نجم في رمضان

سعيد مرجان: أتمنى تأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم

تم نشره في الجمعة 10 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني سعيد مرجان (يسار) خلال مباراة سابقة - (الغد)

محمد أبو زينة

عمان- نطل على القراء طيلة شهر رمضان المبارك، عبر زاوية “نجم في رمضان”، التي نستضيف من خلالها أحد نجوم الرياضة الأردنية، للحديث معه في العديد من الأمور الرياضية، إضافة إلى الاطلاع عن قرب على أبرز عاداته اليومية في رمضان، واهتماماته الشخصية خارج أسوار الملاعب، خصوصا المتعلقة بالشهر الفضيل.
ضيفنا اليوم هو لاعب المنتخب الوطني بكرة القدم والنادي العربي سعيد مرجان؛ لاعب شاب أثبت حضورا مميزا داخل المستطيل الأخضر خلال فترة قصيرة، وسجل اسمه كواحد من أفضل لاعبي كرة القدم الأردنية، وأسهم في العديد من الإنجازات التي سجلتها المنتخبات الوطنية “الناشئين والشباب والأولمبي والمنتخب الوطني الأول والنادي العربي” خلال الفترة الماضية، ومن هوايات ضيفنا السباحة وسماع الموسيقى.
لقد شق نجمنا طريقه سريعا نحو النجومية والإبداع، كيف لا وهو يعد ركيزة أساسية ولاعبا مؤثرا في صفوف النادي العربي والمنتخب الوطني، بعد أن أصبح صانع ألعاب ولاعبا محوريا ومهاريا وقائدا ميدانيا في وسط الملعب.. يجيد اللعب في جميع المراكز ويتحلى بالخلق الرفيع، ويمتاز بطول القامة والبنية القوية ويلعب بكلتا القدمين.. له علاقة حميمة وتماس مباشر مع شباك الخصم.
البدايات
بدأ نجمنا رحلته مع معشوقته كرة القدم من خلال فرق الحارات ومنتخبات المدارس والمراكز الريادية والشبابية ثم مراكز الأمير علي للواعدين، ليتدرج بعد ذلك بالفئات العمرية في النادي العربي مرورا بمنتخبات المدارس والناشئين والشباب والأولمبي وصولا للمنتخب الأول.
ويقول مرجان إن أبرز إنجازاته الحصول على المركز الثاني في بطولة النرويج الدولية لكرة القدم، والوصول إلى نصف النهائي للبطولة التنشيطية، ومساهمته في وصول العربي إلى نهائي كأس الأردن 2010 ودرع الاتحاد.
الهوية الشخصية
سعيد محمد سعيد مرجان، من مواليد 1990، لاعب المنتخب الوطني والنادي العربي.
تغيير كامل في نمط الحياة
يقول مرجان: “حياتي في رمضان تتغير بالكامل، لبعد مكان سكني عن مكان التمارين، خصوصا وان جميع المباريات وأغلب التمارين تكون ليلا وفي وقت متأخر، ولزاما علي أن أكون بين عائلتي وقت الإفطار، ولكن بالنسبة لي فإنني ابدأ يومي الرمضاني بصلاة الفجر التي أحافظ عليها أن تكون في المسجد، ومن ثم أخلد إلى النوم، وبعد صلاة العصر أقوم بتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم حتى الغروب ومن ثم تناول وجبة الإفطار والتي أفضلها دوما أن تكون بين عائلتي لشعوري بالراحة كثيرا في هذه الأجواء، ومن ثم أصلي صلاة التراويح وأذهب للتدريب إذا كان هناك تدريب أو مباراة ودية أو رسمية، وبعدها أتناول وجبة السحور، وهكذا وإذا لم يكن هناك تدريب فإنني أحاول زيارة بعض الأصدقاء والسهر معهم في أجواء رمضانية جميلة”.
اللعب في رمضان 
وقال مرجان إنه يعشق اللعب والمباريات خلال ليالي شهر رمضان الفضيل؛ لأنها أجواء مناسبة ورائعة للعب، خاصة في مثل هذا الوقت من السنة، بحيث ساعات النهار طويلة وشاقة لارتفاع درجة الحرارة، ولا يستطيع اللاعب أن يعطي بها كثيرا.
الكأس محطة استعداد 
وأكد نجمنا مهرجانا أن أغلب الأندية تعد بطولة الكأس محطة من محطات الاستعداد للبطولة الأهم دوري المناصير، ومن سلبياته غياب الحضور الجماهيري.
العربي قادم 
وأبدى مرجان تفاؤله بمستقبل فريقه النادي العربي، حيث قال العربي قادم بقوة والشاهد على ذلك سيكون بطولة الكأس الحالية ودوري المناصير، وعزا ذلك لحنكة وخبرة الإدارة وكفاءة الجهاز الفني ومستوى اللاعبين العالي.
وبالنسبة لحظوظ المنتخب الوطني قال سعيد: “ما يزال هناك متسع لإثبات الوجود، وتحقيق المراد، وما تزال الحظوظ قائمة وان النشامى قادرون على تحقيق الإنجاز بإذن الله”.
الوجبة الأفضل 
وكشف مرجان عن الأكلة التي يفضلها خلال الشهر الفضيل هي “الكبسة”، وقال “أتمنى أن تكون حاضرة على المائدة بشكل يومي، وهي أحب الأكلات إلى قلبي في الشهر الفضيل، بالإضافة إلى وجود المقبلات من الشوربات والسلطات”.
وأضاف: هذا لا يمنع من تناول الوجبات الأخرى، أما أطباق الحلوى فأتناول القطايف يوميا ومن العصائر التمر هندي، ومن الفاكهة التفاح.
الأمنية 
تمنى مرجان أن يعم السلام أرجاء الوطن العربي وان يدوم الأمن والأمان والاستقرار في بلدنا الحبيب، أما بالنسبة للأمنية الرياضية فتمنى تأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم في البرازيل ووصول النادي العربي لمنصات التتويج، أما أمنيته الخاصة فهي التوفيق من الله ومواصلة التألق الرياضي، وان يكون عند حسن ظن مدربيه وعشاقه ومحبيه.     

mohammad.abu-zeanah@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لاعب فنان (omar birar)

    الجمعة 10 آب / أغسطس 2012.
    الله يعطيك العافيه وان شاءالله كل التقدم يا كابتن الله يوفقك لاعب خلوق مع النادي والمنتخب