكيلة، وذلك حرصا وتشجيعا على الإلتزام بالروح الرياضية، وتأكيدا على اهمية الالتزام داخل وخارج الملعب فنيا وسلوكيا.
•27 حكما شاركوا يوم أمس في ورشة العمل لحكام الترقية في مقر اتحاد الكرة... يوم الخميس المقبل سيشهد اختبارا لهؤلاء الحكام.
• لاعبو فريق نادي الوحدات لكرة القدم، كانوا سعيدين بمجريات يوم الاربعاء الماضي.. المجريات بدأت بالتوجه في السادسة مساء نحو مدينة الرمثا التي استضافت المباراة امام العربي بالكأس، ليتناول اللاعبون وجبة الإفطار في مدينة جرش، قبل مواصلة السير نحو الملعب ليخوض الفريق المباراة، ومن ثم يتناول نجوم الفريق وجبة السحور في أحد مطاعم الرمثا، ومن ثم العودة الى عمان التي وصلوها مع ساعات الفجر.
• مدافع محلي، تم استمزاج رأيه للاحتراف في صفوف فريق دبي الفجيرة الإماراتي... اللاعب ابدى موافقته في حال نجحت جهود وكيل اعمال سعودي في اتمام هذه الصفقة.
• عدد من محبي النادي الفيصلي لكرة القدم، تمنوا ان تتدخل الإدارة لإنهاء حالة الإحتقان بين عدد من جمهور الفريق والمدير الفني راتب العوضات، في ظل تكرار الصدام بين الطرفين مؤخرا.
• المنتخب النسوي لكرة القدم، أكد خروجه لمعسكر تركيا بعد عيد الفطر مباشرة، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
• لاعبا شباب الحسين محمد مكاوي ونبيل ابو علي، انخرطا في تدريبات شباب الحسين، ولكن دون التمكن من المشاركة في مباراة الفريق أمس، لحين جاهزيتهما بعد احتجاب بسبب الاصابة.

التعليق