البواب ينضم لقائمة المصابين وعراك وتراشق في جلسة نادي الحسين و"الشيحانية" يفاوض مدربين أردنيين واليرموك يجهز العمور للوحدات

تم نشره في الأربعاء 1 آب / أغسطس 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب الوطني ثائر البواب (وسط) ينضم الى قائمة المحتجبين - (الغد)
  • محترفو المنشية (من اليسار) محمد الخضراني وقميص صفوان وماليك فال إلى جانب فؤاد شديفات على مائدة الإفطار - (الغد)
  • مدرب فريق اليرموك لكرة القدم ابراهيم حلمي - (الغد)
  • المحاضر الآسيوي نهاد صوقار يعود إلى قطر - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان-  نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
رئيس نادي الشيحانية القطري يفاوض مدربين أردنيين
كشف رئيس نادي الشيحانية القطري مناحي الشمري، المتواجد حاليا في عمان، عن اجراء مفاوضات مع مدربين أردنيين اثنين، لاستقطابهما لتدريب فريقه الكروي الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الأولى.
الشمري الذي تابع مباراة الفيصلي ومنشية بني حسن من المنصة الرسمية لستاد عمان الدولي الاثنين الماضي، كشف في تصريح لـ"الغد" عن تواجده في عمان للإنتهاء من بعض الامور، من ضمنها استقطاب مدربين اردنيين للعمل مع فريق النادي.
وأضاف: "اجريت مفاوضات مع مدربين أردنيين اثنين، حيث سارت المفاوضات بشكل جيد، في انتظار إعلان التفاصيل والكشف عن اسماء المدربين في حال انتهت المفاوضات بشكل ايجابي".
واشار الشمري الى انه يأمل بان يقتحم المدرب الأردني الملاعب القطرية، مشيرا الى ان الملاعب القطرية تخلو حاليا من أي مدرب أردني.
يشار الى ان معلومات "الغد"، تشير الى ان نقطة الخلاف بين الشيحانية والمدير الفني حتى الآن، تتمثل في الامور المادية، حيث عرض الفريق القطري راتبا شهريا يصل تقريبا الى 9 آلاف دولار، ولكن دون مقدم عقد، وهو ما يسعى المدرب الأردني للحصول عليه.
عراك وتراشق بزجاجات المياه في جلسة إدارة نادي الحسين
عراك وتراشق بزجاجات المياه، وشتائم، ومحاولات للتراشق بالاحذية، وذلك خلال جلسة إدارة نادي الحسين إربد التي جرت أول من أمس في اجواء مشحونة، بسبب الانتخابات الإدارية التي جرت مؤخرا.
حالة من التوتر سيطرت على الجلسة منذ البداية، تم فيها مناقشة بعض الامور، من ضمنها مسألة مدير النادي، حيث طالب البعض بإعفائه من منصبه، فيما طالب البعض الاخرى بالإبقاء عليه، في ظل نجاحه في مهمته خلال الفترة الماضية وفق مؤيديه.
النقاش في هذا الموضوع، رفع من سخونة الجلسة والحوارات المتبادلة، خاصة بين رئيس النادي جمال ابو عبيد، وعضو مجلس الإدارة خلدون حتاملة، لترتفع لغة الحوار وسخونته تدريجيا، قبل ان تتحول الى تبادل للشتائم بين الطرفين، ومن ثم تطورت الامور الى تراشق بزجاجات المياه، لتصل الامور الى حد خلع الأحذية للتراشق بها، قبل ان يقوم باقي الاعضاء بفصل ابو عبيد والحتاملة قبل وصولهما الى مرحلة التشابك بالأيدي.
ويشير البعض ان ما جرى في الجلسة الساخنة، يعود نتيجة للاحتقانات التي خلفتها الانتخابات التي جرت مؤخرا، والتي شهدت سخونه كبيرة، لتنعكس اجواؤها المشحونة على الجلسة الاخيرة للادارة.
صوقار يغادر إلى قطر ومفاتحته للعودة إلى الاتحاد
غادر المحاضر الآسيوي الاردني نهاد صوقار عمان يوم أمس متوجها إلى قطر، وذلك لمباشرة عمله في اللجنة الفنية القطرية، بعد إجازة قضاها في عمان استمرت لثلاثة اسابيع تقريبا.
وباشر صوقار عمله في قطر، في اللجنة الفنية القطرية، وفي اللجنة الفنية لقطاعات الناشئين والشباب.
صوقار الذي يحظى بإحترام وتقدير القائمين على الشأن الرياضي في الدوحة، يعمل ايضا ضمن اللجنة الفنية المكلفة باختيار افضل لاعب في الدوري القطري، كما يتابع الدوري ويعمل ايضا منسقا للبطولات في قطر، الى جانب الدورات التدريبية لمدربي الفئات العمرية التي يعقدها المدرب الأردني بين الفنية والاخرى.
يشار الى أن صوقار يعمل ايضا محاضرا في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد ان تم استقطابه لهذه المهمة في ظل ما يتمتع به من خبرة وكفاءة في هذا المجال.
إلى ذلك علمت "الغد"، أن اتحاد الكرة فاتح صوقار للعودة  للعمل في اتحاد الكرة، لا سيما وأن منصب مدير التدريب والتطوير في الدائرة الفنية في الاتحاد ما يزال شاغرا حتى الآن.
البواب ينضم لقائمة الغائبين عن المنتخب
إنضم ثائر البواب مهاجم المنتخب الوطني وفريق غاز ميتان الروماني، الى قائمة المصابين والغائبين عن المنتخب الوطني خلال الفترة القادمة.
وذكر اسامة طلال مدير المنتخب للموقع الرسمي للاتحاد الاردني لكرة القدم، ان البواب عاد ليعاني مجددا من الاصابة التي كان تعرض لها في الركبة، والتي كانت ظهرت عليه آثارها خلال التجمع الاخير للمنتخب الوطني.
واشار طلال، الى ان البواب اضطر في الفترة الماضية الى عدم الإلتزام مع فريقه في الدوري الروماني الذي انطلقت منافساته مؤخرا، وهو بصدد التوجه الى اسبانيا للعلاج على ايدي مختصين هناك، في الوقت الذي يبدو غيابه عن التدريبات قد يصل الى ثلاثة اسابيع يتبعها فترة تأهيلية.
وتابع طلال: "مع اصابة البواب، فإن مسألة التحاقه بالمنتخب في الوقت الحالي تكاد تكون صعبة، وتحديدا في المباراتين الوديتين القادمتين امام اوزبكستان يومي 13 و15 آب (أغسطس) الحالي في عمان".
الباشا يشارك أمام الهلال وديا ويستعد للفيصلي رسميا
شارك المحترف الأردني في صفوف فريق نادي التعاون السعودي محمد الباشا، في المباراتين الوديتين التي لعبهما فريقه امام الهلال، استعدادا لإنطلاقة منافسات دوري زين السعودي.
ورغم التحاقه حديثا بفريق التعاون، الا ان مدرب الفريق حرص على اشراكه في الشوط الثاني أمام الهلال وديا، قبل ان يعود ويشركه اساسيا في المباراة الودية الثانية، ومن ثم استبداله في المباراة التي شهدت هزيمة ثقيلة للتعاون.
ويستعد محمد الباشا، لمشاركة فريق التعاون مباراته الأولى في دوري زين السعودي يوم بعد غد الجمعة، أمام فريق النادي الفيصلي السعودي، حيث يتوقع ان يكون اللاعب ضمن التشكيلة الاساسية.
يشار الى ان محمد الباشا، انتقل حديثا للاحتراف في صفوف فريق التعاون السعودي.
محترفو المنشية يحافظون على التراويح والفجر
يشعر المحترفون في صفوف فريق نادي منشية بني حسن لكرة القدم السنغالي ماليك فال، والمغربيان صفوان قميص ومحمد الخضراني، بسعادة غامر، في ظل حرص نادي المنشية إدارة ولاعبين وجمهور، على دعوتهم لتناول الإفطار بشكل يومي، خاصة وأن اللاعبين الثلاثة يدينيون بالإسلام، ويحرصون على صيام شهر رمضان الفضيل.
اللاعبون يتنقلون يوميا من منزل إلى آخر في المنشية، لتلبية دعوات رئيس النادي والإداريين، واللاعبين وجمهور الفريق.
اللاعبون الثلاثة يحرصون ايضا على اداء صلاة الفجر في المسجد، إلى جانب المحافظة على صلاة التراويح، حيث اشاد المحترفون بالاجواء الرمضانية في الأردن.
ماليك وقميص والخضراني، تناولوا مؤخرا الإفطار في منزل امين سر النادي فؤاد شديفات، الذي أعد للنجوم الثلاثة وجبة تألفت من الدجاج المحشي، والدجاج المشوي، والفريكه، إلى جانب الشوربات، وبعض الاصناف الاخرى.
الحسين إربد يدرس استعارة لاعبه السابق عبابنة
يدرس نادي الحسين اربد، إستعارة لاعبه السابق ولاعب فريق شباب الأردن الحالي منيف عبابنة، لمشاركته منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وبحسب المعلومات، فإن اللاعب نفسه، يريد الاقتراح على إدارة شباب الاردن السماح له بالانتقال على سبيل الاعارة الى ناديه السابق الحسين اربد، خاصة وان منيف ابلغ المدير الفني لفريقه السابق انه يرغب بالعودة لمشاركة الفريق منافساته المقبلة، وانه بات جاهزا للعب بعد تعافيه من الاصابة، خاصة وانه لم يجد حتى الآن فرصة مناسبة للعب في التشكيلة الاساسية لشباب الأردن.
اليرموك يبدأ بتجهيز العمور للوحدات
باشر فريق اليرموك بتجهيز لاعبه الفلسطيني اسماعيل العمور، استعدادا لاشراكه في مباراة الفريق المقبلة يوم السبت امام فريق الوحدات، ضمن منافسات بطولة كأس الاردن- المناصير.
العمور الذي عاد الى عمان قادما من فلسطين، بدأ يخضع لتدريبات خاصة باشراف الجهاز الفني، الى جانب اشراكه في تدريبات الفريق لرفع درجة انسجامه، أملا في الزج به امام الوحدات بحثا عن تحقيق نتيجة ايجابية.
ذات راس يلتقي لاعبيه ويزج بوريكات وحسو امام الصريح
فور انتهاء مباراة فريقها امام الرمثا ببطولة الكأس، حرصت إدارة نادي ذات راس على عقد لقاء مع لاعبي الفريق، للشد من أزرهم، وتحفيزهم على تعويض الخسارتين في المباراتين بالكأس، مؤكدا ثقتها بجميع اللاعبين.
هذا الإجتماع، ساهم في رفع معنويات نجوم الفريق الذين تعاهدوا على بذل اقصى الجهود، للتعويض في مباراة الفريق يوم غد الخميس امام فريق الصريح، والتي تجري على ملعب الكرك.
إلى ذلك تشير المعلومات الى ان تشكيلة فريق ذات راس، ستكتمل يوم غد امام الصريح، بعودة قلب الدفاع السوري جوان حسو منذ بداية المباراة، وهو ما ينطبق على اللاعب عامر وريكات الذي ينتظر أن يشارك اساسيا.
جلال مشرفا لملعب الهاشمي
قرر مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان الكبرى المهندس أحمد المهيرات، تعيين اسلام جلال مشرفا على ملعب الهاشمي الذي بات وجهة لتدريبات أندية المحترفين والمنتخبات النسوية.
وجاء تعيين جلال، في ظل علاقته المتميزة مع الاندية واللاعبين، وبالتالي إمكانية تسهيل الاتصالات بين جميع الاطراف بما يخدم الحركة الرياضية المحلية.
يشار الى ان جلال الذي يشرف حاليا على تدريب فريق الامانة الى جانب عدنان عوض، سبق وان قاد فرق الفئات العمرية في نادي الجزيرة لتحقيق العديد من الإنجازات المتميزة.

كواليس النجوم

• فريق الجزيرة لكرة القدم، باشر بإشراك محترفين ليبي وسوري في التدريبات، للوقوف على مستواهما الفني، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معهما... في حال قدم اللاعبان مستويات فنية جيدة، فإن الجزيرة سيفاتحهما او احدهما للتوقيع مقابل مبلغ مالي عادي.
• لاعب فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم مهند محارمة، حدد يوم 5 تشرين الأول (اكتوبر) موعدا لحفل زفافه الذي سيقام في المدينة الرياضية.
• أحد نجوم فريق الوحدات لكرة القدم، ابدى استغرابه لقيام الجمهور بالهجوم على المدير الفني للفريق برانكو، عقب تسجيل فريق شباب الحسين للهدف الأول في المباراة التي جمعت الفريقين مؤخرا، وانتهت بفوز الوحدات 5-2، النجم الوحداتي اعتبر ان برانكو مدرب متميز، ولا بد من منحه فرصة العمل، مشيرا الى ان اداء فريقه يشهد تصاعدا من مباراة إلى اخرى، ولا بد من الاستقرار الفني اذا ما اردنا العودة لمنصات التتويج.
• مدرب فريق اليرموك لكرة القدم ابراهيم حلمي، انقذته العناية الالهية من حادث سير، اثناء توجهه لتناول وجبة السحور برفقة زوجته... حلمي الذي ارتطم "بالبنكيت"، وارتفعت سيارته في الهواء، نجا باعجوبة من حادث خطير، حيث لم يصب هو وعائلته بأي اذى، فيما تضررت سيارته.
• رئيس نادي الجزيرة فراس القاضي، ربما يتوجه قريبا الى المجلس الأعلى للشباب من اجل تقديم استقالته رسميا بعدما ابلغ إدارة النادي بهذا القرار.
• المدرب العراقي ثائر جسام، يعود إلى عمان غدا قادما من لندن، بعد ان تابع عدة فعاليات من اولمبياد لندن 2012، اضافة الى توقيعه رسميا مع فريق الشرطة العراقي.
جسام يستعد لزيارة اتحاد الكرة للسؤال عن مصير مستحقاته التي حكم بها الاتحاد.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم لؤي عمران، ينتظر صرف النادي مستحقاته المالية والبالغة 7500 دينار... الجزيرة يعتزم اقناع اللاعب بصرف ما تبقى من المبلغ على دفعات في ظل معاناة النادي من ازمة مالية، فيما يرغب اللاعب بالحصول على كامل المبلغ، خاصة وانه تحمل مؤخرا تكاليف مالية عالية نتيجة زواجه.
• اللاعب أحمد هايل الذي باشر تدريباته مع فريق العربي الكويتي، انتهى من تجهيز اوراق وتأشيرة زوجته، للالتحاق به في الكويت.
• اللاعبان حمزة الدردور المحترف في نجران السعودي، وياسين البخيت المحترف في الفيصلي السعودي، يسابقان الزمن للالتحاق بالفريقين للمشاركة في أولى مباراتي الناديين بدوري زين السعودي الذي يفتتح غدا... اللاعبان ينتظران الانتهاء من اجراءات السفر، تمهيدا للمغادرة الى السعودية.
• المحترف المصري صبري سمير الذي خرج من فريق الجزيرة، شارك أول من أمس في مباراة ودية لفريق مرباط العماني امام النصر العماني في المباراة التي انتهت بالتعادل... سمير يخضع للتجربة تمهيدا لاحترافه في الفريق العماني الذي يضم اللاعب الأردني خالد ابو ارشيد ويدربه العراقي جبار حميد.

التعليق