مجلس "البلقاء التطبيقية" ينسب بصرف "علاوة المركز" لجميع موظفي الجامعة

تم نشره في الثلاثاء 7 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً

طلال غنيمات

 البلقاء– نسب مجلس جامعة البلقاء التطبيقية الى مجلس أمناء الجامعة بالموافقة على تعديل المادة (الثامنة / أ) من نظام الرواتب والعلاوات والخاصة بالعلاوة الشهرية (علاوة المركز) التي تصرف لموظفي مركز الجامعة دون الكليات، بحيث تصبح تصرف لكافة العاملين في الجامعة والكليات التابعة لها.
 جاء ذلك خلال جلسته التي عقدها برئاسة رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة وحضور نواب الرئيس وعمداء الكليات وممثلين عن الكليات والمجتمع المحلي  حيث سيتم عرض هذا التعديل على مجلس أمناء الجامعة في جلسته القادمة.
 واكد الدكتور الشواقفة أن هذا التنسيب سيتم رفعه إلى مجلس التعليم العالي للمباشرة في الإجراءات القانونية للتعديل.
وأضاف انه في حال إقرار النظام الموحد للرواتب والعلاوات للعاملين في الجامعات الأردنية من مجلس الوزراء قبل جلسة أمناء الجامعة أو حتى بعد التنسيب لمجلس التعليم العالي سيتم إيقاف الإجراءات الخاصة بهذا التعديل، كون النظام الموحد الجديد كفيل بإزالة كافة التشوهات في الرواتب بين جميع الجامعات وبالتالي بين موظفي جامعة البلقاء التطبيقية المركز والكليات التابعة.
يذكر ان مجموعات من موظفي كليات جامعة البلقاء التطبيقية في مختلف مناطق المملكة، نفذت عدة وقفات احتجاجية،  للمطالبة بتوحيد سلم الرواتب في النظام المالي للجامعة.
كما نسب المجلس بالموافقة على مشروع نظام صندوق الاستثمار في الجامعة من اجل استثمار أموال هذا الصندوق والإيرادات الناشئة عنها لتمويل مشروعات الجامعة التنموية ودعم نشاطاتها المختلفة .
وأكد نائب رئيس الجامعة لشؤون البرامج الدولية والاستثمار الدكتور عاطف الخرابشة أن الجامعة تلقت إشارة سيد البلاد الملك عبدالله الثاني بن الحسين وفي أكثر من لقاء مع الأسرة الأكاديمية بضرورة التكامل والتشارك مع كافة القطاعات في سبيل النهوض بجامعاتنا والعملية التعليمية بكافة مدخلاتها ومخرجاتها، وتحقيق اكبر قدر من الاستغلال الأمثل لموارد الجامعات لتحقيق اكبر قدر من الإيرادات والاكتفاء الذاتي دون الحاجة إلى رفع الرسوم الدراسية.
واضاف انه سيتم عرض تنسيب مجلس الجامعة بنظام هذا الصندوق على جلسة مجلس أمناء الجامعة القادمة.
وقد شكل مجلس الجامعة لجنة لدراسة استحداث برنامج دولي لمرحلتي البكالوريوس والماجستير لوضع الأسس والتعليمات وآلية القبول والرسوم لهذه البرامج.

[email protected]

التعليق