حدائق الملكة رانيا تختتم الفعاليات الصيفية

تم نشره في الأربعاء 25 تموز / يوليو 2012. 02:00 صباحاً


عمان- اختتمت حدائق الملكة رانيا العبد الله/ مركز تنمية المرأة التابعة لأمانة عمان الكبرى، النشاطات والمحاضرات والفعاليات الصيفية التي أقامتها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لسيدات المجتمع المحلي.
وعن هذه الفعاليات، قال مدير الحدائق الأستاذ خضر السعود: "إن هذه الفعاليات تقدم ضمن خطة الحدائق السنوية من خلال مركز تنمية المرأة، وتدرج ضمن محور التدريب ومحور الترفيه، وجاءت هذه المبادرة النوعية لفتح باب الشراكة بين مؤسسات المجتمع كافة"، وأكد السعود أهمية مثل هذه المبادرات في زيادة التثقيف والتدريب وتقوية العلاقات بين أفراد المجتمع.
وأوضحت منسقة فريق المرأة خولة المدني، أنه قد تم تقديم (7) دورات مختلفة، بالإضافة إلى تقديم محاضرات تثقيفية متنوعة؛ منها خمس محاضرات بالتعاون مع جمعية المعلمين المتقاعدين وكانت حول (صعوبات التعلم)، الإدارة المنزلية، الوسائل التعليمية، التعلم عن طريق اللعب، مصطلحات إنجليزية، صيانة الأجهزة المنزلية، وإقامة دورة الصحة الإنجابية بالتعاون مع جمعية الأسر التنموية. وتمت إقامة ورشة عمل بالتعاون مع مركز شابات القويسمة حول زراعة الأشتال وصيانة الحدائق في معسكرات الحسين وإقامة محاضرات زراعية مع دائرة الحدائق في الأمانة ضمن مشروع الزراعة الحضرية ومحاضرات حول مخاطر التكنولوجيا بالتعاون مع مديرية شرطة شرق عمان؛ حيث استفادت منها (300) سيدة.

التعليق