"إعمار الكرك" تروج للمحافظة سياحيا

تم نشره في الأحد 29 تموز / يوليو 2012. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك - بدأت مؤسسة إعمار الكرك حملة للترويج السياحي لمدينة الكرك، وخاصة قلعة الكرك ومشروع البانوراما الذي نفذ حديثا بكلفة تزيد على مليون دينار.
واستعرض مدير المؤسسة صابر الجوازنة خلال حفل نظمته المؤسسة أول من أمس للعاملين في جمعية الأدلاء السياحيين والمكاتب السياحية في المملكة في موقع بانوراما قلعة الكرك في ضاحية المرج مقابل القلعة، مراحل تنفيذ المشروع والهدف من تنفيذه.
ورعى الاحتفال رئيس مجلس إدارة مؤسسة إعمار الكرك رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالسلام المجالي.
وشرح الجوازنة مراحل المشروع والأهمية السياحية له، مشيرا إلى أن الهدف من إقامة الحفل هو استقطاب الأفواج السياحية القادمة إلى المملكة إلى موقع بانوراما الكرك المطل على قلعتها الأثرية وباقي مناطق المدينة المحيطة بالقلعة.
وبين الجوازنة القيمة التاريخية للقلعة وأبراجها وأهمية برنامج الصوت والضوء الذي يحكي تاريخ مدينة الكرك وقلعتها عبر مختلف الحقب التاريخية التي مرت عليها. وأشار إلى أن الموقع أنشئ بكلفة تزيد على المليون دينار على مرحلتين ضمت الأولى إنشاء ساحة وتراسا ومدرجات والثانية إنشاء برنامج الصوت والضوء الذي يحكي قصة الكرك التاريخية وسط إنارة من 50 كشافا تضيء أبراج وواجهات القلعة ليلا، مطالبا بضرورة إدراج الموقع على الخريطة السياحية.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق