حملة البر والاحسان توزع منحا دراسية على محتاجين في مخيم إربد

تم نشره في الأربعاء 1 آب / أغسطس 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 1 آب / أغسطس 2012. 02:20 صباحاً

إربد - احتفل في نادي الجليل بمخيم إربد أمس الثلاثاء بمتابعة تنفيذ الانشطة الخيرية لحملة البر والاحسان التي أعلنت عنها رئيسة اللجنة العليا للحملة سمو الأميرة بسمة بنت طلال بداية شهر تموز وتشمل تقديم منح دراسية لمحتاجين في مخيم اربد ودعما ماليا للنادي وتوزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة .
وتضمن الاحتفال الذي حضره محافظ اربد خالد ابو زيد وعضوا اللجنة العليا للحملة الدكتور نايف العبداللات والدكتورة سناء البلبيسي على كلمات اكدت اهمية الحملة في بث روح التكافل والتعاون بين افراد المجتمع ومد يد العون والمساعدة للفئات المحتاجة سواء كانت افرادا او مؤسسات .
وثمن رئيس لجنة تحسين مخيم إربد حسين الحواري التفاتة الحملة للفقراء والمحتاجين في المخيم الامر الذي يعكس التزاما باستراتيجيتها واهدافها الرامية للوصول الى مناطق المملكة كافة.
وشكر باسم اهالي المخيم سمو الاميرة على متابعتها لما تمخضت عنه زيارتها ضمن برنامج الحملة للمخيم بداية تموز الحالي وما تقرر خلال الزيارة من دعم مالي للنادي ومنحا دراسية لمحتاجين وجدوا في الحملة واهدافها ضالتهم في استمرارية التعليم .
وكانت سموها زارت المخيم ببلدة قم في لواء الوسطية اخيرا ووزعت مساعدات عينية على 600 اسرة محتاجة وحقائب مدرسية لـ 300 طفل وطفلة وأعلنت عن تخصيص 15 منحة دراسية لابناء المخيم المحتاجين وتبرعا ماليا لنادي الجليل الرياضي ليتمكن من القيام بواجباته تجاه شباب المخيم .
ووزع عضو اللجنة العليا للحملة الدكتور العبداللات المنح على المستفيدين منها وسلم شيكا بقيمة التبرع لادارة النادي ومجموعة من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة التي رصدت لهم من خلال الحملة كما سلم مكافات مالية رمزية ل 22 شابا من المتطوعين في برامج خدمة المجتمع المحلي على صعيد مدينة اربد ومناطقها .
يشار الى عدد المستفيدين من الحملة خلال عام2011 / 2012 ، بلغ22637 مستفيدا في جميع انحاء المملكة من خلال تنفيذ32 حملة، وبلغ عدد المستفيدين من المنح الدراسية827 طالبا وطالبة، وعدد الذي استفادوا من المشروعات الانتاجية205 مستفيدين وعدد الذين استفادوا من المساعدات الطبية7310 مستفيدين فيما بلغ عدد الذين حصلوا على مساعدات عينية وطارئة14221 مستفيدا، اضافة الى74 جمعية خيرية. -(بترا)

التعليق