السعودي يدعو للانتهاء من مفهوم المدارس الأقل حظا

تم نشره في الخميس 2 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 2 آب / أغسطس 2012. 03:28 صباحاً

الزرقاء - اطلع وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي امس خلال تفقده عددا من مدارس الرصيفة على الواقع التعليمي في اللواء واحتياجات ومطالبات المجتمع المحلي.
وبين الوزير ان الزيارة تهدف الى توضيح مفهوم التربية والتعليم الذي يعتبر مسؤولية الجميع، بدءا من الأسرة التي تخرج الى المجتمع جيلا مسلحا بالقيم والمبادئ لما فيه تنمية وبناء الوطن وتطويره.
وقال إنه لاحظ ان هناك تباينا كبيرا في البنى التحتية لمدارس ابو صياح المختلطة، وابن هشام الاساسية، والاوزاعي الثانوية، داعيا الى رفع سوية التعليم والانتهاء من مفهوم المدارس الاقل حظا، لتكون جميع مدارسنا على نفس المستوى من الأداء التعليمي والتربوي الفاعل والمثمر .
واشار الى ضرورة الاستفادة من ادوات العولمة وتسخيرها في تطوير التعليم بالارتكاز الى قدراتنا وإمكاناتنا وقيمنا ومبادئنا الأصيلة والاستناد الى التاريخ الحافل بالعطاءات والانجازات والابتعاد عن التقليد.
وقال السعودي ان نقابة المعلمين تقدمت إلى الوزارة ب 37 مطلبا لا تتفق مع قانون النقابة، ما استدعى الوزارة الى تعيين ضابط ارتباط للنقابة في الوزارة لتسهيل عملها انطلاقا من أن النقابة جاءت لتكمل عمل الوزارة، ولا تعتبر بديلا عن الوزارة .
وأشار الى أهمية عمل صندوق لدعم التعليم من ابناء المجتمع المحلي ومديرية التربية في اللواء .
وقالت مديرة تربية الرصيفة خولة ابو الهيجاء انه سيكون هناك صف عاشر في مدرسة ابو صياح قريبا فيما أعلنت المديرية عن رغبتها باستملاك قطعة ارض لبناء مدرسة عليها او استئجار مبنى يصلح لإنهاء نظام الفترتين وتلبية احتياجات الاهالي المتعلقة بالصيانة .
ودعا ممثلو المجتمع المحلي الى إنهاء نظام الفترتين في مدرسة ابو صياح المختلطة، واجراء الصيانة اللازمة لها، ومدرسة ابن هشام الاساسية، وتبسيط التشريعات والآليات المعتمدة في جمع التبرعات المدرسية.
ورافق الوزير في الجولة النائبان مرزوق الدعجة وردينة العطي.-(بترا)

التعليق