تقارب أزمنة المتسابقين يؤكد قوة المنافسة

نجاح كبير لسباق "سوفكس" للسرعة وسط حضور جماهيري مميز

تم نشره في الأحد 5 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً
  • متابعة جماهيرية كبيرة لسباق "سوفكس" للسرعة -( تصوير: أمجد الطويل)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- كان النجاح حليف سباق السرعة الرابع، الذي أقيم على حلبة سوفكس يوم الخميس الماضي، وذلك من خلال متابعة قرابة ألفي متفرج لمنافسات السباق، وهو ما يؤكد نجاح اللجنة المنظمة في استقطاب عدد كبير من الجمهور لمتابعة سباق السرعة الليلي، والذي يقام ضمن بطولة الأردن لسباقات السرعة.
واثبت المتسابقون المشاركون في السباق قدرتهم العالية وخبراتهم الكبيرة في قيادة سيارات التسابق، وتعد حلبة سوفكس من الحلبات المميزة، وتتوفر فيها أماكن خاصة للجمهور من أجل متابعة السباق.
وبهر المتسابقون بادائهم الجمهور، وسط منافسات قوية بين المتسابقين المميزين ومنهم رامي كغدو وبلال الكردي وجاد نباص وسالم الدسوقي وسالم طعيمة ومعتز العلي وشريف مشرف وامجد الشيخ ويوسف حمعة وعلاء ترجلي ومحمد نقاوة، اضافة الى باقي المتسابقين المسجلين في بطولة سباقات السرعة.
وعلى ضوء نتائج سباق سوفكس للسرعة، استطاع المتسابق رامي كغدو ان ينفرد في صدارة الترتيب العام للبطولة، وذلك بعد النجاحات المتتالية التي حققها من خلال السباقات الماضية.
ولم تكن الطريق ممهدة أمام كغدو في السباق، ودارت منافسات قوية بين المتسابقين في الجولات الأولى والثانية والثالثة لأفضل 10 أوقات يحققها السائقون، وحاول كل من الكردي ونباص إبعاد كغدو عن مركز الصدارة إلا إن الكلمة الأخيرة كانت لكغدو في النهاية.
منافسات لافتة لبلوغ القمة
بدأت عملية “تكسير العظام” في الجولة الأولى من السباق، حيث دخل كل من بلال الكردي وجاد نباص منافسات الجولة معلنين عن تحديهم لأقوى المتسابقين، وكان لهما ذلك، حيث جاء الكردي في المركز الأول بزمن 1.15.91 دقيقة، ونباص في المركز الثاني بزمن 1.16.29 دقيقة، وحل سالم طعيمة في المركز الثالث بزمن 1.19.34 دقيقة، وشريف مشرف في المركز الرابع بزمن 1.19.85 دقيقة، وجاء في المركز الخامس محمد نقاوة بزمن 1.20.56 دقيقة.
وفي الجولة الثانية والتي كانت من أقوى جولات السباق، وذلك في معركة لتغيير المواقع وتبديل مراكز الصدارة، استطاع كغدو ان يبعد أقوى منافسية عن المركز الأول، حيث أحرز المركز الأول بزمن 1.14.31 دقيقة، وتراجع الكردي إلى المركز الثاني بزمن 1.14.56 دقيقة، وتراجع نباص إلى المركز الثالث بزمن 1.15.79 دقيقة، وتقدم الى المركز الرابع سالم الدسوقي بزمن 1.16.12 دقيقة، وبقي الحالي على ما هو عليه في الجولة الثالثة والأخيرة لأفضل 10 أوقات يحققها السائقون، واستطاع كغدو أن يحرز المركز الأول في السباق، ولحق به في المركز الثاني الكردي، فيما جاء نباص في المركز الثالث.
تقارب الأزمنة يؤكد قوة المنافسة
وكانت الأزمنة التي قطعها السائقون في السباق متقاربة جدا، حيث كان الفارق بين صاحب المركز الأول في السباق كغدو، وبين صاحب المركز الثاني بلال الكردي 9 أجزاء من الثانية، وبين صاحب المركز الأول وصاحب المركز الثالث نباص الثالث بلغ الفارق الزمني 69 ثانية، وبلغ الفارق بين صاحب المركز الثالث وصاحب المركز الرابع سالم الدسوقي 32 جزء من الثانية، وكان الفارق بين صاحب المركز الخامس سالم طعيمة وصاحب المركز السادس معتز العلي 82 جزء من الثانية، وهو ما يؤكد قوة المنافسة في السباق الذي كان يتبع فيه السائقون عملية كسر الأزمنة في كل جولة.
الفائزون في السباق بعد الجولة الرابعة
- الأول: رامي كغدو على متن على متن إيفو 6 بزمن 1.14.31 دقيقة.
- الثاني: بلال الكردي على متن سوبارولا بزمن 1.14.39 دقيقة.
- الثالث: جاد نباص على تويوتا كورولا جي تي بزمن 1.15.00 دقيقة.
- الرابع: سالم الدسوقي على متن سوبارو أمبريزا بزمن 1.15.32 دقيقة.
- الخامس: سالم طعيمة على متن متن إيفو 7، بزمن 1.16.14 دقيقة.
- السادس: معتز العلي على متن تويوتا ستارليت بزمن 1.16.96 دقيقة.
- السابع: شريف مشرف على متن سوبارو أمبريزا بزمن 1.17.34 دقيقة.
- الثامن: عاطف عواد على متن سيارة سوبارو إمبريزا بزمن 1.18.39 دقيقة.
- التاسع: محمد نقاوة متن تويوتا ستارليت بزمن 1.18.55 دقيقة.
- العاشر: فادي شاهين على متن بي أم دبليو، بزمن 1.19.40 دقيقة.
أبطال الفئات
كأس المبتدئين: امجد الشيخ
كأس الدفع لخلفي: جاد نباص
كأس الدفع الامامي: يوسف حمعة
كأس الفئة 7: محمد القماز
كأس الفئة 8: علاء ترجلي
كأس الفئة 9: محمد نقاوة
كأس الفئة 11: فادي شاهين
كأس الفئة 12: سالم الدسوقي
كأس الفئة 13: جاد نباص
كأس الفئة 14: رامي كغدو
- كأس المركز الثالث: جاد نباص
- كأس المركز الثاني: بلال الكردي
- كأس المركز الأول: رامي كغدو

ayman.alkhateeb@alghad.jo

التعليق