نجوم السكواش الأردنية يحتلون مراكز متقدمة في التصنيف الآسيوي

تم نشره في الثلاثاء 7 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً
  • اللاعب احمد سراج (يمين) في نهائي بطولة آسيا في ايران - (من المصدر)

عمان – الغد – فرض واعدو  الأردن حضورهم على خريطة التصنيف الآسيوي لشهر آب (اغسطس) الحالي، الذي اصدره الاتحاد الآسيوي، وتم نشره على موقعه الإلكتروني، واحتل فيه ناشئو المنتخب الوطني مراكز متقدمة، متفوقين على اقرانهم من القارة الآسيوية، ما يدل على التطور الكبير للسكواش الأردنية على المستوى الآسيوي، وتاليا ترتيب اللاعبين الأردنيين في التصنيف الجديد:
- فئة تحت سن 19 ذكور: تصدر لاعب المنتخب الوطني احمد السراج (عمان)، الترتيب ونال المركز الأول على 210 لاعبا، بينما حل اللاعب سيف البريكات (مدينة الحسين) في المركز 14.
- فئة تحت سن 17 ذكور: احتل لاعب المنتخب الوطني محمد الخصاونة (مدينة الحسن) المركز السادس من بين 297 لاعبا دخلوا التصنيف.
- فئة تحت سن 15 عاما للذكور: احتل لاعب المنتخب الوطني محمد السراج (عمان) المركز الثاني من بين 294 لاعبا، وجاء اللاعب ابراهيم أبو لبن (الكلية) في المركز الثالث، وحمزة الزبيدي (مدينة الحسين) في المركز السابع.
- فئة تحت سن 13 عاما للذكور: احتل اللاعب عبدالقادر الجيطان (الأرثوذكسي) المركز الخامس من بين 235 لاعبا، وجاء اللاعب سند الصمادي (عمان) في المركز 19، ومحمود عايش (الكلية) في المركز 20، وحمزة السراج (مدينة الحسين) في المركز 21.
- فئة تحت سن 11 عاما للذكور: احتل اللاعب عبدالرحمن محمد السراج (الأرثوذكسي) المركز الرابع من بين 162 لاعبا، وجاء اللاعب احمد هديب (الأرثوذكسي) في المركز 16.
انجاز طيب
وقال رئيس اتحاد السكواش د. رمزي طبلت ان هذا التصنيف يعتبر انجازا غير مسبوق في تاريخ السكواش الأردنية، ويقدم دليلا قويا على نجاح خطط الاتحاد الحالي في تطوير الناشئين من خلال توسيع قاعدة اللاعبين وتطوير مستوى التدريب، خاصة وان الاتحاد لن يتوانى في اعداد اللاعبين واللاعبات حسب الخطة المطورة، من اجل عودة اللعبة إلى القها من جديد، وبالتالي على المنافسة بقوة على القاب البطولات العربية والآسيوية المقبلة.
المنتخب الى هونغ كونغ
ومن المنتظر ان يكون وفد المنتخب الوطني للناشئين غادر عمان فجر اليوم الثلاثاء، للمشاركة في بطولتها المفتوحة للناشئين، التي ستقام خلال الفترة من 7-14 آب (اغسطس) الحالي، والتي تأتي ضمن اعداد المنتخبات الوطنية للبطولات العربية والآسيوية المقبلة، واكتساب الخبرات للاعبين الواعدين. وتعتبر ثاني أهم بطولة للناشئين في قارة آسيا بعد بطولة آسيا للناشئين، والتي يشارك فيها أكثر من 500 لاعب ولاعبة.
ويضم الوفد رئيس اللجنة الفنية وائل طبلت والمدرب سعد حجازي واللاعبين: احمد السراج، محمد السراج، علي العساف، محمود عايش، عبدالرحمن محمد السراج، ابراهيم أبو لبن، واللاعبات: سرى المنسي، آلاء هديب، يارا حمادة، زينة حمادة، علا بالي وهيام أبو لبن.

التعليق