الزواهرة تحت "رادار" المنتخب و3 "غرز" لشلباية و6 للنوايشة والسوريون يؤكدون معاناة الكرة الأردنية من ندرة المدافعين والبقعة يضم أبو جبل

تم نشره في الثلاثاء 31 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً
  • اللاعبان محمود شلباية (يمين) وصفوت النوايشة خلال تلقيهما العلاج بعد اصابتهما في المباراة - (الغد)
  • المدربان في المنتخب الوطني لكرة القدم احمد جاسم (يمين) ومانويل - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو اليرموك يتناولون الإفطار في الرمثا وذيب يتابع عبر الهاتف
تناول لاعبو فريق اليرموك لكرة القدم، طعام إفطارهم أول من أمس، في مقر نادي الرمثا، وذلك قبل مباراة الفريق أمام العربي، التي جرت على ملعب الأمير هاشم بالرمثا.
نادي اليرموك استأذن إدارة نادي الرمثا في فتح ابواب النادي أمام لاعبيه، ليأتي الرد بالايجاب من قبل الرمثا الذي فتح قاعاته أمام لاعبي اليرموك لتناول الإفطار، والاستراحة الى حين حلول موعد المباراة.
إلى ذلك تابع اللاعب عامر ذيب مباراة فريق اليرموك امام العربي، عبر الهاتف من عمان، من خلال البقاء على اتصال دائم مع إدارة النادي في الملعب على مدار المباراة.
ولم يرافق ذيب فريقه اليرموك الى ملعب الرمثا، في ظل استعداده للمغادرة قريبا الى الإمارات العربية المتحدة، للالتحاق بتدريبات فريق اتحاد كلباء الإماراتي الذي وقع له اللاعب رسميا.
المحترفون السوريون يؤكدون معاناة المنتخب من ندرة المدافع
ارتفعت مؤخرا وتيرة الحديث عن معاناة الكرة الأردنية من غياب اللاعب المدافع، ليأتي اللاعب المحترف السوري ويؤكد هذه المعاناة من خلال إجباره اندية المحترفين على الاستعانة به لتغطية هذا الخلل، الامر الذي ينعكس سلبا على المنتخب الوطني الذي ما يزال يعاني من ندرة في المدافعين، الامر الذي يجبره على التمسك بما هو عنده حاليا من كبار السن لحين الفرج القريب.
الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بدأ يشعر من خلال بحثه عن مدافع او مدافعين جدد، بانه "يبحث عن إبرة في كومة قش" فمن خلال متابعة مباريات الكأس التي جرت مؤخرا، تفاجأ مدربو المنتخب بان اغلب الأندية الكبيرة، تستعين بمدافعين محترفين اغلبهم من سورية، وذلك في مؤشر على عدم قدرة تلك الاندية على انتاج مدافع محلي قادر على تولي المهمة، ومن ثم إثراء المنتخبات.
ففريق الوحدات وخلال مباراته الأخيرة إستعان باللاعب السوري احمد ديب، ليتولى مهمة حماية العمق الدفاعي، فيما تولى السوري بلال عبدالدايم مهمة الدفاع في الجهة اليمني للفريق.
اما فريق الرمثا فقد تعاقد مع المدافعين السوريين خالد البابا وباسل الشعار، لمعالجة الخلل في الدفاع، وهو ما انطبق على فريق شباب الأردن الذي استعان بالمدافع السوري باسل علي ليلعب في العمق الدفاعي للفريق.
فريق الجزيرة كشف لـ"الغد" أول من أمس، بانه يفكر بالتعاقد مع قلب دفاع، بعد فشله خلال الفترة الماضية، في اكتشاف لاعب محلي يجيد اللعب في هذا المركز، خاصة بعد احتراف لاعبه المدافع محمد الباشا.
كما عززت الأندية الاخرى خطوط فرقها الخلفية بلاعبين محترفين، فيما فشل البعض حتى الآن في تمتين دفاعاته في ظل ندرة اللاعب المدافع.
هذه ملاحظة طرحها العديد من خبراء الكرة في الأردن، وهي تستحق التوقف عندها كثيرا، اذا ما اردنا مستقبلا زاهرا للكرة الأردنية.
شلباية في المركز 36  بين هدافي العالم
احتل لاعب فريق الوحدات لكرة القدم محمود شلباية المركز 36 عالميا، على لائحة هدافي العالم خلال الشهر الحالي، وذلك في اللائحة التي صدرت يوم أمس عن الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم.
وجاء احتلال شلباية لهذا المركز برصيد 6 أهداف، سجلها مع فريق الوحدات خلال منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
واحتل الارجنتيني ليونيل ميسي في صدارة اللائحة، برصيد 15 هدفا، منها 7 أهداف مع المنتخب الارجنتيني، فيما سجل 8 أهداف مع فريق برشلونة الاسباني.
وجاء النجم المصري محمد ابو تريكه في المركز الثاني برصيد 12 هدفا مناصفه بين المنتخب المصري والنادي الاهلي.
