منتخب الشباب يصل تركيا ويباشر تدريباته تأهبا للنهائيات الآسيوية لكرة القدم

تم نشره في الاثنين 6 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً
  • منتخب الشباب يباشر معسكر تركيا -(الغد)

محمد عمّار

عمان – وصل أمس الى مدينة اسطنبول التركية وفد منتخب الشباب لكرة القدم، وذلك لاجراء معسكر تدريبي هناك يستمر حتى 17 آب (اغسطس) الحالي، ويتضمن المعسكر اقامة 3 مباريات ايام 14 و15 و16 من الشهر ذاته، حيث يتم الاعداد والترتيب لاقامة مباريات قوية تعكس الاستفادة التي سيجنيها المنتخب من معسكر تركيا.
تدريبات يومية
وكان المدير الفني للمنتخب الكابتن جمال ابو عابد قد قاد أمس على الملاعب التدريبية التابعة لفندق مقر الاقامة، تدريبات خفيفة، وذلك لمعالجة رحلة السفر، فيما سيجري المنتخب وجبتين تدريبيتين يوميا، الأولى ستكون قبل فترة السحور، فيما ستقام الوجبة الثانية في الساعة العاشرة ليلا.
ويعمل ابو عابد والجهاز المساعد ماهر ابو هنطش وامجد الطاهر وسمير رحال على معالجة الاخطاء التي وقع فيها المنتخب في المباريات الماضية، بالاضافة الى ايجاد توليفية مناسبة لخوض المباريات الودية الثلاث التحضيرية التي ستقام، في بحر 3 ايام، وذلك بهدف رفع درجة التأهب لاي طارئ، بالاضافة الى مشاركة كافة اللاعبين في تلك المباريات، والوقوف على درجة استعياب وتنفيذ الجمل التي تم تنفيذها في الجرعات التدريبية.
وكان ابو عابد قد اشار الى الاضافة الجديدة في المنتخب المتمثلة بالجديد خالد العبد الذي يلعب في فرق الفئات العمرية في مدارس اياكس امستردام الهولندية، وانه سيشكل اضافة قوية في منطقة الوسط الوسط وخلف المهاجمين، في ظل سرعته ومقدرته على الاختراقات الفردية، بالاضافة الى نجاحة في بقية المراكز التي يلعب فيها.
واضاف ابو عابد الى ان المعسكر التدريبي سيوفر مساحة مناسبة من الوقت لرسم معالم جديدة في خطوط الفريق، ووضع ابجديات لكل لقاء حسب المعطيات الفنية للمباريات التحضيرية.
رحال: مستوى الحراس في تصاعد
واشار مدرب حارس المرمى في المنتخب سمير رحال الى تصاعد المستوى الفني لحراس المرمى، واضاف قبل سفر الوفد ان وجود 4 حراس مرمى في المنتخب رفع من درجة التنافس لشغر مركز حراسة المرمى، مؤكدا ان جميع الحراس بمستوى طيب يؤهلهم للدفاع عن مرمى المنتخب، مؤكد ثقته واعتزازه بجميع حراس المرمى، وانهم على مستوى طيب وفي اطار تقدم مستمر.
واشار رحال الى ان معسكر تركيا سيوفر مزيدا من الوقت للتركيزعلى معالجة بعض الاخطاء والتوقيتات المناسبة للخروج وابعاد الكرات العرضية، والوقت الأمثل للخروج وتضييق زوايا الرؤية على المهاجمين، بالاضافة الى التمركز السليم.
تشكيلة الوفد
ويضم وفد منتخب الشباب المدير الفني الكابتن جمال أبو عابد والمدرب العام ماهر أبو هنطش ومساعد المدرب امجد الطاهر ومدرب الحراس سمير رحال والمدير الاداري ماهر طعمة، والدكتور عادل سكيرجي والمعالج ياسر خير الله، ومسؤول اللوازم هشام بلاونة بالاضافة الى اللاعبين  نور الدين بني عطية، منذر رجا، عامر ابو هضيب، مهند خير الله، سمير رجا، رجائي عايد، احمد العيساوي، علي ياسر، يوسف رائد، معاذ محمود، ليث البشتاوي، خالد العبد (محترف اردني في اياكس امستردام للشباب)، بلال قويدر، صالح راتب، عصام القضاة، محمد أبو نبهان، يزيد أبو ليلى، رشيد رفيد، احسان حداد، عمر خليل، يزن طنوس، محمود الحوراني، فراس شلباية، محمد العملة، موسى الزعبي، فادي عوض، محمد علي.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق