"بورشه" تطور طراز "911 كاريرا أس"

تم نشره في الخميس 9 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً
  • بورشه 911 كاريرا تس" الجديدة - (من المصدر)

دبي- طوّرت "بورشه إكسكلوسيف" Porsche Exclusive رُزمة جديدة لتعزيز قوة محرك طراز "911 كاريرا إس" 911 Carrera S، مخصصة للعملاء الذين لا يرضون سوى بأفضل معايير الأداء. وترتقي "رُزمة القوة" Powerkit هذه بديناميكية السيارة الرياضية من خلال رفع قوة محرك البوكسر سعة 3.8 ليتر من 400 إلى 430 حصاناً.
أما النتيجة، فهي أداءٌ أفضل أثناء القيادة يتمثل بتسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.0 ثوان فحسب مع علبة تروس Porsche Doppelkupplungsgetriebe (PDK) ذات القابضين في إعداد "سبورت بلاس" Sport Plus. كما ارتفعت السرعة القصوى بمقدار 4 كلم/س، لتصبح 306 كلم/س مع PDK و308 كلم/س مع علبة التروس اليدوية ذات السرعات السبع. واللافت أن القوة الإضافية لم تؤثر على استهلاك الوقود؛ إذ بقي كما هو وفقاً لـ"دورة القيادة الأوروبية الجديدة" NEDC، وذلك رغم ارتفاع قوة المحرك بنسبة تزيد على 7 بالمائة. وقد استطاع المهندسون تجنب زيادة استهلاك الوقود من خلال إجراء تعديلات دقيقة على نظام التحكم الإلكتروني بالمحرك.
وتشمل أبرز مقوّمات "رُزمة القوة" رؤوس أسطوانات خاصة مع أعمدة مختلفة وتصميم جديد بالكامل لنظام السحب الرنيني المتغيّر مع ستة قلاّبات هوائية وقلاب رنيني واحد. كما زُوّدت السيارة بمُبادل حراري وسطي إضافي لضمان تلاؤم نظام الإدارة الحرارية لمحرك الست أسطوانات مع القوة الأعلى. بالإضافة إلى ذلك، تمّ التوصل إلى ضغط عادم ارتدادي أقل من خلال اعتماد نظام عادم رياضي -يتوفر مع "رُزمة القوة"- بمجموعتيْ أنابيب مزدوجة ذات تصميم مستقل. وبمجرّد الضغط على مفتاح تشغيل، يتمّ تعزيز مرور غازات العادم ويندمج مِشعَبا العادم أيضاً ليولدا صوت محرك قوياً. كما تتضمن "رُزمة القوة" الخاصة بطراز 911 كاريرا إس "رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package مع ركائز ديناميكية للمحرك، ما يوفر طبيعة قيادة رياضية أكثر للسيارة. وتتجلّى "رُزمة القوة" مرئياً من خلال تعديلات أدخلت على تصميم حجرة المحرك، تتمثل بغطاء محرك بلون التيتانيوم وتطعيمات من ألياف الكربون.

التعليق