البقعة يضم المصري ابو جبل
توصل نادي البقعة، لاتفاق مع اللاعب المصري ابراهيم ابو جبل (مدافع)، للاحتراف في صفوف فريق الكرة خلال الموسم الكروي الحالي.
ووفق الناطق الاعلامي للنادي جلال اسماعيل، فقد توصلت الإدارة لاتفاق مع المحترف الذي سيتم قيده رسميا اليوم في اتحاد كرة القدم، وبالتالي إمكانية مشاركته في المباراة المقبلة بالكأس.
كما حصل البقعة على بطاقة الانتقال الدولية للمحترف السوري محمد الرفاعي الذي سيتم تسجيله رسميا، وبالتالي إمكانية مشاركته في المباريات.
ومع استقطاب السوري الرفاعي والمصري ابو جبل، فان البقعة يكمل عقد المحترفين، بعد أن استقطب سابقا السوري ياسر العكره.
محترف المنشية يشارك رغم الإصابة
شارك المحترف المغربي في صفوف فريق منشية بني حسن لكرة القدم محمد الخضراني، في مباراة فريقه أول من أمس أمام فريق الفيصلي، رغم معاناته من كسر خفيف في راحة اليد.
وغاب الخضراني عن مباراة فريقه الأول في مباراة كأس الأردن، بسبب تعرضه لشعر في اليد أثناء احد التدريبات، قبل أن يشركه المدرب في مباراة الفيصلي، قبل ان يستبدل في الشوط الثاني.
الزواهرة تحت رادار المنتخب
علمت "الغد" أن مدافع فريق النادي الفيصلي لكرة القدم ابراهيم الزواهرة، بات تحت رادار المنتخب الوطني الذي يبحث عن تعزيز دفاعاته قبل مباراة منتخب استراليا يوم 11 أيلول (سبتمبر) المقبل، اضافة الى المباريات الاخرى في بطولة تصفيات كأس العالم في دورها الرابع والحاسم.
وبحسب المعلومات، فإن الجهاز الفني للمنتخب الوطني، يرصد المدافعين بشكل جيد في مباريات الكأس، ولكنه لم يتمكن حتى الآن من الوصول إلى قناعة كاملة بمستويات مدافعين جدد، مع ابداء الإهتمام نوعا ما بالزواهرة الذي ربما يكون ضمن الخيارات في حال قدم مستويات متميزة خلال المباريات المقبلة.
3 غرز لشلباية في الملعب و6 للنوايشة في المستشفى
بعد الصدام الذي حصل بين لاعبي فريقي الوحدات وشباب الحسين محمود شلباية وصفوت النوايشة، خلال المباراة التي جمعت الناديين أول من أمس ببطولة الكأس، تعرض اللاعبان لإصابتين قويتين في الرأس، وبالرغم من ذلك اصرا على مواصلة اللعب.
شلباية وبعد الإصابة، حرص على إكمال الشوط الأول، ولكنه في غرفة غيار الملابس، وبين شوطي المباراة، خضع لثلاثة غرز اجراها الطبيب المرافق للنادي، بعد أن قادم بتخدير اللاعب الذي عاد للمشاركة في الشوط الثاني.
اما لاعب فريق شباب الحسين النوايشة، فقد اصر هو الآخر على اكمال المباراة حتى الدقيقة 65 تقريبا، قبل أن يغادر لشعوره بالتعب، قبل ان يقوم بزيارة الى المستشفى الذي اخضع اللاعب للتخدير، ومن ثم اجراء 6 غرز في الرأس.
قويدر يعيد ألفي دينار للمنشية تمهيدا للمغادرة
أعاد لاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم خالد قويدر أول من أمس، مبلغ ألفي دينار لناديه، وذلك تمهيدا لمغادرة الفريق بعد فسخ العقد الرسمي المنتظر حدوثه خلال الايام القليلة المقبلة.
ووفق أمين سر النادي فؤاد شديفات في رده على استفسارات "الغد"، فإن اللاعب اعاد مبلغ الفي دينار الى النادي، وهو المبلغ الذي حصل عليه قويدر من النادي بعد توقيعه العقد.
وقال شديفات: "اللاعب طلب فسخ العقد لأسباب عديدة، ونحن في المنشية لن نقف في طريق رغبته، لان اللاعب اذا ما تلاشت لديه الرغبة في اللعب، فإنه لن يكون قادرا على العطاء، وبالتالي قررنا احترام رغبة اللاعب ومن ثم الموافقة على فسخ عقده".
وأكد شديفات حرص إدارة النادي على مصلحة جميع لاعبيها، مشيرا الى ان المنشية يسعى بكل إمكاناته لتوفير كافة احتياجات اللاعبين، بحثا عن التميز في الموسم الكروي الحالي.

كواليس النجوم

• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد يرافقه مدرب الحراس أحمد جاسم، تابع مباراة الفيصلي ومنشية بني حسن أول من أمس من المنصة الرسمية في ستاد عمان الدولي، فيما اوفد المنتخب المدرب احمد عبدالقادر ومدرب اللياقة البرازيلي مانويل لمتابعة مباراة الوحدات وشباب الحسين في ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة... مدربو المنتخب يتبادلون حضور المباريات لجميع الفرق، بحثا عن تشكيلة جيدة للمنتخب.... يشار الى ان الجهاز الفني حريص ايضا على متابعة مؤشر اللياقة البدنية لدى لاعبي المنتخب، أملا في تحسنه خلال المباريات المقبلة، خاصة وانه من الطبيعي ان يتصاعد مؤشر اللياقة تدريجيا خلال البطولات.
• المدرب العراقي ثائر جسام، أكد في اتصال مع "الغد" من لندن، انبهاره باعداد المتفرجين التي امت ملعب ويمبلي أول من أمس، لحضور مباراة بريطانيا والإمارات التي اقيمت ضمن منافسات دورة الالعاب الاولمبية وانتهت بخسارة الفريق الإماراتي.. جسام الذي حضر المباراة من الملعب مباشرة أكد سعيه لقيادة فريق الشرطة العراقي لتحقيق نتائج متميزة بالمنافسات العراقية، بعد أن وقع اثناء تواجده في لندن عقدا لتدريب الفريق، في ظل وجود رئيس النادي هناك.
• جمهور فريق الفيصلي ابدى رضاه عما قدمه الفريق خلال المباراتين الاخيرتين بالكأس، لا سيما وانه فقد عناصر مؤثرة في الموسم الحالي ابرزها احمد هايل ورائد النواطير، إلى جانب اصابة بهاء عبدالرحمن المنتقل الى التعاون السعودي.. الجمهور اعتبر ان تشكيلة الفريق في المباراتين قادرة على احراز الألقاب بعد ان ترفع من وتيرة انسجامها خلال المباريات المقبلة..
الجمهور يرى أن نظام بطولة الكأس في الموسم الحالي، يتيح للجهاز الفني فرصة تعزيز الإنسجام، ومنح اللاعبين الشباب فرصة الإحتكاك... جمهور الفيصلي سعيد جدا بأداء نجمه العائد بقوة أنس حجي الذي يعتبر حاليا أحد افضل اللاعبين في الفريق.
• بعد مباراة الفيصلي والوحدات التي جرت الثلاثاء الماضي ببطولة الكأس، حرص رئيس نادي الوحدات فهد البياري على لقاء لاعبيه في غرفة غيار الملابس، للشد من ازرهم، والاشادة بما قدموه خلال المباراة، مؤكدا حرص الإدارة على توفير كامل احتياجات الفريق... لاعبو فريق الوحدات اشادوا بمبادرات رئيس النادي الدائمة، والتي تحفزهم على المزيد من النتائج الإيجابية، لا سيما وأن المؤشر الفني للفريق في تصاعد.
• اكثر من ناد محترف، بدأ يفكر باعادة النظر بمديره الفني، لاستقطاب المدرب عيسى الترك الذي تقدم باستقالته من الاهلي أول من أمس... أحد الأندية الطامحة بمركز جيد، استمزجت رأي الترك بطريقه غير رسمية، أملا في استقطابه.
• جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباريات التي اقيمت مؤخرا على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، اشادوا كثيرا بأرضية الملعب واناقتها، الأمر الذي يشجعهم على اللعب براحة نفسية وحماس كبير بحثا عن الاداء الجيد... عدد من اللاعبين وجهوا الشكر إلى إدارة دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الامانة ممثلة بمديرها المهندس أحمد المهيرات، لدورها في الحفاظ على جاهزية الملعب وديمومته على مدار العام.
• مدير فني لناد محترف، أشار لـ"الغد"، إلى انه يغامر بإشراك لاعبين واعدين في بطولة الكأس، لا يملكون من الخبرة شيئا، وذلك بهدف تجهيزهم للدوري... المدير الفني كشف عن رغبة داخلية لدى هؤلاء اللاعبين الواعدين بالتقاط الصور مع نجوم الكرة الأردنية اثناء المباريات التي يخوضها فريقه امام الفرق التي تضم نجوما كبارا، وذلك في مؤشر عن حداثة خبرة هؤلاء في الملاعب،
 واللعب امام فرق كبيرة.
• لاعبو فريق محترف ممن ينافس فريقهم في الغالب على المراكز المتوسطة، اعتبروا أن المدير الفني للفريق، لا يليق بحجم ناد يريد المنافسة على مركز متقدم، في ظل الانتقادات التي وجهها اللاعبون لهذا المدرب خلال المباراتين الاخيرتين.
• فريق نادي اليرموك ابدى عدم رضاه على أداء التحكيم في المباراة التي فاز بها فريقه الكروي على العربي أول من أمس، ضمن منافسات بطولة كأس الاردن- المناصير... اليرموك اعترف ايضا بعد المباراة، ان فريق العربي كان الافضل في المباراة، وان اليرموك لم يقدم الشيء المطلوب، على أمل تعويض الاداء في المباريات المقبلة.

التعليق